BREAKING NEWS |  
نادي لازيو الايطالي يعلن تعيين المدرب الإيطالي ماركو باروني مدربا للفريق خلفا للكرواتي إيغور تودور الذي كان عيّنه النادي قبل ثلاثة أشهر!     |    نادي مانشستر يونايتد الانكليزي يقرر إبقاء المدرب الهولندي إيريك تين هاغ على رأس الجهاز الفني للفريق في الموسم المقبل     |    نتائج مباريات دولية ودية في كرة القدم: اذربيجان - كازاخستان 3-2 * قبرص - سان مارينو 4-1 * اسرائيل - بيلاروسيا 4-0 * تشيلي - الباراغواي 3-0     |    نتائج مباريات دولية ودية للمنتخبات استعدادًا لنهائيات أمم اوروبا في كرة القدم: البرتغال - ايرلندا 3-0 * اليونان - مالطا 2-0 * اوكرانيا - مولدوفيا 4-0 * ايرلندا الشمالية - اندورا 2-0

رد عنيف من اعضاء الجمعية العمومية على عبد المسيح

September 13, 2014 at 8:28
   
ينشر موقع "ملاعب" الرد الكامل لعدد من اعضاء الجمعية العمومية لنادي الحكمة على حديث الامين العام للنادي جوزيف عبد المسيح لجريدة "الجمهورية" والذي نشرت الجريدة مقتطفات منه و"هذبته" لاسباب تحريرية.
قرأنا ما صرح به الاستاذ جوزيف عبد المسيح ­­"الذي انتخبناه ولم ينتخب نفسه"، وبعد اجتماع عقدناه وناقشنا فيه ما ورد في حديثه، لا بد لنا من التوقف عند بعض ما ورد فيه والرد عليه بالتفصيل.
كنا نود ان لا ندخل في مهاترات إعلامية بعد دخول أكثر من شخص على خط حلحلة الامور في النادي ومنهم من اوقف النادي على قدميه من دون إعلان أو دعاية إنتخابية وهو رئيس مجلس الامناء السابق السيد أمل ابو زيد، لكن يبدو ان هناك من يريد عن قصد أو عن غير قصد ان يعرقل مبادرته.
ان الحديث عن الشفافية التي لا نشك فيها لدى الثنائي حكيم – عبد المسيح، فكانت لتتعزز أكثر واكثر لو لبت اللجنة الإدارية طلبنا الشرعي والقانوني المقدم حسب الأصول، بإطلاعنا على البيان المالي والإداري وعلى قيمة عقود اللاعبين (نذكر لاحقاُ السبب).
ان تجربة السيد عبد المسيح من نادي الشانفيل إلى نادي الحكمة مع المرحوم هنري شلهوب لا شك فيها، لكن عليه ان يقول الحقيقة وان يعّرف الناس إلى من اوصله وشلهوب إلى نادي الحكمة مع تمنياتنا ان لا يصل الحكمة إلى ما وصل اليه نادي الشانفيل عندما انتقل كفريق كامل من مكان إلى أخر وغيّر وجه اللعبة لسنوات!
 فاجأنا الاستاذ عبد المسيح عندما ذكر بسهولة تامة وببساطة ان ممثل "القوات اللبنانية" جاء وطرح في نهاية الموسم الماضي "إبعاد السياسة عن النادي واوكل الامر إلى "ابن البيت الحزبي والرياضي" الاستاذ بيار كيخيا، فهل نسي عبد المسيح ان هناك بروتوكولاً تسبب في السابق بإعتكافه مع الرئيس نديم حكيم احتجاجاً على عدم تنفيذ احد بنوده، ويبدو انه نسي أو تناسى ان البروتوكول وما رافقه من اتفاقات تمويل يمتد لثلاث سنوات؟
لم يذكر الاستاذ عبد المسيح انه مع الرئيس وبعض الإدارة رفعوا أجور اللاعبين وقيمة عقودهم قبل ان يتوقف التمويل السياسي ليعودوا اليوم إلى نغمة تخفيضها فهل هذا الامر مسؤول عنه من يريد تصويب الامور في النادي اليوم، وإذا كان الامر كذلك فليعلمنا الاستاذ عبد المسيح كيف؟!
اما بخصوص التعليقات السلبية فإننا نؤكد له ان التصرفات السلبية هي التي تولّد التعليقات السلبية خصوصاً اننا من الذين انتخبوه وأوصلوه إلى هذا المنصب من دون منّة.
ان الخطر الاكبر على النادي هو ان يهدد الرئيس والامين العام أكثر من مرة في خلال 10 اشهر بالاستقالة أو الاعتكاف أو وضع الاستقالة في تصرف المطران أو غيرها من المواقف السلبية، اليست هذه المواقف تؤثر سلباً على النادي وعلى الممولين الذين ربما يريدون الدخول لإكمال المسيرة؟
ان ما طرحه السيد عبد المسيح من حلول كان عليه ان يطرحها قبل الانتخابات الفرعية والبروتوكول وما رافقه من اتفاقات تمويل لم يأتِ على ذكرها ولا نعرف السبب في ذلك، وليته يستمع إلى ما قاله مدرب وكابتن الفريق في الإعلام ولسنا نحن من قاله.
اما ردنا فهو ان هناك من التزم بالتمويل ونال حصة في اللجنة الإدارية على هذا الاساس، وعليه الالتزام بما وقع عليه أو الرحيل.
إذا كانت المشاريع التي يتحدث عنها عبد المسيح تدر اموالاً طائلة فليس إذاً ضرورياً تخفيض أجور اللاعبين والمدربين وتخفيض الميزانية لفريقي كرة السلة وكرة القدم، وهناك من انتخب هذه اللجنة الإدارية على الطريق، وأمن استمرارية النادي وفضّل البقاء خارج التركيبة في انتظار تنفيذ ما أتفق عليه وما يجب الاستمرار في تنفيذه.
إذا كان هناك من يريد تأمين ميزانية النادي كاملة (إذا وجد) فهو في حاجة اولاً إلى معرفة ما على النادي وما له وعليه، وقيمة العقود والديون المترتبة على النادي وهو ما طالبنا به ولم يجب طلبنا.
أخيراً ان التهديد بالاستقالة لا يخيف احداً من أهل الحكمة واولاد النادي، فكم من رئيس جاء وذهب ومنهم من عمل الرئيس نديم حكيم وعبد المسيح معهم، وبقي النادي وسيبقى مع احترامنا وتقديرنا لجميع الرؤساء الذين تعاقبوا على النادي، ونحن اليوم نجهل ما إذا كان عبد المسيح يتحدث كامين عام سابق أو ان كل ما رافق كتابنا إلى اللجنة الإدارية مجرد دعاية لاستقطاب بعض العطف؟!!!
This article is tagged in:
sagesse, football, basketball