تعاميم اتحاد كرة القدم تؤكد فشله

March 20, 2014 at 9:12
   
عبدالناصر حرب – وزّع اتحاد كرة القدم تعميمه الرقم 13-2014 وفيه "كالعادة" غرامات مالية وتوقيفات طاولت لاعبين واداريين .فقد جاء في هذا التعميم انه غرّم بعض الاندية بمبلغ وصل الى مليونين ونصف المليون ليرة (في اسبوع واحد فقط) ،ومن ضمن هذه الغرامات تغريم نادي شكا (درجة ثالثة) لاشراكه لاعباً غير موقّع على كشوفه .
 وهنا نسأل الاتحاد :" كيف وافق مراقب المباراة وحكامها على اشراك لاعب غير موقع على كشوف الفريق؟ ولماذا لا يوزع الاتحاد كشفاً شاملاً قبل كل مباراة فيه اسماء اللاعبين الذين يحق لهم المشاركة ؟ ولماذا نترك الامور تصل الى الايقاع بالاندية طالما ان الاتحاد قادر على حماية صناديقها ؟"
وجاء ايضاً في التعميم نفسه ان الاتحاد غرّم الارشاد مليون ليرة لاشراكه لاعباً موقوفاً.. لاندري هنا كيف ان مراقب المباراة والحكام لا يعلمون هوية اللاعبين الموقوفين على الاقل في المباراة التي يقودوها ؟ كما لا نفهم كيف ان الاتحاد يغفل عن وضع اسماء اللاعبين الموقوفين في كل مباراة وتوزيعها على الحكم والمراقب؟
وللعلم فقط فإن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يبلغ مراقب كل مباراة في مسابقتي كأس الاتحاد الآسيوي ودوري ابطال آسيا عن اللاعبين الموقوفين الذين لا يحق لهم المشاركة في اللقاء المعين ،فلماذا لا يتشبه الاتحاد اللبناني باتحاده "الام" ؟
ومن ضمن العقوبات ،توقيفات بالجملة طاولت اداريين ولاعبين بسبب شتم الحكام او للسلوك الشائن .. نحن طبعاً ضد شتم الحكام او الاعتداء عليهم ،ولكن لابد من طرح السؤال الذي نسمعه في الملاعب والمكاتب :"هل ان كل هذه الاعتداءات تأتي من دون سبب ؟ وهل ان الحق دائماً يكون على اللاعب والاداري ؟ في حين ان الحكام هم "ملائكة" لا يخطؤون ،والكارثة ان بعض الاخطاء مؤثرة ونسمع عنها الكثير ،والاكثر من ذلك ان الجميع يتكلم ويتحدث ويهمس عن تركيبات هنا وترتيبات هناك وحكام غير عادلين ؟! "
كل ذلك يحصل في حين ان الاتحاد غائب عن معالجة الاسباب من جذورها ،والسبب بات معروفاً وهو "فشل اداري واضح" ...وفي كل الاعراف فإن من يفشل عليه الرحيل ،فكيف والفشل هنا يتكرر سنوياً ومنذ اكثر من 10 سنوات ؟؟ّ!!