BREAKING NEWS |  
مصدر في اللجنة المنظمة لاولمبياد باريس 2024 يكشف ان المرجل الأولمبي الذي يضم الشعلة الاولمبية سيوضع في حديقة "تويلري" قرب متحف اللوفر     |    رئيس الوزراء الجورجي إيراكلي كوباخيدزه يعلن منح جميع أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لنهائيات كأس الأمم الأوروبية وسام الشرف     |    "راديو كتالونيا" يقول ان مدرب منتخب المانيا هانز فليك سيكون خليفة تشافي هرنانديز في تدريب برشلونة الاسباني في نهاية الموسم     |    صحف اسبانية كاتالونية تكشف ان النروجي ايرلينغ هالاند بات الهدف الرئيسي لنادي برشلونة الاسباني لضمه في موسم 2025 وان والده موجود في المدينة لبدء المفاوضات     |    تأهل منتخبات جورجيا وبولونيا واوكرانيا إلى نهائيات كأس الأمم الاوروبية في كرة القدم المقررة في المانيا الصيف المقبل     |    نتائج مباريات الملحق المؤهل إلى نهائيات كأس الأمم الاوروبية في كرة القدم: جورجيا - اليونان 0-0 و4-2 بضربات الترجيح * اوكرانيا - ايسلندا 2-1 * بولونيا - ويلز 0-0 و5-4 بضربات الترجيح     |    فوز كرواتيا على مصر 4-2 في نهائي بطولة كأس العاصمة الإدارية الجديدة المصرية لكرة القدم وتونس ثالثة بفوزها على نيوزيلندا 0-0 و4-2 بضربات الترجيح     |    نتائج مباريات دولية ودية للمنتخبات في كرة القدم: لوكسمبورغ - كازاخستان 2-1 * النروج - سلوفاكيا 1-1 * المجر - كوسوفو 2-0 * فنلندا - استونيا 2-1 * مالطا - بيلاروسيا 0-0     |    نتائج مباريات دولية ودية للمنتخبات في كرة القدم: اسكتلندا - ايرلندا الشمالية 0-1 * ايرلندا - سويسرا 0-1 * ساحل العاج - الاوروغواي 2-1 * رومانيا - كولومبيا 2-3 * الدانمارك - جزر فارو 2-0 * تشيكيا - ارمينيا 2-1     |    نتائج مباريات دولية ودية للمنتخبات في كرة القدم: اسبانيا - البرازيل 3-3 * فرنسا - تشيلي 3-2 * المانيا - هولندا 2-1 * الارجنتين - كوستاريكا 3-1 * انكلترا - بلجيكا 2-2 * سلوفينيا - البرتغال 2-0 * النمسا - تركيا 6-1

المهندس معراوي "يعرّي" إدارة الحكمة

November 10, 2018 at 17:55
   
صدر عن المهندس بول معراوي المكلف ملف نادي الحكمة البيان الآتي:
إيماناً منّا بأهمية نادي الحكمة ورمزيته، وحرصاً على كشف الحقيقة الكاملة بكل شفافية دون الإساءة لأي طرف، يحزّ في نفسي كشف المعطياتت والوقائع التالية:
1- ان تدخلنا لحل ملف نادي الحكمة جاء نتيجة زيارة اللجنة الادارية لنا وطلبها تدخلنا بأسرع وقت لانقاذه. وبالتالي لا هدف لنا سوى المحافظة على نادينا الحبيب.عملنا بسرية تامة لحماية كل أعضاء اللجنة الادارية خصوصا بعد تسريب المداولات لوسائل الإعلام.
2- بعد البدء بدراسة شاقة للملف المالي المعقّد، عن طريق أخصائيين قانونيين وإداريين محترفين، تبين لنا حجم الكارثة التي أصابت نادي الحكمة من ديون مشبوهة ومتراكمة، وسوء إدارة مزمن قلّ نظيره في عالم أندية الرياضة.
وبعد الكشف على كامل تفاصيل الملف المالي، تبيّن لنا وجود بنود مبهمة ومصاريف مالية غير مبررة وغير محددة المبالغ، ومستحقات عقود عمل مشبوهة مع مبالغة في قيمتها، ما صدم كل الجهات التي إتصلنا بها لدعم النادي، لما يحمل الملف المالي من عواقب سيئة وتداعيات مالية غير سارة.
3- ان تراكم التجاوزات المالية والادارية، دفع بكل الجهات التي إتصلنا بها لدعم النادي الى طلب الاستقالة الجماعية للهيئة الإدارية كشرط أساسي لتمويله.
4- بناءً على طلبنا، قدّم رئيس النادي الأستاذ سامي برباري، مسودة بروتوكول كان من المفترض أن تؤمن انتقال سلس وبنّاء الى لجنة ادارية جديدة. وبعد دراسة معمقة، رفضنا البروتوكول المقدم من قبل النادي بسبب مغالطات كثيرة مخالفة للقوانين، نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر ما يأتي:
- طلب إنشاء صندوقين ماليين أحدهما تحت إشراف اللجنة الادارية الحالية وآخر تحت إشراف مجلس الأمناء وهذه الإزدواجية غير مألوفة في الإدارة المالية.
- إن تعهد اللجنة الإدارية للنادي التنازل عن صلاحيتها لمجلس الأمناء هو غير قانوني وفقاً للأنظمة الداخلية للنادي، ما يؤدي إلى عدم قانونية القرارات التي يمكن أن تتخذ لاحقاً، ويسهل الطعن بها.
5.  وبالنهاية، نؤكد مجدداً أن همنا الوحيد هو مصلحة نادينا الحبيب، والابتعاد عن المصالح الشخصية الضيقة، دون  الانتقاص من كرامة أو تضحيات الكثير من الأشخاص  الذين قدموا الأفضل لهذا النادي، وحيث ان بيان اللجنة الادارية الاخير بتاريخ 10/11/2018 يدل على انزعاج اللجنة واستيائها من طريقة عملنا.
نعلم جمهور نادي الحكمة ونحن منه، اننا حاولنا إنقاذ النادي على اسس قانونية موضوعية وشفافة ولكن إصرار اللجنة الادارية وتعنتها بموقفها دفعنا للإنسحاب من هذا الملف نهائياً. و بذلك نحمّل اللجنة الادارية كامل المسؤولية لما ستؤول إليه أوضاع النادي متمنين لكم كل الخير والتوفيق.
This article is tagged in:
sagesse, football, basketball