BREAKING NEWS |  
تعادل اتالانتا مع هيلاس فيرونا 2-2 وفيورنتينا مع جنوى 1-1 في ختام مباريات المرحلة 32 من الدوري الايطالي لكرة القدم     |    خسارة اوساسونا امام فالنسيا 0-1 في ختام مباريات المرحلة 31 من الدوري الاسباني لكرة القدم     |    تشيلسي يسحق ايفرتون 6-0 في ختام مباريات المرحلة 33 من الدوري الانكليزي لكرة القدم     |    نتائج الجولة الأولى من نهائيات كأس الأمم الآسيوية في كرة القدم تحت 23 سنة: قطر - اندونيسيا 2-0 * استراليا - الاردن 0-0 (المجموعة الأولى)     |    فوز الزمالك على الأهلي 2-1 في مباراة مؤجلة من المرحلة العاشرة في الدوري المصري لكرة القدم     |    اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس يحرز لقب دورة مونتي كارلو الفرنسية الدولية للتنس بفوزه في النهائي على النروجي كاسبر رود 6-1 و6-4     |    باير ليفركوزن يتوج بطلًا للدوري الالماني في كرة القدم لاول مرة في تاريخه قبل 5 مراحل من انتهاء المسابقة     |    فوز باير ليفركوزن على فيردربريمن 5-0 وخسارة دارمشتات امام فرايبورغ 0-1 في ختام مباريات المرحلة 29 من الدوري الالماني لكرة القدم     |    الدوري الفرنسي (المرحلة 29): ليون - بريست 4-3 * كليرمون فوت - مونبولييه 1-1 * لوهافر - نانت 0-1     |    الدوري الاسباني (المرحلة 31): غرانادا - ديبورتيفو الافيس 2-0 * ريال سوسييداد - الميريا 2-2 * اتليتيكو بيلباو - فياريال 1-1 * لاس بالماس - اشبيلية 0-2

الأمير علي يقدم رسميا اوراق ترشحه لرئاسة "الفيفا"

October 15, 2015 at 15:33
   
قال الأمير الأردني علي بن الحسين في بيان إنه تقدم رسميا للمنافسة على منصب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) خلفا للرئيس المستقيل السويسري سيب بلاتر.
وجاء في البيان أن هذه الفترة التي يمر فيها الفيفا بأزمة: "تمثل فرصة لإجراء تغييرات ايجابية.. فقد طرحت الكثير من الأفكار الجيدة خلال المناقشات الحالية التي تناولت مستقبل الفيفا".
وأضاف البيان: "المستقبل الأفضل لا يتحقق إلا بتحويل الأفكار إلى أفعال ولن يحدث هذا إلا في ظل وجود قيادة رشيدة على رأس الفيفا".
ومن المقرر إجراء انتخابات رئاسة الفيفا في 26 شباط المقبل لكن الاتحاد الدولي للعبة الشعبية يبحث في إمكانية تأجيل الانتخابات وسيعقد اجتماعا طارئا للجنته التنفيذية الأحد المقبل في مقره في مدينة زوريخ السويسرية ربما يتم خلاله بحث هذه القضية.
وفي وقت سابق من الشهر الحالي أوقفت لجنة القيم التابعة للفيفا بلاتر وخليفته المحتمل الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لمدة 90 يوما قابلة للتمديد على خلفية فضيحة الفساد التي تعصف بالفيفا.
وينفي بلاتيني وبلاتر ارتكاب أي مخالفات وتعهدا بالطعن في قرار الإيقاف.
وقال الأمير في بيانه أيضا: "أنا على ثقة بان الفيفا سيخرج من هذه الفترة الصعبة وقد استعاد سمعته وأصبح منظمة تحظى بالاحترام".
وربما تتعزز كثيرا فرص الأمير الأردني في الفوز بمنصب الرئاسة في حالة غياب بلاتيني عن المشهد.
وكان الأمير علي رغم دعم بلاتيني له خسر في انتخابات رئاسة الفيفا الماضية أواخر ايار الماضي أمام بلاتر الذي أعلن استقالته بعدها بأربعة أيام في ظل ضغوط كبيرة تعرض لها.
وأخر موعد لتقديم طلبات الترشيح لرئاسة الفيفا هو 26 تشرين الأول الحالي.
This article is tagged in:
fifa