BREAKING NEWS |  
النجم الارجنتيني ليونيل ميسي يعلن غيابه عن دورة كرة القدم في الالعاب الاولمبية في باريس للتركيز على المشاركة في مسابقة "كوبا اميركا"     |    اللجنة المنظمة لاولمبياد باريس 2024 تعلن عن إمكانية إعداد خطة بديلة لحفل الإفتتاح الذي من المقرر ان يكون اول حفل إفتتاح في التاريخ خارج ملعب مقفل في حال وجود مخاوف من تهديدات امنية     |    زيادة بنسبة 14.9 في المئة على الجوائز المالية لبطولة انكلترا المفتوحة للتنس في ويمبلدون بحيث ينال بطل وبطلة الفردي 2.7 مليون جنيه استرليني وستكون جوائز البطولة بقيمة 50 مليون جنيه استرليني وهو الرقم الاعلى في تاريخ البطولات الاربع الكبرى     |    نجم التنس الاسباني رفاييل نادال يعلن الغياب عن بطولة انكلترا المفتوحة للتنس في ويمبلدون استعدادًا لخوض دورة الالعاب الاولمبية في باريس     |    صحيفة "ليكيب" الفرنسية تقول ان نادي اتحاد جدة السعودي قريب من التوقيع مع مدافع ريال مدريد الاسباني ناتشو الذي قرر ترك الفريق الملكي     |    إنطلاق عملية بناء أكبر ملعب لكرة القدم في العالم في مدينة الدار البيضاء المغربية بسعة 115 الف متفرج إستعدادًا لنهائيات مونديال 2030     |    بوسطن سلتيكس يتقدم عبى دالاس مافريكس 3-0 من أصل 7 مباريات في الدور النهائي للدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة بفوزه في المباراة الثالثة 106-99     |    كابتن منتخب اسبانيا للتنس دافيد فيرير يستدعي المخضرم رفايل نادال والنجم الصاعد كارلوس ألكاراز للمشاركة في اولمبياد باريس     |    شبكة "ريليفو" الإسبانية تتحدث عن اتفاق بين ريال مدريد الاسباني وممثلي لاعبه الجديد كيليان مبابي لتقديم اللاعب في 16 تموز في "سانتياغو برنابيو"     |    جوفنتوس الايطالي يعلن رسميًا تعيين مدرب فريق بولونيا السابق تياغو موتا مدربا لفريق "السيدة العجوز" بعقد يمتد حتى نهاية موسم 2026-2027

تعيين الاسباني جوردي لتدريب حراس منتخب "الفوتسال"

March 9, 2014 at 12:28
   
انضم مدرب حراس المرمى الاسباني خورخي هرنانديز مارتينيز المعروف بـ "جوردي" الى الجهاز الفني لمنتخب لبنان لكرة القدم للصالات، الذي يستعد لخوض نهائيات كأس آسيا 2014 التي تستضيفها فيتنام من 30 نيسان الى 10 ايار المقبلين.
وبات جوردي ثالث مدربٍ اسباني يعمل مع منتخب لبنان، وثاني مدربي الحراس بعدما سبقه الى هذه المهمة مواطنه أغوستين غارسيا، الذي عمل مع حراس المرمى اللبنانيين عشية كأس آسيا 2012 في دبي، وذلك باشراف مدرب المنتخب باكو اراوجو الذي جدّد تعاونه مع ابناء بلاده.
وفور وصوله الى بيروت بدأ جوردي العمل مع حراس المنتخب بشكلٍ منفرد بعيداً من التمارين التي يعمل عليها اراوجو مع بقية اللاعبين. ويركّز المدرب الاسباني الجديد على الناحية البدنية خلال الحصص التدريبية التي خطّها حتى الآن، وذلك في موازاة تصحيح الاخطاء التقنية للحراس خلال هذه التمارين.
وكان اراوجو قد اختار 7 حراس للمرمى للانضمام الى تمارين المنتخب، وهم خليط من الخبرة والشباب. ويبتعد حالياً الحارسان حسين همداني وغدي ابي عقل المصابين، بينما يتواجد الحراس الياس فريجة وطارق طبوش وبطرس زخيا وحسين سلامة وهيثم فواز.
وفي اول تعليق له على مستوى الحراس اللبنانيين، قال جوردي: "بالتأكيد، وفي الفوتسال الحديث، يشكّل حارس المرمى نصف الفريق، فاذا كان لديك حارس مهم يمكنك الفوز بالمباريات". وتابع: "من خلال عملي لحصصٍ تدريبية معدودة مع حراس المنتخب، لمست تقنية مهمة لدى كلٍّ منهم رغم اختلاف الاساليب التي يعتمدونها في تعاملهم مع الكرات". واضاف: "من هنا، سأعمل على تحسين التوازن والتمركز والتوقيت الخاص بردّة الفعل، اضافة الى تعزيز الثقة بالنفس لدى هؤلاء الشبان".
وجوردي هو واحد من اللاعبين الذين برزوا مع فريق إل بوثو الشهير في الدوري الاسباني للفوتسال من 1989 وحتى 1994، حيث انتقل الى الكانتارييا ومنه الى كاخا سيغوفيا بعد موسمين (1996).
كما يحمل شهادات في التدريب من المستوى الأول وحتى المستوى الثالث، وقد نشط مدرباً منذ عام 2005 مع فريق بلاستيكوس روميرو (2005-2011)، ثم مع اسبيريتو سانتو دي اسبيناردو، قبل ان يعود الى فريقه السابق في الموسم الماضي، ومنه جاء الى لبنان بعقدٍ قصير الأمد بعد توقف البطولة في اسبانيا.
This article is tagged in:
lebanese national team, LEBANESE FEDERATION, futsal