BREAKING NEWS |  
نتائج الجولة الثانية من نهائيات كأس الأمم الآسيوية في كرة القدم تحت 23 سنة: قطر - الاردن 2-1 واندونيسيا - استراليا 1-0 (المجموعة الاولى)     |    نتائج إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري المؤتمر الاوروبي في كرة القدم: ليل - استون فيلا 2-1 و3-4 بضربات الترجيح (1-2 ذهابًا) * فيورنتينا - فيكتوريا بلزن 2-0 (0-0 ذهابًا) * باوك سالونيك - كلوب بروج 0-2 (0-1 ذهابًا) * فناربخشه - اولمبياكوس 1-0 و2-3 بضربات الترجيح (2-3 ذهابًا)     |    نتائج إياب الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" في كرة القدم: روما - ميلان 2-1 (2-0 ذهابًا) * اتالانتا - ليفربول 0-1 (3-0 ذهابًا) * ويستهام يونايتد - باير ليفركوزن 1-1 (0-2 ذهابًا) * مارسيليا - بنفيكا 1-0 و4-2 بضربات الترجيح (1-2 ذهابًا)

احتفال حاشد بإنجاز المغامر اللبناني مكسيم شعيا

October 28, 2013 at 11:39
   
حقق الرياضي والمغامر والمستكشف اللبناني مكسيم شعيا برفقة عضوين من فريقه، وبدعمٍ من 8 رعاة على رأسهم "نسكافيه"، رقماً قياسياً عالمياً جديداً في السرعة هذا الصيف. فقطعوا المحيط الهندي تجذيفاً في أقلّ من 58 يوماً. وقد جعلت منهم رحلة التجذيف في المحيط الهندي هذه، المدعوة برحلة "ريو"، أوّل فريق مؤلف من ثلاثة أشخاص يعبر أيّ محيط تجذيفاً.
حضر أكثر من 200 مدعو بمن فيهم وزراء وشخصيات لبنانية وأجنبية كبيرة، وصحافيون احتفالا بهذه الانجازات، كما حضر الاحتفال ممثّلون عن شركة "نستله" الشرق الأوسط، ومختبرات آبوت، ودار الهندسة، وديمكو للحديد، ومؤسسة سرادار، ومجموعة ميديس، وروتانا لإدارة الفنادق، وسوكلين.
أقيم الحفل في النادي اللبناني للسيارات والسياحة في الكسليك، حيث كانت أجريت تجارب على الرحلة منذ ستّة أشهر.
شارك شعيا مع الحضور صور الرحلة بالإضافة إلى لقطات فيديو وقصص عنها. وقدّم له السفير البريطاني توم فليتشر شهادات غينيس للأرقام القياسية فيما قدّمت له تاتيانا ريزفايا كروتشلو من جمعية التجذيف في المحيط شهادة من الجمعية.
قال شعيا وهو سفير "بنك عوده"، وهي أوّل مؤسسة ميّزت قدراته ودعمت رحلاته: "كلّما شكرني أحد على هذا الإنجاز، ألتفت لأشكر رعاتي. فمن دون ثقتهم ودعمهم لي، لما رأت رحلة "ريو" النور".
وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "نستله" الشرق الأوسط إيف منجارد :"اكتشف مكسيم شغفه للمغامرة وتحدى نفسه في الجبال ثمّ في القطبين وأخيراً في المحيط. إنّه لا يزال مصدر إلهام لكثر ونحن سعداء كونه بدأ كلّ يومٍ من رحلته الأخيرة عبر التاريخ مع "نسكافيه". إنّ مكسيم مثابر مثل "نسكافيه"، فهو يحوّل العقبات إلى فرص عبر التفاني والثقة بالنفس والشغف".
وقال شعيا: "كان جبران خليل جبران اللبناني نفسه هو الذي شدّد في مقالته "حدود جديدة" في العام 1925 على مبدأ "لا تسأل ما يمكن أن يقدمه لك وطنك، بل اسأل عمّا يمكنك أن تقدّمه أنتَ له"، وهي مقولة اشتهرت لاحقاً على لسان الرئيس الأميركي جون كينيدي. إنّني أشجع اللبنانيين من جميع الأعمار على أن يدركوا أنّ التقدّم في أيّ مجال يتعلّق أيضاً بما يقوم به الأفراد والقطاع الخاص ليدفعوا بأنفسهم ومجتمعاتهم إلى الأمام بالرغم من الظروف التي يمر بها وطنهم أو المنطقة".
أتمّ شعيا 51 عاماً رحلة "ريو" وقطع 6500 كلم برفقة الدنماركي ليفار نيستيد (42 عاماً) والبريطاني ستوارت كيرشاو (33عاماً)، وذلك على قارب يبلغ طوله 8.8 امتار اسمه "تريو" أي الثلاثي ويزن 500 كلغ وهو فارغ ونحو 1600 كلغ في المجمل مع جميع المعدّات على متنه.
بدأت رحلة الرجال الثلاثة في جيرالدتون في غربي أستراليا في 8 حزيران وانتهت في الخامس من آب في جزر موريشيوس بالقرب من شرقي الساحل الافريقي. وكانوا يقومون بمناوبات تتألف من ساعتين من النوم. أمّا في الأوقات التي لم يكونوا يجذفون أو يستريحون فيها، فكانوا يهتمّون بالقارب ويحاولون أن يعوضوا عن فقدان السعرات الحرارية الكبير لديهم بتناول وجبات من 6000 و7000 سعرة حرارية، مثل الوجبات المجففة والشوكولا ومزيج مغذيات وغيرها.
تم منح شعيا وسام الأرز مرتين، وهو يُعتبر بطلاً وطنياً لحمله اسم لبنان عبر أعلى قمم العالم ولكونه أوّل لبناني يتسلّق قمّة ايفرست، وتزلج إلى القطبين وجذف عبر المحيط.
This article is tagged in:
rowing, other news, ATCL