BREAKING NEWS |  
نتائج مباريات الـ NBA: لايكرز – نيويورك 101-99 بعد وقت إضافي* انديانا – فيلادلفيا 103-94 * ممفيس – دالاس 133-104 * ميلووكي – اورلاندو 114-102 * ساكرامنتو – اوكلاهوما 122-106 * غولدن ستايت – فينكس 122-116 * شيكاغو – بروكلين 107-115 * بوسطن – ميامي 121-129 * تورونتو – كليبرز 96-115 * ديترويت – مينيسوتا 100-119 * تشارلوت – دنفر 112-117     |    فوز نابولي على اودينيزي 5-1 في إفتتاح مباريات المرحلة 36 من الدوري الايطالي لكرة القدم     |    الدوري الاسباني (المرحلة 36): ليفانتي - برشلونة 3-3 * اوساسونا - قادش 3-2 * التشي - ديبورتيفو الافيس 0-2     |    مانشستر سيتي يتوج بطلًا للدوري الانكليزي الممتاز في كرة القدم بعد خسارة جاره مانشستر يونايتد امام ليستر سيتي     |    الدوري الانكليزي (المرحلة 36): مانشستر يونايتد - ليستر سيتي 1-2 * ساوثمبتون - كريستال بالاس 3-1     |    فوز ريال بيتيس على غرانادا 2-1 في ختام مباريات المرحلة 35 من الدوري الاسباني لكرة القدم     |    خسارة فولهام امام بيرنلي 0-2 في ختام مباريات المرحلة 35 من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم وتاكد هبوط فولهام إلى الدرجة الاولى

أتاريان بطل جونية في "ريد بُل كار بارك دريفت"

July 5, 2011 at 20:00
   
انتصفت التصفيات اللبنانيةلمسابقة "ريد بُل كار بارك دريفت" على إقبال جماهيري هو الأكثر كثافة هذا العام، شهده مجمع فؤاد شهاب في جونية.
فأمام أكثر من 5000 مشاهد غصَّت بهم الباحة الخارجية للمجمع، أحرز السائق جورج أتاريان المرحلة الرابعة من التصفيات. وهو تأهل لخوض النهائيات اللبنانية للحدث الإقليمي الذي يقام الثامنة مساء الجمعة 22 تموز في "الفوروم دي بيروت"، برعاية وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي وبالتنسيق والتعاون مع النادي اللبناني للسيارات والسياحة.
وتُوِّج أتاريان "ملكاً للإنجراف" بعد منافسة قوية جمعته الى 26 سائقاً آخر على مسارٍٍ خاص صممه بطل الراليات وسباقات السرعة عبدو فغالي، وحلَّ كارلوس شمعون ثانياً فيما كان المركز الثالث من نصيب أوليفر الكك.
وعمد السائقون الى إبراز مهاراتهم في فنون الانجراف، من خلال الانعطاف بسياراتهم بحسب مقتضيات المسار، مستعملين الفرامل اليدوية والتقنيات الخاصة لتقديم أفضل العروض. وفيما كان لفنون الانجراف النصيب الأكبر في البت في النتائج، بما يساوي 70 في المئة من العلامة النهائية، توزعت النسبة المتبقية في شكل متساوٍ على ثلاثة عوامل: هدير المحرّك ودخان الإطارات، هتاف الجمهور، إضافة الى الشكل الخارجي للسيارة.
وفيما كانت لفغاليجولات استعراضية مميزةخلال المسابقة، لم يفق روعة المحطات التي تخللت المنافسات سوى حفل التتويج بما رافقه من أجواء احتفالية تحت أنظار سيدة لبنان في حاريصا وأمام شاطئ جونيه الساحر في الأمسيات الصيفية. وانضم أتاريان الى ميشال زغيب الفائز في صيدا، وإيلي الحاج في بنشعي،وبطل طرابلس حسان عثمان. وسيخوض هؤلاء النهائيات اللبنانية في الفوروم دي بيروت في 21 تموز، الى جانب الفائزين الثلاثة في المراحل المقبلة.
إشارة الى أنَّ النهائيات الإقليمية لمسابقة "ريد بُل كار بارك دريفت" بدعم من شفروليه في الفوروم دي بيروت في 22 تموز الجاري. وستشمل المنافسة أفضل السائقين في الشرق الأوسط، بعد تصفيات في مدن عدة في الإمارات والسعودية والكويت وسلطنة عمان والأردن ومصر وإيران، إضافة الى لبنان.
This article is tagged in:
race, motor sports, ATCL