BREAKING NEWS |  
مصدر في اللجنة المنظمة لاولمبياد باريس 2024 يكشف ان المرجل الأولمبي الذي يضم الشعلة الاولمبية سيوضع في حديقة "تويلري" قرب متحف اللوفر     |    رئيس الوزراء الجورجي إيراكلي كوباخيدزه يعلن منح جميع أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لنهائيات كأس الأمم الأوروبية وسام الشرف     |    "راديو كتالونيا" يقول ان مدرب منتخب المانيا هانز فليك سيكون خليفة تشافي هرنانديز في تدريب برشلونة الاسباني في نهاية الموسم     |    صحف اسبانية كاتالونية تكشف ان النروجي ايرلينغ هالاند بات الهدف الرئيسي لنادي برشلونة الاسباني لضمه في موسم 2025 وان والده موجود في المدينة لبدء المفاوضات

العطية :رغم صعوبة رالي لبنان..انا مصمم على الفوز

August 21, 2013 at 18:05
   
أكد السائق القطري ناصر صالح العطية مشاركته في رالي لبنان الدولي ال36 الذي ينظمّه النادي اللبناني للسيارات والسياحة والذي غاب عنه العام الماضي بعد الحظر الذي فرضته دولة قطر على رعاياها للمجيء الى لبنان بسبب الأحداث الأمنية، لكن يبدو أن هذا السائق مصمّم على المشاركة في الحدث الرياضي الوحيد الذي يقام على مسارات معبدة في بطولة الشرق الاوسط للراليات.
ونذكر أن رالي لبنان الدولي الـ 36، يُشكل الجولة الرابعة من بطولة الشرق الأوسط للراليات 2013، ويُقام بين 5 و8 أيلول القادم.
ويصل السائق "العنابي" الى لبنان متسلحاً بإنتصاراته الثلاثة التي حققها في البطولة الشرق أوسطية هذا العام في راليات قطر، الكويت والأردن ليهيمن على الترتيب العام المؤقت للسائقين برصيد 75 نقطة بالتمام والكمال.
ونذكر أن العطية حقق سلسلىة من 6 إنتصارات متتالية في البطولة، وتحديداً منذ رالي الأردن العام الماضي (11ـ 13 تشرين الأول 2012)، وأتبعه بفوز في راليي قبرص (2ـ 4 تشرين الثاني 2012) ودبي (29 تشرين الثاني ـ 1 كانون الأول 2012)، ليعود ويهيمن على الجولات الثلاث الأولى للبطولة هذا العام.
ومن يشاهد العطية، الذي حقق 14 فوزاً من أصل 23 رالياً منذ العام 2010، خلف مقود السيارة سيدرك فوراً أن هذا السائق قد تم جبله في قالب من الشغف للراليات وللسرعة، وتحديداً داخل المراحل الخاصة للسرعة، وحتى الكثبان الرملية في الصحارى تعرفه كونه تألق مرات عدة في كأس العالم للراليات الصحراوية الطويلة وبطولة الباجا التي أحرز لقبها عام 2008، كيف لا وهو إبن هذه الصحراء.
ولا شك أن إسم العطية سيمنح رالي لبنان زخماً إضافياً بسبب الموهبة القيادية التي يتمتع بها هذا السائق الذي أثبت أنه أكثر من سائق راليات، بل رياضي متكامل وأحد أبرز الرياضيين في العالم العربي، وهو عرف أيضاً كيف يحفر إسمه بأحرف من ذهب في بطولة العالم للرليات، بداية بفوزه بلقب سيارات الإنتاج عام 2006 (فاز في راليي الأرجنتين واليونان وحصد 40 نقطة)، ومن ثم بإنضمامه الى فريق "سيتروين" العالمي العام الماضي، وهذا العام يدافع عن ألوان فريق "قطر وورلد رالي تيم" خلف مقود سيارة "فورد فييستا آر،أس دبليو،آر،سي" وقد نجح في إحتلال المركز الخامس في الترتيب العام في راليات المكسيك، البرتغال واليونان.
العطية الذي حقق جميع أحلامه، ما زال يحلم بالفوز بلقب رالي لبنان الدولي، وهو الذي، كما سبق وذكرنا أحرز لقب سيارات الإنتاج في البطولة العالمية، ومن ثم أحرز برونزية مسابقة الـ "سكيت"، في الرماية خلال أولمبياد لندن 2012، كما يتضمن سجله حلم الفوز برالي داكار عام 2011 على متن "فولكسفاكن" في إنجاز لا مثيل له لسائق عربي، قبل أن يقرر العام الماضي بناء سيارة "باغي" تحمل ألوان قطر للمشاركة خلف مقودها في هذا التحدي المتطلب والصعب، بإشراف مدير فريقه اللبناني رؤوف منعم.
ومن ينظر الى سجل هذا السائق لا بد أن يدرك أهمية ما يفعله ناصر العطية، فهو أحرز 48 فوزاً على المسارات الشرق أوسطية، ما يجعله ثاني أنجح سائق في البطولة بعد بطل الشرق الأوسط 14 مرة الإماراتي محمد بن سليّم (60 فوزاً)، كما أحرز العطية اللقب الشرق أوسطي 8 مرات أعوام 2003، 2005، 2006، 2007، 2008، 2009، 2011 و2012، ولم "يهرب" منه اللقب الغالي في السنوات الـ 10 الأخيرة إلاّ مرتين (2004 لصالح الإماراتي خالد القاسمي، و2010 لصالح القطري مسفر المري).
العطية، الذي سيشارك على متن سيارة "فورد فييستا آر،آر،سي" قال: "أريد الفوز بلقب بطولة الشرق الأوسط للمرة التاسعة في مسيرتي، وآمل أن أتمكن من الفوز بجميع الجولات وقد تمكنت من تحقيق ذلك في الراليات الثلاثة الأولى هذا العام في قطر، الكويت والأردن".
وتابع السائق "العنابي" الذي سيشارك في رالي ألمانيا الدولي، الجولة التاسعة من بطولة العالم للراليات "دبليو،آر،سي" قبل قدومه الى لبنان، حديثه قائلاً: "أدرك جيداً مدى صعوبة رالي لبنان الذي يُقام على مسارات معبدة، خصوصاً أنني غبت العام الماضي عن المنافسات، ولكن رغم ذلك أنا مصمم على الفوز. أعتقد أن مشاركتي في رالي ألمانيا الدولي الذي يُقام على مسارات معبدة هو أفضل تحضير للحدث اللبناني، وآمل أن أتمكن من تحقيق نتيجة ضمن الخمسة الأوائل في رالي ألمانيا".
ويتذكر عشاق الراليات الصراع الساحر الذي جمع بين العطية وروجيه فغالي في العام 2011، عندما نجح القطري في تسجيل أسرع الأوقات في 9 مراحل خاصة للسرعة، بينما نجح السائق اللبناني في إحراز لقبه التاسع في هذا الحدث.
           
This article is tagged in:
rally, qatar, ATCL