BREAKING NEWS |  
نتائج مباريات الـ NBA: لايكرز – نيويورك 101-99 بعد وقت إضافي* انديانا – فيلادلفيا 103-94 * ممفيس – دالاس 133-104 * ميلووكي – اورلاندو 114-102 * ساكرامنتو – اوكلاهوما 122-106 * غولدن ستايت – فينكس 122-116 * شيكاغو – بروكلين 107-115 * بوسطن – ميامي 121-129 * تورونتو – كليبرز 96-115 * ديترويت – مينيسوتا 100-119 * تشارلوت – دنفر 112-117     |    فوز نابولي على اودينيزي 5-1 في إفتتاح مباريات المرحلة 36 من الدوري الايطالي لكرة القدم     |    الدوري الاسباني (المرحلة 36): ليفانتي - برشلونة 3-3 * اوساسونا - قادش 3-2 * التشي - ديبورتيفو الافيس 0-2     |    مانشستر سيتي يتوج بطلًا للدوري الانكليزي الممتاز في كرة القدم بعد خسارة جاره مانشستر يونايتد امام ليستر سيتي     |    الدوري الانكليزي (المرحلة 36): مانشستر يونايتد - ليستر سيتي 1-2 * ساوثمبتون - كريستال بالاس 3-1     |    فوز ريال بيتيس على غرانادا 2-1 في ختام مباريات المرحلة 35 من الدوري الاسباني لكرة القدم     |    خسارة فولهام امام بيرنلي 0-2 في ختام مباريات المرحلة 35 من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم وتاكد هبوط فولهام إلى الدرجة الاولى

السعودي الموري بطل "ريد بُل كار بارك دريفت"

July 23, 2011 at 14:52
   
بحضور الآلاف من عشاق رياضة المحركات والسيارات الذين غصَّت بهم ساحات "الفوروم دي بيروت"، أحرز السعودي سعيد الموري لقب "ملك الانجراف في الشرق الأوسط" بفوزه في نهائيات "ريد بُل كار بارك دريفت" التي استضافتها العاصمة اللبنانية في حضور وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي بالتنسيق والتعاون مع النادي اللبناني للسيارات والسياحة، ورعاية شفروليه.
ولم يحالف الحظ هذا العام المتسابقين اللبنانيين في انتزاع اللقب، إلا أنَّ المنصة اكتملت باحتلال بطل العام الماضي فراس خداج المركز الثاني، فيما جاء بطل 2009 غارو هاروتونيان ثالثاً.
وفاقت نهائيات بيروت كل التوقعات على كل الصعد، فعلى صعيد المنافسات، بلغت العروض التي قدَّمها المشاركون مستويات غير مسبوقة، فيما عكس الشق التنظيمي احترافية عالية في النواحي التقنية والتحكيمية وفي ما يتعلق بالحفاظ على معايير السلامة. أما الحضور الشعبي فسجل إقبالاً لم تشهد له المسابقة مثيلاً.
وجاء فوز الموري في سيارة شفروليه لومينا بعدما جمع أكبر عدد من النقاط خلال العروض القوية التي عكست التحضيرات الجيدة للسائقين واستعدادهم الفني والنفسي للتنافس على اللقب الإقليمي لمسابقة "ريد بُل كار بارك دريفت" وحل اللبنانيان خداج وهاروتونيان على التوالي في المركزَين الثاني والثالث.
ووصل الأداء الى قمته في المنافسة الختامية التي اختلطَ فيها هديرُ المحركات بصوتِ احتكاك الإطارات الحامية بأرضيةِ المسار المتعرج، الذي صمَّمه بطل سباقات السرعة عبدو فغالي خصيصاً لإبراز أفضل ما لدى السائقين من مهارات. وعمد المشاركون الى دخول المنعطفات بأروع الطرق وأكثرها دقّة من خلال استعمال الفرامل اليدوية وتقنياتهم الخاصة الى جانب طاقة سياراتهم وتجهيزاتها. وحاول كلٌّ منهم إبراز أسلوبه الخاص بالقيادة، بعدما عمل على صقلِ الشكل الخارجي لسياراته بما يحظى بإعجاب المشاهدين وينال استحسان الحكام. ولم يفق صخب السيارات سوى هتاف الحشود المتفاعلة مع الحدث وتشجيع الحاضرين الذي رافق مراحل المسابقة دون ملل منذ لحظة انطلاق السيارة الأولى.
وافتتح الوزير كرامي العروض بجولة الى جانب فغالي اختبر فيها أحاسيس السرعة والتشويق التي يعيشها السائقون. وتوالت بعدها العروض التي خاضها 14 سائقاً ممثلين 10 دول هي السعودية والإمارات والكويت وسلطنة عمان والبحرين وسورية والأردن ومصر وإيران، إضافة الى لبنان.
وقامت لجنة تحكيمية خاصة بالفصل في نتائج المشاركين ووضع علامة للعروض التي قدموها بناءً على معايير محددة، اعتمدت بنسبة 70 في المئة على مهارات الانجراف، ولحظت شكل السيارة وهدير محركها ودخان الإطارات، من دون أن تغفل تفاعل الجمهور مع العروض.
مسارٌ طويل لمسابقة "ريد بُل كار بارك دريفت" هذا العام، لخَّصه البرتو شحود، المدير الإعلامي الإقليمي لشركة ريد بُل ببضع عبارات: "نجاح كبير فاق كل التوقعات، وأتاح لنا تحقيق رؤيتنا الآيلة إلى تقديم الأحداث المميزة التي لا تخلو من الاحتراف وروح المغامرة، لجمهور واسع في الشرق الأوسط". أضاف: "أتحنا كذلك لهواة فنون الانجراف إبراز مهاراتهم ضمن نطاق رياضي منظَّم يحترم كل معايير السلامة".
وشكر شحود دعم كرامي وطاقم الوزارة وتعاون النادي اللبناني للسيارات والسياحة ورعاية بقية الشركاء الذين أسهموا في إنجاح الحدث الكبير.
وضمَّت اللجنة التحكيمية بطل الشرق الأوسط للراليات المهندس السعودي ممدوح خياط، والمصمم العالمي للسيارات الأميركي كويرت كروفورد، والنيوزيلندي مايك ويدت الملقَّب بـ"ماد مايك" لشهرته في هذا النوع من العروض، إضافة الى غابي كريكر ممثلاً النادي اللبناني للسيارت والسياحة. وقدّم المسابقة والسائقين في مختلف مراحل المنافسات الإعلامي ميشال قزي والفنانة جوزيان الزير.
وأعرب "ملك الانجراف" لدى تتويجه عن فرحته باللقب الذي أحرزه والذي جاء "ثمرة موسم طويل من التحضير المكثّف لهذه المسابقة التي باتت تشكل محطة بارزة في عالم رياضة السيارات".
وأثنى على "حسن التنظيم الذي رافق الحدث منذ بدء التصفيات وصولاً الى نهائي بيروت الذي شكل مسك الختام وأعطى للسائقين فرصة لإبراز مهاراتهم في الانجراف أمام جمهور رائع".
This article is tagged in:
race, motor sports, ATCL