BREAKING NEWS |  
النجم الارجنتيني ليونيل ميسي يعلن غيابه عن دورة كرة القدم في الالعاب الاولمبية في باريس للتركيز على المشاركة في مسابقة "كوبا اميركا"     |    اللجنة المنظمة لاولمبياد باريس 2024 تعلن عن إمكانية إعداد خطة بديلة لحفل الإفتتاح الذي من المقرر ان يكون اول حفل إفتتاح في التاريخ خارج ملعب مقفل في حال وجود مخاوف من تهديدات امنية     |    زيادة بنسبة 14.9 في المئة على الجوائز المالية لبطولة انكلترا المفتوحة للتنس في ويمبلدون بحيث ينال بطل وبطلة الفردي 2.7 مليون جنيه استرليني وستكون جوائز البطولة بقيمة 50 مليون جنيه استرليني وهو الرقم الاعلى في تاريخ البطولات الاربع الكبرى     |    نجم التنس الاسباني رفاييل نادال يعلن الغياب عن بطولة انكلترا المفتوحة للتنس في ويمبلدون استعدادًا لخوض دورة الالعاب الاولمبية في باريس     |    صحيفة "ليكيب" الفرنسية تقول ان نادي اتحاد جدة السعودي قريب من التوقيع مع مدافع ريال مدريد الاسباني ناتشو الذي قرر ترك الفريق الملكي     |    إنطلاق عملية بناء أكبر ملعب لكرة القدم في العالم في مدينة الدار البيضاء المغربية بسعة 115 الف متفرج إستعدادًا لنهائيات مونديال 2030     |    بوسطن سلتيكس يتقدم عبى دالاس مافريكس 3-0 من أصل 7 مباريات في الدور النهائي للدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة بفوزه في المباراة الثالثة 106-99     |    كابتن منتخب اسبانيا للتنس دافيد فيرير يستدعي المخضرم رفايل نادال والنجم الصاعد كارلوس ألكاراز للمشاركة في اولمبياد باريس     |    شبكة "ريليفو" الإسبانية تتحدث عن اتفاق بين ريال مدريد الاسباني وممثلي لاعبه الجديد كيليان مبابي لتقديم اللاعب في 16 تموز في "سانتياغو برنابيو"     |    جوفنتوس الايطالي يعلن رسميًا تعيين مدرب فريق بولونيا السابق تياغو موتا مدربا لفريق "السيدة العجوز" بعقد يمتد حتى نهاية موسم 2026-2027

هيكل يكرم نادي الحكمة

July 5, 2013 at 16:55
   
كعادته كلّ عام، اقام قائد جمهور نادي الحكمة بشير هيكل احتفالاً تكريمياً لاعضاء اللجنة الادارية للنادي الاخضر (المجمدين بقرار قضائي) وداعميه في مطعم "ديوان السلطان" الأشرفية، حضره مارون غالب والكو داوود، جورج شلهوب ومارك بخعازي، نائب بيروت نديم الجميل، رئيس المكتب التربوي لمدارس الحكمة في لبنان الأب دومينيك لبكي، داعمو النادي القيادي في القوات اللبنانية المهندس عماد واكيم، الشيخ شفيق الخازن وأندره سمّور. كما حضر رئيس نادي السفارة الاميركية اسعد النخل، رئيس قطاع الرياضة في القوات اللبنانية بودي معلولي ورئيس رابطة مشجعي نادي الحكمة باتريك عون.           
بداية كلمة ترحيبية من المسؤول الاعلامي في النادي فارس كرم، تلاها كلمة للنائب الجميل الذي حيّا جمهور الحكمة الوفي والذي اصبح جمهوراً لكل لبنان بكل مناطقه وطوائفه حيث كانت الاشرفية بدايته، هذا الجمهور الذي رفض العديد من الداعمين المزوّرين استغلاله ووضع اليد عليه، متمنياً  التوفيق للفريق في المستقبل والعودة الى سكة الانتصارات والألقاب.
بدوره تحدث واكيم، فأكد انه سيبقى داعماً لنادي الحكمة، ليس لسنة او سنتين أو ثلاث بل الى الابد، مستهجناً الإشاعات التي تُطلق يومياً من قبل بعض الأبواق المأجورة في محاولة لضعضعة النادي وإضعاف فريقه. وهاجم واكيم اتحاد كرة السلة الذي اوقف البطولة لسبب واحد هو منع الحكمة أولاً ثمّ غيره من الفرق من احراز اللقب.  وقال لن أبقى صامتاً الى الأبد وقريباً جداً ساعقد مؤتمراً صحافياً اتحدّث فيه عن كلّ ما جرى في النادي وسنضع النقاط على الحروف وليتحمّل كل واحد مسؤولياته.
الكلمة الثالثة لمارون غالب الذي أشار الى ان الحكمة لم يتعوّد يوماً على الخنوع او الاستسلام خصوصاً في ظل الهجمة الشرسة التي شنّت عليه من وديع العبسي الذي اراد اخضاع كل اللجنة الادارية واختصار النادي بشخصه، معتقداً انه بماله يمكن ان يشتري الجميع. أضاف: "للاسف اقول له انه اخطأ بالعنوان، فنحن حكماويون اصيلون لا مستوردون كغيرنا من خارج أسوار "القلعة الخضراء"، ونحن لا ننحني لأحد أو أمام أحد، هكذا تعلمنا وتثقفنا في مدرسة الحكمة، ونقول لهولاء المتطفلين والجاهلين إننا اولاد بيت وعائلة ولسنا مثل غيرنا من دون مبادىء وأخلاق ومصداقية.
وتابع غالب: "لقد مارس العبسي علينا كل الضغوطات ولم نحِدْ عن مواقفنا ومبادئنا قيد أنملة، واقول له ولغيره إنّ عشرات بل مئات الدعاوى القضائية بحقّنا وحقّ النادي لن تهزّنا لأنّ كفّنا نظيف وتاريخنا معروف، وسنواجه هؤلاء بالحقّ والحقيقة وبالقضاء، وأعدكم انّ كل من زوّر واختلس اموال النادي سيكون مصيره السجن، ولا مكان بعد اليوم لمن ألحقَ الضرر والاذى بالنادي.
 وختم غالب: "لا بدّ في هذه المناسبة ان اشكر المهندس عماد وكيم الذي وقف معنا في الايام الصعبة وما زال، فهكذا يكون الرجال الأوفياء والشرفاء".
ثم كانت كلمة لفؤاد ابو شقرا الذي وعد أنه في حال اعادة الدوري فلن يكون اللقب الا من نصيب الحكمة، وحيّا جمهور النادي الرائع والوفي الذي يتبع فريقه في الهزائم والإنتصارات و"هذه ميزة فريدة لم أجدها عند جماهير الأندية الأخرى".
 وقال "باشو" قائد مشجعي النادي: "نحن اوفياء للحكمة منذ عشرين عاماً وسنبقى كذلك على الرغم من محاولات البعض تغيير لون النادي فسقط في الامتحان، وشنّ هجوماً لاذعاً على كلّ من وديع العبسي وإيلي مشنتف. وطالب هيكل المعنيين بإطلاق إسم الراحل الكبير انطوان الشويري على التقاطع المحاذي لمدرسة الحكمة في الاشرفية الذي كان يعجّ في الماضي بعشرات آلاف المشجّعين بعد كل إنجاز تاريخي للحكمة، وذلك كعربون محبة ووفاء لهذا الرجل العظيم الذي صنع المجد للحكمة وللبنان.
وفي الختام كانت كلمة لرئيس رابطة جمهور الأخضر باتريك عون الذي حيّا جهود اللجنة الادارية على عملها، وقال إنّ كل ما تقوم به الرابطة هو لسهيل أمور الحكماويين وتنظيم عملية دخولهم الى الملاعب.
 
This article is tagged in:
sagesse, basketball