BREAKING NEWS |  
نتائج ذهاب مباريات تصفيات الدور التمهيدي الثالث لدوري ابطال اوروبا: مالمو - راينجرز 2-1 * سبارتا براغ - موناكو 0-2 * كلوج - يونغ بويز 1-1 * ايندهوفن - ميتييلاند 3-0 *     |    نتائج ذهاب مباريات تصفيات الدور التمهيدي الثالث لدوري ابطال اوروبا: جنك - شاختار دونيتسك 1-2 * اولمبياكوس - لودوغوريتس 1-1 * النجم الاحمر - شيريف تيراسبول 1-1     |    نتائج مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة الكرة الطائرة في اولمبياد طوكيو: روسيا - كندا 3-0 (25-21 و30-28 و25-22) * البرازيل - اليابان 3-0 (25-20 و25-22 و25-20) * الارجنتين - ايطاليا 3-2 (21-25 و25-23 و25-22 و14-25 و15-12) * فرنسا - بولونيا 3-2 (21-25 و25-22 و21-25 و25-21 و15-9)     |    نتائج مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة كرة اليد للرجال في اولمبياد طوكيو: فرنسا - البحرين 42-28 * اسبانيا - السويد 34-33 * الدانمارك - النروج 31-25 * مصر - المانيا 31-26     |    نتائج ربع النهائي في مسابقة كرة السلة للرجال في اولمبياد طوكيو: سلوفينيا - المانيا 94-70 * الولايات المتحدة - اسبانيا 95-81 * فرنسا - ايطاليا 84-75 * استراليا - الارجنتين 97-59     |    لقب مسابقة كرة القدم للرجال في اولمبياد طوكيو بين البرازيل الفائزة على المكسيك 4-1 بضربات الترجيح بعد التعادل 0-0 واسبانيا الفائزة على اليابان 1-0 بعد وقت إضافي

المؤتمر الطبي الخاص بسباق بيروت ماراتون 2013

October 21, 2013 at 12:37
   
عقدت اللجنة الطبية في جمعية بيروت ماراتون المؤتمر الطبي السنوي للإعلان عن الخطة الطبية لسباق "مصرف لبنان بيروت ماراتون" الذي يقام الأحد 10 تشرين الثاني المقبل بدعم من وزارة الشباب والرياضة وبلدية بيروت وبالتعاون والتنسيق مع محافظة بيروت والمؤسسات والإدارات العسكرية والأمنية والحكومية وهيئات المجتمع المدني.
المؤتمر عقد برعاية نقيب أطباء لبنان البروفسور انطوان بستاني واستضافه "بيت الطبيب" وحضرته فعاليات رياضية وطبية وأمنية وحشد من العدائين والطلاّب واستهل بالنشيد الوطني، ثمّ كلمة ترحيب من الزميل حسان محيي الدين قبل أن تلقي رئيسة الجمعية مي الخليل كلمة أشارت فيها إلى حرص الجمعية على توفير أعلى مستويات السلامة الطبيّة للمشاركين في السباق وهو ما يطابق الشروط المعتمدة من أعرق اللجان المنظّمة للماراتونات العالمية.
وشددت على أهمية الثقافة الصحيّة لدى العدائين اللبنانيين، لأننا نريد جيلاً من الأبطال القادرين على حماية أنفسهم وإنجازاتهم متوجهة بالشكر إلى النقيب بستاني لرعايته المؤتمر وللمشاركين فيه من الأطباء والاختصاصيين في عدة مجالات والذين يشكلون مادة إغناء للحدث الماراتوني كما شكرت اللجنة الطبية برئاسة الدكتور نديم عفيش والمنسقين لدى اللجنة جهاد حداد وخليفة خليفة.
وفي كلمته أشار بستاني إلى أن تطور العلوم أكّد صحة النظرية القائلة "العقل السليم في الجسم السليم" وهو قول يرتكز على حقيقة علمية لا نأبه لها للأسف مشيراً إلى أن الجسم كما كان معروفاً هو في عمل دائم وكان العقل في شبه سبات لكن الأمر بعد قرن من الزمن وبفعل التكنولوجيا وتأثيرها تغير وانتفضت الحياة العقلية وبات الجسد في شبه سبات.
وألقت نقيبة المعالجين الفيزيائيين د. كلود مارون كلمة هنأت فيها الجمعية على النجاحات عاماً بعد عام مشيرة إلى أن دور المعالجين الفيزيائيين مهم ويمثّل عامل أمان للعدائين ولكل الرياضيين خصوصاً مزاولي الرياضات الخشنة والقاسية مثل الركبي وكرة القدم ولفتت إلى أهمية متابعة الأبحاث في مجال هذا الاختصاص ومتوجهة بالشكر إلى الخليل لإتاحة الفرصة للمعالجين الفيزيائيين للعب دورهم الإرشادي والوقائي والعلاجي.
ووصف رئيس اللجنة الطبيّة د. نديم عفيش السباق بالإسطورة من خلال تعاون الجمعيات والهيئات من كل الفئات وهو حدث ينتظره اللبنانيون كل عام بشغف للمشاركة فيه حتى الصغار حديثي الولادة من على عرباتهم كاشفاً عن وجود برنامج علمي في المؤتمر متنوّع وله فائدة على أكثر من صعيد.
بعد ذلك ألقيت محاضرات على مرحلتين الأولى بدأها البروفسور بستاني بموضوع المخدرات وكيفية مواجهتها وعلاجها ثم موضوع المنشطات وآثارها المدمرة وقدم لها الدكتور انطوان جكليس قبل أن يتحدّث الدكتور طوني عبد المسيح حول الدفتر الصحي الذي تدون فيه كل المعلومات عن الرياضي ومن ثم الحديث عن إصابات الركبة من قبل الدكتور ألفرد خوري وإصابة الكاحل من قبل الدكتورة كلود مارون وكيفية الوقاية من هذه الإصابات وطرق علاجها ثم ختم رئيس قسم بيروت في جمعية الصليب الأحمر اللبناني بسام مقداد بالحديث عن خدمات الطوارئ وعرض لخدمات الصليب الأحمر من العام 2003 ولغاية العام 2012.
وفي المرحلة الثانية شملت المحاضرات موضوعات حول الأطفال والماراتون قدمها الدكتور جميل زغيب عبر" سكايب" ثم إصابات الأطفال من جانب الدكتور نديم عفيش كما تحدث الدكتور عماد شهاب عن إسعافات الطوارئ وزينا مينا عن الصحة والرياضة عند النساء في حين تكلّم إيلي عاقوري عن البدانة وطرق علاجها ثم نقولا يازجي عن التحضيرات قبل السباق لتختم ميراي رزق بموضوع التغذية.
وكان تولى إدارة نقاشات المحاضرات كل من الدكتورة منى أبو شبل والدكتور أحمد رفاعي والدكتورة هند عبد الملك وكل من نسرين لطوف وانطوان قدموس وفادي مندلق.
وفي الختام كانت كلمتان لكل من الدكتور عفيش وجهاد حداد وإشارة إلى التعاون في مجال عمل اللجنة الطبية مع نقابة الأطباء والمعالجين الفيزيائيين والجامعة الأميركية وأوتيل ديو ومستشفى الحريري الحكومي والجامعة اللبنانية الألمانية والأنطونية والجامعة اللبنانية والحكمة والأميركية للعلوم والتكنولوجيا.
أمّا المستشفيات المتعاقدة فهي: رزق والقديس جاورجيوس وبيل فو والمشرق وسيدة لبنان وكليمنصو والوردية وسان شارل وقلب يسوع والمقاصد وعين وزين.
This article is tagged in:
other news, MARATHON, beirut marathon, athletics