BREAKING NEWS |  
مدرب ريال مدريد الايطالي كارلو انشيلوتي بات اكثر مدرب فوزًا بالكؤوس الاوروبية بإحرازه كأس السوبر الاوروبية 4 مرات ودوري ابطال اوروبا 4 مرات وهو الوحيد الفائز بالدوريات الاوربية الخمس الكبيرة     |    اختيار لاعب وسط ريال مدريد البرازيلي كاسيميرو كافضل لاعب في مباراة كأس السوبر الاوروبية امام اينتراخت فرانكفورت     |    الفرنسي كريم بنزيما يسجل في شباك فرانكفورت الالماني محققًا هدفه الرقم الـ 324 بقميص ريال مدريد متخطيًا راوول غونزاليس الذي سجل 323 هدفًا ليبقى البرتغالي كريستيانو رونالدو في الصدارة برصيد 450 هدفًا سجلها بقميص النادي الملكي     |    ريال مدريد الاسباني يتوج بلقب كأس السوبر الاوروبي في كرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه بفوزه على اينتراخت فرانكفورت الالماني 2-0 في هلسنكي     |    اللبنانية ليتيسيا عون تحرز اول ميدالية للبنان وهي برونزية في التايكواندو في العاب التضامن الاسلامي المقامة في مدينة في قونيا التركية     |    ريال مدريد الاسباني يواجه اينتراخت فرانكفورت الالماني على كأس السوبر الاوروبي في هلسنكي الاربعاء 10 اب ومدربه كارلو انشيلوتي امام صناعة التاريخ ليصبح أكثر مدرب إحرازًا للكؤوس الاوروبية في التاريخ     |    نادي مارسيليا الفرنسي يعلن ضم المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز (33 عامًا) في صفقة انتقال حر بعد تركه انتر ميلان الايطالي     |    تأهل ايندهوفن الهولندي وفيكتوريا بلزن التشيكي وبودو غليمت النروجي والنجم الاحمر الصربي وبنفيكا البرتغالي ودينامو زغرب الكرواتي كاراباخ اغدام الاذربيجاني ودينامو كييف الاوكراني وراينجرز الاسكتلندي إلى دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم

مسابقة سيارات كلاسيكية وحديثة في الكويت

February 10, 2015 at 13:06
   
 ينظم متحف الكويت للسيارات التاريخية والقديمة والتقليدية، مهرجان "كونكور دي إليغانس - الكويت الرابع" للسيارات الكلاسيكية للعام 2015 في الفترة الممتدة من 11 الى 18 شباط الجاري، في المارينا كريسنت، تحت رعاية وحضور الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح .
يشارك في المهرجان العديدمن السيارات الكلاسيكية  والأنيقة والنادرة والثمينة المصنعة ما بين عامَي ١٩٠٠ و١٩٧٥. وستدخل السيارات ضمن أربع فئات وهناك لجنةٌ تحكيمية متخصصة في السيارات ستفحصها لتعلن عن الافضل، كما يضم العرض اقسام اضافية ثل عرض سيارات "أفلام هوليوود"، وسيارات العضلات الأميركية أو "المصل كارز"، وسيارات برنامج "غاز منكي كراج".
".
ومن جهته، تقدم المهندس زكريا دشتي المستشار في إدارة متحف السيارات التاريخية والقديمة والتقليدية بالشكر الجزيل للشيخ ناصر المحمد الصباح على دعمه الكبير لمحبي السيارات في الوطن العربي، وأيضا الشكر لعضو مجلس الأمناء في المتحف عبدالعزيز إسحق على جهوده وتوصياته في إدارة المهرجان. وأضاف : " كل الشكر لجميع الجهات الراعية وعلى رأسهم الراعي الشريك، شركة الطرف الأغر وكلاء "شوبارد" في الكويت، وجميع الأطراف التي لم تبخل بالدعم والمساندة من أجل انجاح الحدث السنوي" الذي ينظمه متحف السيارات التاريخية والقديمة في الكويت، الذي فتح أبوابه عام 2010 وأصبح الموطن الدائم لأكثر من 35 سيارة تاريخية وكلاسيكية.
ولقد اجتذب المعرض العديد من الخدمات والفعاليات من جميع أنحاء العالم، كما يضم مجموعة لامعةً من الحكام بقيادة ليوناردو فيورافانتي، وتتضمن اللجنة كذلك الحكام اللبنانيين روني كرم وفرسان حداد والأردني رجا غرغور بالإضافة إلى كل من كريس بانغل والدكتور أندريا زاغاتو.
يملك فيورافاناتي تاريخاً مشرفاً في إيطاليا كما كان يعمل لصالح شركة تصميم السيارات الإيطالية بينيفارينا منذ أكثر من 24 عاماً كمدير للتصميم. تتضمن مشاريعه الشخصية فيراري 365 جيتي بي "دايتونا"، 308 جيتي بي وجيتي إس وكذلك السيارات النادرة الأسطورية 1980 إس و1990 إس، 288 جيتي أو وكذلك الإف 40.
يشتهر بانغل، مصمم السيارات الأميركي، أكثر ما يشتهر بعمله مع مجموعة بي إم دبليو حيث تم تضمين تصاميمه في سلاسل 1، 2، 3، 4، 5، 6 و7 لسيارات ي إم دبليو وكذلك في سلاسل إكس 3، إكس 5، إكس 6 بالإضافة لآخر التصاميم المعلنة.
يعدّ الدكتور أندريا زاغاتو فرداً من الجيل الثالث للعائلة العريقة كوتشوورك زاغاتو. وهو مشهور على مستوى العالم كله كخبيرٍ في تصميم هياكل السيارات الحصرية.
كما وسيتم استقبال الزوار بدءً من بعد ظهر الأربعاء حيث سيتم تنسيق المواعيد مع حدث السيارات الكلاسيكية الحكومية. حيث ستمتد  فعاليات مهرجان "كونكورز دي إليغانس" حتى 18 شباط الجاري.
وفي ما يلي البرنامج الكامل:
الأربعاء – 11 / 2 / 2015
١ ظهراً - ٦ مساءً : السيارات الكلاسيكية الحكومية
.
٧ مساءً: الافتتاح الرسمي لمسابقة الكويت للسيارات الفارهة لعام ٢٠١٥
الخميس- 12 /2 / 2015
١٠ صباحاً - ١ ظهراً: تحكيم السيارات الرياضية الكلاسيكية الأميركية
.
١٢ ظهرا - ٣ عصراً: الترحيب بفريق كراج غاز منكي.
١١ صباحاً - ٧ مساءً : مهرجان الكويت للدراجات الآلية.
الجمعة – 13/ 2/ 2015
١٠ صباحا - ٥ عصرا: تحكيم السيارات الكلاسيكية المشاركة في المسابقة
١١ صباحا - ٧ مساء : فعالية السوبر كارز
.
 السبت – 14 /2 / 2015
٩ صباحاً - ١ ظهراً: مهرجان السيارات الكلاسيكية والرياضية
.
١ ظهراً - ٢ ظهراً: مسيرة السيارات الكلاسيكية المشاركة في المسابقة وإعلان الفائزين من جميع الفئات.
٢ ظهرا - ٤ عصراً: غراند تور: مسيرة السيارات الكلاسيكية من المارينا إلى أبراج الكويت ثم العودة للمارينا.
٣ عصراً - ٦ مساءً: مهرجان فيراري.
٨ مساءً - ١٠ مساءً: حفل التكريم وتوزيع الجوائز
الأحد – 15 / 2 / 2015
٩ صباحاً إلى ٩ مساءً: الاستمرار في عرض السيارات الكلاسيكية المشاركة وعرض السيارات الفائزة في المسابقة
.
١١ صباحا - ٧ مساء: فعالية فرسان شفروليه
 الاثنين – 16 / 2 / 2015
٩ صباحاً إلى ٩ مساءً: الاستمرار في عرض السيارات الكلاسيكية المشاركة وعرض السيارات الفائزة في المسابقة
This article is tagged in:
rally, lebanon, LEBANESE FEDERATION, lebanese cup, kuwait, cars