BREAKING NEWS |  
نادي لازيو الايطالي يعلن تعيين المدرب الإيطالي ماركو باروني مدربا للفريق خلفا للكرواتي إيغور تودور الذي كان عيّنه النادي قبل ثلاثة أشهر!     |    نادي مانشستر يونايتد الانكليزي يقرر إبقاء المدرب الهولندي إيريك تين هاغ على رأس الجهاز الفني للفريق في الموسم المقبل     |    نتائج مباريات دولية ودية في كرة القدم: اذربيجان - كازاخستان 3-2 * قبرص - سان مارينو 4-1 * اسرائيل - بيلاروسيا 4-0 * تشيلي - الباراغواي 3-0     |    نتائج مباريات دولية ودية للمنتخبات استعدادًا لنهائيات أمم اوروبا في كرة القدم: البرتغال - ايرلندا 3-0 * اليونان - مالطا 2-0 * اوكرانيا - مولدوفيا 4-0 * ايرلندا الشمالية - اندورا 2-0

انسحاب الحكمة الآسيوي في عيون الصحافة اللبنانية

May 13, 2013 at 8:48
   
كتب الزميل شربل كرّيم في " الاخبار" والزميل هاشم مكه في "السفير" صباح الاثنين 13-5-2013 ما يأتي:
شربل كرّيم
تتقاطع المعلومات مجدداً بالنسبة الى الخضة الحاصلة في نادي الحكمة، حيث الظاهر أن الفريق الأخضر كان ضحية الصراع الإداري الحاصل لناحية عدم مشاركته في بطولة غرب آسيا لكرة السلة المقامة في مدينة دهوك العراقية حتى18 الجاري. وتفيد المعلومات أن عدم مشاركة الحكمة في البطولة الإقليمية مردّه الى عدم إرسال لائحة الأسماء قبل 72 ساعة على انطلاق البطولة، بحسب ما تنصّ عليه القوانين. وبالفعل، جرى اتصال بين نائب رئيس اتحاد غرب آسيا جان تابت ورئيس الاتحاد اللبناني الدكتور روبير أبو عبد الله للسؤال عن لائحة الأسماء، وذلك بعدما مدد الاتحاد الإقليمي مدة قبولها، رغم تخطي الحكمة للفترة المسموحة. لكن هذه اللائحة كانت تحتاج الى توقيع الرئيس وأمين السر. وبالتالي، فإن اللجنة الإدارية لم تكن مستعدة لطلب هذا الأمر من إيلي مشنتف وجان الحشاش، فكان الانسحاب الذي سيكلّف الحكمة الحرمان من المشاركة الآسيوية لمدة عامين بحسب القوانين!
وبرز أول من أمس الاجتماع الذي حصلبين الداعم السابق للحكمة وديع العبسي والداعم الحالي عماد واكيم، حيث تخللته مجاملات لا أكثر بين الطرفين من دون الاتفاق على "هدنة"، وقد مهّد للاجتماع اتصال الأول بالأخيرعشية الانسحاب لمعرفة الأسباب ومدى إمكانية تذليل العقبات.
وفي سياقٍ متصل، أكد المديرالعام لوزارة الشباب والرياضة زيد خيامي عبر برنامج "دانك" على شاشة "الجديد "أن مشنتف هو الرئيس الفعلي للحكمة بسبب عدم تقديمه استقالته بحسب ما تنص عليه الأصول، وهو الأمر الذي سيفتح الباب مجدداً على فكرة محاولة إطاحة اللجنة الإدارية من قبل الفريق المناهض لمشنتف، ثم الدعوة الى انتخابات قبل دخول حوالى 100 منتسب محسوبين على مشنتف الى الجمعية العمومية في آب المقبل، ليصبح بالتالي حضوره قوياً في أي انتخابات حاصلة.
هاشم مكه
من جهته، كتب مكه في "السفير" أكد مدير عام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي أن ايلي مشنتف لا يزال بنظر الوزارة قانونياً هو رئيس «نادي الحكمة»، عندما تحدّث في اتصال هاتفي عبر برنامج «دانك» على شاشة الجديد وقال: «ايلي مشنتف وجان الحشاش قدما استقالتيهما إلى غير الجهة المختصة عندما أرسلاها إلى وزارة الشباب والرياضة، فكانا كمن يقدم شيكا إلى المصرف الخطأ، وقاما بسحبه قبل وصوله إلى المصرف الصحيح، وبالتالي لم يعد لهذا «الشيك» أي فاعلية، وهذاهو الوضع القانوني للموضوع، لأن الهيئة الإدارية التي قالت إنها وافقت على استقالة مشنتف وحشاش لم يكن بين أيديها أي مستند استقالة مقدم من مشنتف وحشاش اللذين توجها إلى الوزارة"..
كلام خيامي يؤكد أن مشنتف وحشاش هماا لمخولان بالتوقيع على أي معاملة لـ"نادي الحكمة"،كرئيس وأمين للسر، تابع خيامي: «هناك قضايا أخرى في «نادي الحكمة» مجملها يدور ضمن القضاء، وأنا أدعو بكل محبة الهيئة الإدارية مجتمعة وكل محبي هذا النادي إلى الاجتماع مجدداً وإكمال الموسم، وأخذ القرارات المناسبة بهدوء".
وبخصوص الانسحاب من بطولة غرب آسيا، علمت «السفير» أن السبب يعود ليقين المتحكمين بإدارة الفريق الحاليين انهم لا يستطيعون توقيع الأوراق الرسمية سواء الرئيس مارون غالب أم أمين السر مارك بخعازي مكان الرئيس وأمين السر الأصيلين ايلي مشنتف وجان حشاش، وهو ما أكده حديث خيامي.
وفي المعلومات أن أمين عام اتحاد غرب آسيا جان تابت اتصل برئيس الاتحاد اللبناني الدكتور روبير ابوعبد لله لإبلاغه أن «الحكمة» لم يرسل قائمة لاعبيه الرسمية المشاركة في البطولة في المهلة المحددة، وهو الأمر الذي يستلزم التوقيع، وأكدت المعلومات أن تابت اخذ على عاتقه منح الحكمة فترة إضافية ولكن اللائحة لم تصل أيضاً.
وبالطبع لن يتم الرضوخ لمشنتف والطلب إليه العودة الى الرئاسة، فتمت التضحية بالمشاركة في البطولة الرسمية والتي قد تجر على النادي المزيد من الويلات ومنها عقوبة الإيقاف عن المشاركات الآسيوية لمدة عامين، وغرامة مالية كبيرة، وبالتأكيد الموضوع لم يعد مجرد تحكم بالكراسي بقدر ما هو «تكسير رؤوس»، ولكن بعد كلام خيامي بالأمس، من المتوقع حصول استقالات قريباً لفرط عقد الإدارة وإجراء انتخابات في اقرب وقت ممكن قبل أن يصبح بإمكان المنتسبين الجدد إلى الجمعية العمومية والمحسوبين على مشنتف من التصويت في شهر آب المقبل، أي أن مصلحة المسيطرين على الجمعية العمومية حالياً هو إجراء الانتخابات قبل حلول شهر آب.