BREAKING NEWS |  
محكمة العدل التابعة لاتحاد الدول الأوروبية تقول إن لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" في شأن انتقالات اللاعبين مخالفة لقوانين الاتحاد الأوروبي     |    خروج الاسباني رفايل نادال من الدور الرابع لبطولة مدريد الاسبانية في التنس بخسارته امام التشيكي جيري ليتشكا 5-7 و4-6     |    رئيس فورمولا واحد السابق بيرني ايكلستون يقول ان العالم اعتقد ان الفورمولا واحد ستنتهي بعد وفاة البرازيلي ايرتون سينا في العام 1994 لكن بعد الكارثة ارتفعت شعبيتها كثيرًا     |    الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يمدد عقد الشراكة مع شركة "نايكي" الاميركية للادوات الرياضية حتى نهاية موسم 2033-2034     |    تعادل بايرن ميونيخ مع ريال مدريد 2-2 في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم

متى تنتهي "مهازل" تعاميم الاتحاد؟!

April 4, 2013 at 17:57
   
عبدالناصر حرب جاء في تعميم اتحاد كرة القدم الاخير والذي يحمل رقم 13-2013 بتاريخ الاربعاء 3 نيسان 2013 عدة مقررات تؤكد ان الاتحاد ما يزال مصراً على متابعة "مهازله" ومنها :
1-يقول التعميم في البند رقم "1" أن لجنة الاستئناف وفض النزاعات (الجديدة) عقدت اجتماعها الاول واتخذت سلسلة مقررات أقل ما يقال فيها أنها تدعو للاستغراب ومنها :
الفقرة ط : تكون قرارات لجنة الاستئناف وفض النزاعات نهائية ومبرمة ولا تخضع لاي طريق من طرق الاعتراض إلا امام محكمة التحكيم الدولية ،كما ان قراراتها لا يمكن الطعن بها أمام اية محاكم قضائية أخرى لاي سبب كان..عجيب أمر الاتحاد وأمر لجنة الاستئناف ونحن لم ندخل في كثير من التفاصيل،بل نسأل لجنة الاستئناف الكريمة نفسها :" ألم يقل لكم احداً كيف ان لجنة الاستئناف السابقة والتي قراراتها نافذة ونهائية ومبرمة تم رفضها من قبل "الباب العالي" ومجموعته خصوصاً في ما يتعلق بموضوع الدرجة الثانية ،حيث رفضت اللجنة قرار الاتحاد بإلغاء مرحلة اياب بطولة الدرجة الثانية لكن "الباب العالي" ولغاية في نفس يعقوب رفض هذا القرار رغم انه نهائي ومبرم وحوله الى الجمعية العمومية ضمن سيناريو "هزيل" لا لسبب إلا لإرضاء فريقه الخاص ولكي يضرب اندية الخيول والارشاد وبعدهما الحكمة"؟ والسؤال ايضاً ماذا لو اتخذت هذه اللجنة قراراً جديداً ورفضه "الباب العالي" ومجموعته ؟
أما الفقرة هـ: التي تقول ان على المستأنف ان يسدد الى صندوق الاتحاد مبلغ 5 ملايين ليرة وذلك بدل رسم الاستئناف ..والسؤال هنا :"هل تعلم لجنة الاستئناف ان معظم الاندية لا تملك هذا المبلغ لكي تنال حقها ،حتى انها لا تملك أحياناً مبلغ نصف مليون ليرة أجور حكام وملعب ،فكيف ستؤمن 5 ملايين؟ وهل هذا القرار يعني ان على المستأنف إذا كان مظلوماً ان يسلم امره لله لانه لا يملك هكذا مبلغ؟
2- يقول التعميم في البند رقم "7" انه وجه انذاراً الى رئيس الاجتماعي من تكرار ما أقدم عليه من شتمه الحكام ولجان الاتحاد في مباراة ناديه مع نادي الانصار ،تحت طائلة إيقافه سنة.
لاشك بأن الاتحاد طبق قوانينه ،ولكن :أين العقوبات بحق جمهور النادي الذي شتم الحكام مراراً .. وماذا عن الاعتداءات التي طاولت لاعبي الانصار .. وماذا عن القناني والعبوات التي انهمرت على ارض الملعب .. لن نزيد!
3- جاء في مقدمة التعميم ان الذين غابوا عن الجلسة هم ريمون سمعان واحمد قمر الدين ووائل شهيب وسمعان دويهي وهمبارسوم ميساكيان ،وإذا عدنا الى التعميم رقم 12-2013 ،نجد ان نفس الاشخاص غابوا ايضاً ،فهل باتت اجتماعات الاتحاد تقتصر على 6 اشخاص فقط؟!
اما السؤال الاخير فهو ،إلى متى تبقى جلسات الاتحاد تعقد بشكل مزاجي تارة يوم الاثنين وتارة الخميس وأحياناً الثلاثاء وآخرها كان الاربعاء ،لأننا إذا عدنا بالذاكرة الى ما قبل عام نرى ان غالبية ان لم يكن جميع الجلسات كانت تعقد الساعة الخامسة من بعد ظهر كل يوم اثنين وبشكل دوري .. فإلى متى هذه الفوضى وسوء الادارة و"المزاجية"؟!
4- غرم الاتحاد الروضى الدكوانة مليون ليرة لإشراكه لاعباً غير مسجل على سجلاته (بند 18) ،والهدى نفس المبلغ لنفس السبب (19) ،ولاعبي سعد الصفاء الباروك أيهاب محمود مدة سنة لضربه الحكم ،ورشاد العماطوري ستة اشهر لشتمه الاتحاد ،ولاعب نادي الحدث شادي فرحات 5 مباريات لقيامه بأفعال مخلة بالاداب.
كل ذلك في بطولة الدرجة الرابعة ،لكن الاتحاد لم يذكر نتائج مباريات هذه البطولة إسوة بما كان يفعله بباقي البطولات ،حتى انه لم يذكر برنامج ومراحل المباريات .