مذكرة تفاهم بين نقابة المحامين وبيروت ماراتون

October 15, 2014 at 19:19
   
وقّعت نقابة المحامين في بيروت وجمعية بيروت ماراتون "مذكّرة تفاهم" وذلك في خلال حفل حاشد أقيم في بيت المحامي وتقدّم حضوره نقيب المحامين جورج جريج ورئيسة جمعية بيروت ماراتون مي الخليل إضافة إلى أعضاء مجلس النقابة ورؤساء وأعضاء اللجان العاملة ووفد يمثل فريق عمل جمعية بيروت ماراتون .
أستهل الحفل بكلمة ترحيب من النقيب جريج الذي تساءل عمن هو القائل بأن المحاماة رسالة واحدة حدودها الكتاب والقانون .. وقراءة نصوص وكتابة لوائح وصوغ مذكرات .. وحاضنة العدالة وحامية الحق فقط لاغير .. أو هي مسار مغلق من بيت المحامي والمحكمة ومربع مقفل داخل جدران المكاتب وتحت القوس ..
وأوضح أن المحاماة كل ذلك وبإمتياز وأيضاً هي حياة بكل أبعادها وأمجادها وشراكة مع كل نظيف ومتحرّك وقويم ومستقيم ومن هنا كانت مشاركتنا في نشاط سباق السيدات الذي أقيم في أيار الماضي بأعداد وازنة ومن هنا كان توقيع النقابة بروتوكول تعاون مع مؤسسة الصليب الأحمر اللبناني ومن هنا مبادرة النقابة إلى تنظيم يوم سنوي دائم للتبرع بالدعم ومن هنا يأتي توقيع نقابة المحامين في بيروت مذكرة تفاهم مع جمعية بيروت ماراتون لدفع المشاركة قدماً في الأعمال الرياضية وتعزيز ثقافة العمل التطوّعي وما ينبثق عنه من أنشطة وبذلك تكون نقابة المحامين أم الشرائع تليق بشعارها والشعار يليق يها .
وختم النقيب جريج موجّهاً التحية بإسمه وبإسم أعضاء مجلس النقابة وبإسم العشرة آلاف محام إلى السيدة مي الخليل وفريق العمل وإلى مزيد من العطاء كي نكون معاً نبني انساننا ونبني لبناننا .
وردت الخليل بكلمة عبرّت فيها عن تأثرها العميق  وشعورها أنها بين أهل وأصدقاء يجمع بينهم أكثر من قاسم مشترك وكل منا يكمّل الآخر على صعيد الدور والرسالة الوطنية خصوصاً في هذه المرحلة حيث لبنان الجريح الذي يحتاج منّا وقفة المؤازرة والوحدة .
وأشارت إلى أن العلاقة مع النقيب والنقابة بدأت في سباق السيدات وظهرت رغبة في التعاون وهو ما دفع إلى علاقات شراكة نشعر بقوتها وصلابتها كما هي قلعة بعلبك حيث الهدف حماية القيم التي تؤمنون ونؤمن بها .
ولفتت إلى أن بدايات الحلم كانت عام 2003 وهو ما بدأ يترجم خطوات وإنجازات شجاعة ووضعنا رؤيا حتى العام 2020 وأقمنا شراكات تعاون مع الجميع وباتت لدينا بروتوكولات تعاون مع أكثر من 18 جامعة في لبنان مع رغبة من بقية النقابات لتكون أيضاً شراكة ، ولا أخفي أننا بإتجاه مماثل نحو المجلس الأعلى للقضاء حيث نلتقي مع كل هؤلاء لجهة الأهداف والدور الوطني الأمر الذي حتّم هذا العام أن نعتمد شعار " سلام ..محبة ..ركض " لأن الرياضة تعطي شعور السلام الداخلي وهو المقدّمة للسلام العام .
وشكرت للجنة الرياضية في نقابة المحامين تعاونها مع جمعية بيروت ماراثون ونشاطها موجّهة الدعوة لجميع الحاضرين ليكونوا على موعد يوم 9 تشرين الثاني لنركض من أجل سلام لبنان معربة عن أن مشوارنا ونقابة المحامين طويل.
بعد ذلك وقّع كل من النقيب جريج والسيدة الخليل على نسختين من مذكرة التفاهم وتم تبادلهما ثم قدّمت السيدة الخليل درعاً تقديرية تمثل شخصية العدّاء ، وبدوره قدّم النقيب درع النقابة عربون شكر وتقدير .
وكانت وزّعت على الحضور أيضاً أساور قماشية كتب عليها شعار السباق " سلام..محبة.. ركض" وتم عرض فيلم وثائقي تضمّن شهادات لمسؤولي جامعات أبرمت معها إتفاقيات تعاون تحت عنوان " صنّاع التغيير " .
This article is tagged in:
other news, MARATHON, beirut marathon