Banner

مصادر كرامي تنفي منع قزوح والامر للجهات المختصة

October 20, 2012 at 9:30
   
www.malaeeb.com - كشفت مصادر وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي لموقع" ملاعب" ان الوزير كرامي لم يقل ابداً ان اللاعب اللبناني جوليان قزوح لن يلعب مع الحكمة، مستغربة ان يتم زج الوزير في امور النوادي واللاعبين.
وقالت المصادر ان كل ما قاله كرامي ان قراره عدم السماح للاعبين الاجانب الذين سبق ان لعبوا في اسرائيل من اللعب في لبنان لا يزال ساري المفعول ولم يتم خرقه، إنما في قضية قزوح اللبناني فهو ينتظر قرار المديرية العامة للامن العام والقضاء اللبناني لان قضيته مختلفة وينطبق عليه القانون الذي يطبق على اللبنانيين وليس الاجانب.
وأكدت المصادر ان الوزير كرامي والوزارة في شكل عام لا يستطيعان مخالفة اي قرار قضائي.
ورداً على سؤال عما إذا كانت قضية جوليان قزوح فعلاً مختلفة عن قضية اللاعبين الاجانب؟ اكدت المصادر بنعم، وسألت ماذا لو ضم اي نادٍ لبناني لاعباً لبنانياً من القرى الجنوبية التي كانت تحت الاحتلال الاسرائيلي والتي اضطر اهلها للجوء إلى الاراضي المحتلة قبل ان يعودوا إلى لبنان، او حتى من العائلات اللبنانية التي تعود حالياً من اسرائيل فهل نعامله كاجنبي؟
ختمت المصادر ان الوزير والوزارة لن يكونا طرفاً في هذه القضية وان الوزارة ستترك للامن العام والقضاء اللبناني البت في هذا الموضوع.
وعلى هذا الصعيد، اكدت مصادر نادي الحكمة ان اي لعب في الموضوع سيجعل النادي يلجأ هذه المرة إلى الاتحاد الدولي "فيبا" لمنع التمييز العنصري والسياسي في الملاعب وربما إلى اللجنة الاولمبية الدولية مع ما يعني ذلك من عقوبات ستفرض على لبنان لن يستطيع الوزير ولا الوزارة ولا الاتحاد تحملها، لان "لا مزح في هذه الامور مع المراجع الدولية"!
من جهة ثانية، علم موقع "ملاعب" ان الامين العام لنادي الحكمة المحامي جان الحشاش زار برفقة احد المباشرين المكلفين من المحكمة مقر انطوان الشويري لكرة السلة للتاكد من قيد قزوح وإرسال طلب اوراقه من الاتحاد البولوني للعبة بطريقة صحيحة وقانونية.
Banner