BREAKING NEWS |  
الدوري الاسباني (المرحلة السادسة): قادش - برشلونة 0-0 * اوساسونا - ريال بيتيس 1-3 * غرانادا - ريال سوسييداد 2-3     |    نتائج الدور الثالث لكأس رابطة المحترفين الانكليزية: مانشستر يونايتد - ويستهام 0-1 * تشيلسي - استون فيلا 1-1 و4-3 بضربات الترجيح * ارسنال - ويمبلدون 3-0 * وولفرهامبتون - توتنهام 2-2 و2-3 بضربات الترجيح * ميلوول - ليستر سيتي 0-2     |    الدوري الفرنسي (المرحلة السابعة): مونبولييه - بوردو 3-3 * نانت - بريست 3-1 * ليل - ريمس 2-1 * موناكو - سانت اتيان 3-1 * رين - كليرمون فوت 6-0 * انجيه - مارسيليا 0-0 * لنس - ستراسبورغ 0-1 * ليون - تروا 3-1 * لوريان - نيس 1-0 * ميتز - سان جيرمان 1-2     |    الدوري الايطالي (المرحلة الخامسة): ساليرنيتانا - هيلاس فيرونا 2-2 * سبيزيا - جوفنتوس 2-3 * كالياري - ايمبولي 0-2 * ميلان - فينيزيا 2-0     |    الدوري الاسباني (المرحلة السادسة): ريال مدريد - ريال مايوركا 6-1 * اسبانيول - ديبورتيفو الافيس 1-0 * اشبيلية - فالنسيا 3-1 * فياريال - التشي 4-1

"مستر X"

October 2, 2015 at 7:45
   
كتب الزميل باسم رواس في موقع "KOOORA.COM" تحت عنوان "مستر X" حول ما يجري في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ما يأتي"
لا صوت يعلو فوق صوت ما يجري في الفيفا هذه الأيام.. صحيح إن العواصف لم تنتظر قدوم فصل الشتاء بل هبت في الربيع الفائت، لكن عاصفة الخريف الحالية تبدو أنها ستكون كفيلة، ليس فقط في اقتلاع جوزيف بلاتر من الاتحاد الدولي لكرة القدم، بل في زجه خلف القضبان "أقله" على ذمة التحقيق (...).
هل يجب أن يرحل جوزيف بلاتر عن سدة رئاسة الفيفا فورا؟.
هذا ما طرحته صحيفة الميرور اللندنية، بعد أن تواردت الأنباء عن التحقيق جنائياً مع بلاتر من جانب السلطات السويسرية لأسباب تتعلق بصفقة بث تلفزيوني أبرمها مع جاك وارنر رئيس اتحاد الكونكاكاف السابق، وتحديداً العام 2005.
"الميرور" طرحت السؤال في استطلاع للرأي عبر موقعها الإلكتروني، فكانت النتيجة وبنسبة 89 بالمئة مع خيار رحيل بلاتر فوراً، فيما رفض 11 بالمئة هذا التوجه.
قد يتفق البعض وقد يختلف أن ما يحدث في الفيفا ما هو إلا تدمير لكرة القدم، في إشارة إلى ضرورة التخلص من الفساد والفاسدين بطريقة سريعة، وليس وفقاً لهذا السيناريو التدريجي الذي يثير الشكوك أكثر مما يعمق الثقة.
سقوط بلاتر، والفيفا أصبح أقرب ما يكون إلى المخزن الذي ينفجر.
ما يحدث الآن له تأثير مدمر في كرة القدم، فالمنظمة الكروية الدولية أصبحت في مهب الريح، لا يمكن أن تمنح الثقة إلى الشخصيات التي تتولى إدارتها في الوقت الراهن .
الفيفا الآن بلا رئاسة أو إدارة شرعية، فكيف يمكنهم إجراء انتخابات في شباط المقبل، لقد تم ايقاف فالكه، وتم التحقيق جنائياً مع بلاتر، واتضح أن بلاتيني ليس بعيداً عن دائرة الفساد . إنه زلزال مدمر، يكشف للجميع حجم الفساد.
هل انتخابات 26 شباط 2016 مهددة؟ هل نحن أمام ضرورة إجراء انتخابات مُبكرة؟ هل سيستفيد المرشحون الآخرون من الزج باسم بلاتيني في "الفساد"؟
أسئلة مشروعة في ضوء المجريات الحالية التي يبدو أنها ستحمل في كواليسها المزيد من المفاجآت في ظل ما يتردد عن مرشح يليق به لقب "مستر X " سيطل برأسه فجأة وينزل الساحة "تحسبا" لتورط بلاتيني (...) !
ماذا عن روسيا 2018 وقطر 2022؟
اللجنة العليا للمشاريع والإرث (المنظمة لمونديال 2022) آثرت الصمت حتى كتابة هذه السطور، وفي الصمت هذا تأكيد أن قطر غير معنية بما يجري في وقت لم يتأخر وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو في التأكيد بعد ساعات فقط من الاعلان الرسمي عن فتح التحقيق مع بلاتر أن روسيا لن تتأثر بما يجري من تحقيقات مطلقا .
لم يكتف الوزير الروسي في رده بل جدد دعوته للمنتخب الروسي إلى مواصلة تحضيراته وفق ما هو مقرر لخوض نهائيات كأس العالم 2018 على الأراضي الروسية.
حسن الختام: هل سيكون المرشح الرئاسي الأمير علي بن الحسين المستفيد الأول من الأحداث الأخيرة ؟
الامير علي أجاب بنفسه: "أستطيع استعادة مصداقية فيفا إذا انتخبت رئيسا".
This article is tagged in:
world federation, world cup, russia, qatar, football, fifa, federation