BREAKING NEWS |  
صحيفة "مترو" البريطانية تقول ان فرق ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وارسنال مهتمة بضم جناح غريميو البرازيلي غوستافو نونيز (18 عامًا)     |    صحيفة "آس" الاسبانية تكشف ان نادي برشلونة الاسباني قد يقيل المدرب تشافي هيرنانديز في حال الخسارة امام ريال مدريد في "الكلاسيكو"     |    مدرب بايرن ميونيخ توماس توخيل بات أول مدرب ألماني يصل إلى نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا مع ثلاثة أندية مختلفة هي باريس سان جيرمان وتشيلسي وبايرن ميونيخ     |    نتائج الجولة الأولى من نهائيات كأس الأمم الآسيوية في كرة القدم تحت 23 سنة: فيتنام - الكويت 3-1 واوزبكستان - ماليزيا 2-0 (المجموعة الرابعة)     |    نتائج مباريات إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم: مانشستر سيتي - ريال مدريد 1-1 و3-4 بضربات الترجيح (3-3 ذهابًا) * بايرن ميونيخ - ارسنال 1-0 (2-2 ذهابًا)     |    نتائج مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم: برشلونة - باريس سان جيرمان 1-4 (3-2 ذهابًا) * بروسيا دورتموند - اتليتيكو مدريد 4-2 (1-2 ذهابًا)     |    نتائج الجولة الأولى من نهائيات كأس الأمم الآسيوية في كرة القدم تحت 23 سنة: اليابان - الصين 1-0 وكوريا الجنوبية - الإمارات 1-0 (المجموعة الثانية) * السعودية - طاجيكستان 4-2 وتايلاند - العراق 2-0 (المجموعة الثالثة)     |    العهد اللبناني يفوز على النهضة العماني 1-0 في ذهاب نهائي منطقة غرب آسيا في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

السد يتقدم على الصداقة 1-صفر في نهائي بطولة "اليد"

June 25, 2013 at 22:53
   
تقدم السد على الصداقة 1-صفر  في السلسلة النهائية لبطولة لبنان في كرة اليد، بعد فوزه (36-31) الشوط الأول (17-15) في المباراة التي أقيمت على ملعب السد. وسيقام اللقاء الثاني يوم الخميس المقبل على ملعب الصداقة عند السابعة والنصف، وإذا فاز السد بهذا اللقاء فإنه سوف يحتفظ بلقب البطولة في حين يتوجب على الصداقة الفوز لجر السد الى مباراة فاصلة يوم السبت.
وبالعودة الى مجريات اللقاء فقد بدأ بالوقوف دقيقة صمت حدادا على شهداء الجيش اللبناني. بعدها دخل الفريقان المباراة يتقدمهما طاقم حكام دولي مصري هما مصطفى محمد العاملي و محمد عبد العزيز. ودخل الفريقان بأفضل تشكيلة ممكنة وبندية كبيرة جدا لإنتزاع الفوز وأخذ الاسبقية والدخول الى اللقاء الثاني براحة أكبر. وكما كان متوقعا فقد قدم الفريقان واحدة من أجمل مباريات كرة اليد هذا الموسم في الدوري اللبناني، بفضل الاستعداد الجيد لكل منهما لهذا اللقاء الهام.
البداية كانت للسد بهدف سجله ماهر همدر بعد مرور ثلاثة دقائق ونصف قبل أن يضيف دراسكو الهدف الثاني للسد لكن الصداقة عادل الارقام بفضل التونسي حافظ بوسامة وايغور، ليبدأ بعدها الفريقان بتبادل التسجيل فأصبحت المباراة تسير هدفا بهدف دون أن ينجح أي من الفريقين بأخذ الأسبقية. وكان الاعتماد واضحا في صفوف الصداقة على الثلاثي ايغور، حافظ بوسامة و وسيم كحولي، في حين توزع المجهود في على السد على الفريق بأكلمه مع سطوع نجم اللاعب زوران الذي كانت له كلمة الفصل في بعض اللحظات الحاسمة.
واستمر الشوط الأول سجالا بين الفريقين حتى تقدم الصداقة لأول مرة عن طريق عمر طرابلسي في الدقيقة العاشرة (6-5)، لكن السد رد سريعا وتقدم مجددا عن طريق دراسكو وعادل الصداقة بهدف لايغور.
واستمرت الأمور على هذا المنوال في الشوط الأول حتى الدقائق الأخيرة التي شهدت افضلية نسبية للسد بدءا من الدقيقة 12 عندما كانت النتيجة 12-12 حيث سجل الفريقين هدفين متتالين (14-12) قبل أن ينتهي الشوط بهذا الفارق وبنتيجة (17-15).
في الشوط الثاني، لعبت اللياقة البدنية دورا كبيرا وساهمت بميل الكفة لصالح السد حيث نجح صاحب الارض بتوسيع الفارق ليصبح خمسة أهداف عند الدقيقة الثامنة (22-17)، وساهم في هذا الالعاب الجماعية للسد ووجود البديل القادر على إراحة اللاعبين الاساسيين في حين غاب هذا الأمر عن الصداقة الذي لعب بالتشكيلة نفسها معظم فترات المباراة ما حد كثيرا من قدرة اللاعبين على مجاراة السد لجهة تطبيق الخطط الدفاعية بالشكل الجيد وكذلك الهجومية. وارتفع الفارق الى ستة أهداف عند الدقيقة 16 (27-21) وأستمرت افضلية السد في هذا الشوط مع محاولات حثيثة من لاعبي الصداقة للعودة الى اللقاء دون أن ينجحوا بذلك بفضل التنفيذ الجيد للهجمات من قبل لاعبي السد دون استثناء ومن خلفهم تألق الحارس حسين جهاد صقر الذي عوض اداءه المتوسط في الشوط الأول بأداء رائع في الشوط الثاني، كما كان للحارس بسام فراشة ايضا نصيبه من التصدي لبعض الكرات الحاسمة.
وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني، تراجع اداء لاعبي السد بعد أن اطمأنوا الى نتيجة المباراة فاستغل هذا لاعبو الصداقة ليقلصوا الفارق تدريجيا حتى وصل الى خمسة أهداف مع نهاية اللقاء (36-31).
وكان افضل مسجل في المباراة لاعب الصداقة ايغور بعشرة أهداف وعند السد اللاعبان زوران ودراسكو بتسعة أهداف لكل منهما.
قادر المباراة الحكمان المصريان مصطفى محمد العاملي ومحمد عبد العزيز وعلى الطاولة طلال حمود وحسن درويش وراقبها حلمي شعيب.
This article is tagged in:
sadd club, sadaka, handball