BREAKING NEWS |  
الجزائري اسماعيل بن ناصر يحرز جائزة افضل لاعب في مسابقة كأس الأمم الافريقية الرقم 32 لكرة القدم في القاهرة     |    نتائج مباريات ودية استعدادية: مارسيليا - بوردو 2-1 * نوريتش سيتي - شالكه 2-1 * شتوتغارت - فرايبورغ 4-2 * ايفرتون - موناكو 1-0     |    فوز بروسيا دورتموند الالماني على ليفربول الانكليزي 3-2 وكاواساكي فرونتال الياباني على تشيلسي الانكليزي 1-0 وديا     |    فوز الصفاء على شباب البرج 4-0 والبرج على التضامن صور 2-0 في إفتتاح مسابقة كأس التحدي اللبنانية لكرة القدم     |    الجزائر تحرز لقب كأس الأمم الافريقية لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخها بفوزها على السنغال 1-0 في النهائي الذي اقيم في القاهرة     |    جوفنتوس يعرض صفقة تبادل مع مانشستر يونايتد تشمل التخلي عن الثلاثي جواو كانسيلو ودوجلاس كوستا وبليز ماتويدي مقابل ضم الفرنسي بول بوغبا     |    نتائج مباريات ودية للاندية الاوروبية: بروسيا دورتموند - سياتل ساوندرز الاميركي 3-1 * اشبيلية - دالاس الاميركي 3-1 * اجاكس امستردام - واتفورد 2-1 * رين الفرنسي - تشيلسي 1-1 * سانت اتيان - مونبولييه 4-2     |    نتائج بطولة اوروبا تحت 19 سنة: ايطاليا - ارمينيا 4-0 واسبانيا - البرتغال 1-1 (المجموعة الاولى) * فرنسا - ايرلندا 1-0 وتشيكيا - النروج 0-0 (المجموعة الثانية)     |    تشيلي تدعم الملف الثلاثي المشترك للارجنتين والاوروغواي والباراغواي لاستضافة مونديال 2030
Banner

الموسم على الأبواب.. واستعدادات الأندية "غائبة"؟!

August 5, 2015 at 18:41
   
عبدالناصر حرب - ينطلق موسم كرة القدم 2015-2016 يومي السبت والأحد 10 و11 أيلول المقبل، بمسابقتي كأس النخبة والتحدي وسط غياب عدد لابأس به من الفرق عن البدء في تمارينها.
ومن الواضح ان اندية العهد والانصار والنجمة وشباب الساحل والنبي شيت والراسينغ قد بدأت استعداداتها، في حين ان باقي الفرق لم تحدد بعد تواريخ البدء بتحضيراتها الجدية وليس "الإعلامية".
وإذا كانت الفرق التي بدأت استعداداتها تراوحت بين الجدية والفاعلة، إلا ان بعضها بدأ فعلاً وسط غموض الرؤية المستقبلية مثل النجمة الذي لم  يدفع مستحقات لاعبيه من الموسم الماضي (كما قيل)، الامر الذي يبقي وضعه على "كف عفريت"!!
في المقابل، فإن الفرق التي لم تبدأ تحضيراتها وعلى رأسها الصفاء مثلاً، فإنها تعيش ازمة مصير قد تهدد مسيرتها إن لم يتم تدارك الوضع فوراً. فالنادي "الاصفر" يعيش ازمة مادية حادة وصلت الى حد عدم دفع رواتب اللاعبين والجهاز الفني لمدة 5 اشهر عن الموسم الماضي!! وهذا يعني ان الإدارة التي ستنتخب في 25 آب الجاري ستكون مطالبة بدفع الديون وكافة المستحقات الماضية والتي قيل انها تزيد عن 300 الف دولار. واذا اضفنا الى هذا المبلغ العقود الجديدة للمدرب واللاعبين الأجانب، فإن المطلوب من الإدارة التي تُنتخب اكثر من نصف مليون دولار لانطلاق الموسم فقط.
وما قيل عن الصفاء يمكن اعتماده على الكثير من الفرق، ومنها الحكمة الذي لم يعين حتى الآن جهازه الفني!!
كل هذه الأمور تعثر انطلاق الموسم بالشكل المطلوب، وهذا ما يدعو الى القلق على مصير اللعبة..!
Banner