BREAKING NEWS |  
صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية تكشف ان إدارة باريس سان جيرمان "وبخت" النجمين كيليان مبابي ونيمار بعد الذي حصل بينهما في المباراة ضد مونبولييه     |    شبكة "أوبتا" المتخصصة في إحصاءات كرة القدم تقول ان كل مباريات المرحلة الاولى من الدوري الايطالي انتهت بفائز من دون تعادل لاول مرة في "الكالتشيو" منذ 50 عامًا لكن سبق ان حصل ذلك في مواسم 33-34 و34-35 و71-72     |    فوز جوفنتوس على ساسولو 3-0 وخسارة هيلاس فيرونا امام نابولي 2-5 في ختام مباريات المرحلة الاولى من الدوري الايطالي لكرة القدم     |    الدوري الاسباني (المرحلة الاولى): ريال بيتيس - التشي 3-0 * اتليتيكو بيلباو - ريال مايوركا 0-0 * خيتافي - اتليتيكو مدريد 0-3     |    تعادل ليفربول مع كريستال بالاس 1-1 في ختام مباريات المرحلة الثانية من الدوري الانكليزي لكرة القدم

تألّق لبناني في بطولة "ديزيرت فورس" للـMMA

February 11, 2015 at 23:49
   
تألّق أبطال لبنان وبشكلٍ لافت في النسخة الرابعة من بطولة "ديزيرت فورس" (Desert Force)،إحدى أضخم بطولات الفنون القتالية المختلطة، والتي أقيمت مساء الإثنين في 9شباط 2015 في مدينة زايد الرياضية في العاصمة الإماراتية أبوظبي. وتعتبر هذه البطولة الأولى من نوعها التي تضّم أبرز المقاتلين العرب وأخرون من منطقة الشرق الأوسط وأوروبا وأميريكا. تستضيف "ديزيرت فورس" في البداية مجموعة من أربع بطولات كل عام، كما تعتمد على مبدأ الإقصاء أو خروج المغلوب، وهناك ستة أوزان مختلفة طبقاً لما هو معتمد دولياً في بطولات الفنون القتالية المختلطة(MMA) . ولا تقتصر المنافسة في تلك البطولة على المقاتلين فقط وإنما هناك منافسة كبيرة بين حكام المباريات أيضاً حيث سيتأهل أفضل الحكام من أجل المشاركة في بطولات دولية مشهورة.
 
وكانت بداية المواجهات اللبنانية واعدة عن طريق البطل سيرج سعد (29عام عن وزن 66كلغ) من نادي شوغان "Shogun"الذي نازل البطل الفرنسي لويس كاديه في مباراة أكثر من رائعة مليئة بالحماس والقوة، لم تعرف هوية الفائز بها إلاّ بعد إنتهاء الجولة الثالثة والأخيرة والتي إنتهت لمصلحة كاديه بعد تصويت القضاة.
                                   
وجاء الردّ اللبناني قاسياً جداً عندما حسم رامي حامد (23 عام عن وزن 77 كلغ) زميل سعد في نادي شوغان نزاله أمام غريمه الإسباني فيكتور مونفوت في نزال لم يتجاوز الـ20 ثانية (رقم قياسي لبطولة هذه السنة) حيث تمكّن حامد من الظفر في الجولة الأولى من خلال الضربة القاضية. ولفت حامد أنظار الجميع بأدائه المميز إذ كانت المرة الأولى الذي يشارك فيها في هذه البطولة الضخمة وفاز بهذه السرعة على البطل الإسباني الذي كان يُعّد من أبرز المرشحين للفوز باللقب. ومما لا شك فيه بأن حامد ينتظره مستقبلاً باهراً في هذه الرياضة وستفتح له أبواباً كثيرة لإثبات قدراته يمكن أن تصل به إلى العالمية بشرط أن يبقى على هذا النحو من الإنضباط والتركيز والثقة بالنفس.
 
وتابع جورج عيد (23 عام عن وزن 77كلغ) من نادي تري ستارز "Tristars" التألق اللبناني وفاز على ندّه العنيد بطل العراق أحمد صائب، الذي يتميّز بأسلوبه الدفاعي غير أنّ إندفاع عيد وإصراره وضرباته المحكمة أهدته الفوز في نهاية المطاف.
 
المباراة الأخيرة للمشاركين اللبنانين كانت عن طريق البطل محمد فخرالدين (30 عام عن وزن 77) من نادي تايغر موي تاي "Tiger Muay Thai"الذي واجه البطل الأردني جرّاح السيلاوي، إثر مواجهة نارية بين البطلين إمتازت بالسرعة والقوة.فحاول فخرالدين إنهائها لمصلحته قبل نهاية الجولة الأولى عندما إنقضّ على خصمه بقوة موجهاً لكمات سريعة أثارت حماس الجماهير اللبنانية الحاضرة. غير أنّ السيلاويتمكّن من الصمود وحسم المواجهة لمصلحته في منتصف الجولة الثانية عندما أحكم القبض على ذراع فخرالدين وأجبره على الإستسلام.
 
بإنتصارٍ مدوٍّ لحامد ومستحق لعيد وأداءٌ مشرّف لسعد وفخرالدين، لا بد من التقدّم بجزيل الشكر للأبطال الذين رفعوا راية لبنان عالياً ومثّلوا الوطن خير تمثيل تكللت بإنتصارات كبيرة.