BREAKING NEWS |  
تعادل ليل مع نانت 1-1 وخسارة نيس امام ميتز 0-1 في المرحلة 15 من الدوري الفرنسي لكرة القدم     |    الدوري الالماني (المرحلة 13): بايرن ميونيخ - ارمينيا بيليفيلد 1-0 * فولفسبورغ - بروسيا دورتموند 1-3 * كولون - بروسيا موينشنغلادباخ 4-1 * بوخوم - فرايبورغ 2-1 * هرتا برلين - اوغسبورغ 1-1 * غرويتر فورت - هوفنهايم 3-6     |    الدوري الايطالي (المرحلة 14): ايمبولي - فيورنتينا 2-1 * سمبدوريا - هيلاس فيرونا 3-1 * جوفنتوس - اتالانتا 0-1 * فينيزيا - انتر ميلان 0-2     |    الدوري الاسباني (المرحلة 15): فياريال - برشلونة 1-3 * فالنسيا - رايو فاليكانو 1-1 * ريال مايوركا - خيتافي 0-0 * ديبورتيفو الافيس - سلتا فيغو 1-2     |    الدوري الانكليزي (المرحلة 13): برايتةن - ليدز يونايتد 0-0 * نوريتش سيتي - وولفرهامبتون 0-0 * ارسنال - نيوكاسل يونايتد 2-0 * ليفربول - ساوثمبتون 4-0 * كريستال بالاس - استون فيلا 1-2     |    بالميراس البرازيلي يحرز لقب كأس ليبرتادوريس الاميركية الجنوبية في كرة القدم بفوزه في النهائي على مواطنه فلامنغو 2-1 بعد وقت إضافي

خسارة البوشرية والانوار في إفتتاح "طائرة" العرب

February 3, 2013 at 21:17
   
انطلقت الاحد بطولة الأندية العربية الـ 31 في الكرة الطائرة التي ينظّمها الاتحاد اللبناني للعبة حتى 10 شباط الجاري برعاية وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي على ملعبي مجمّع ميشال المر ونادي غزير.
جاء حفل الافتتاح حاشداً، وتقدّم الحضور ممثل وزير الشباب والرياضة ياسر العبوشي ورئيس اللجنة الأولمبية ورئيس الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جان همّام ونائب رئيس الاتحاد العربي للعبة ورئيس لجنة الاحتكام في البطولة جمال عكاش ومندوب الاتحاد الدولي للعبة حسن احمد الحنفي وأعضاء لجنة الاحتكام والرئيس السابق للجنة الاولمبية انطوان شارتييه ورئيس اللجنة المنظّمة للبطولة وليد القاصوف ومدير البطولة اميل جبور والرئيس الفخري للاتحاد شحاده القاصوف والأمين العام المؤسس للاتحاد اللبناني نعيم نعمان ورئيس بلدية الجديدة- البوشرية- السد انطوان جباره واعضاء الاتحاد  اللبناني وحشد اعلامي لبناني وعربي كبيرين.
بعد النشيد الوطني، تحدث عرّيف الحفل عضو الاتحاد اللبناني ربيع فرّج، ثم القى رئيس اللجنة المنظمة وأمين عام الاتحاد اللبناني وليد القاصوف كلمة رحّب فيها بالوفود العربية معتبراً ان الرياضة هي مظهر من مظاهر الحضارة وهي تجمع ولا تفرّق و تنشر السلام بين الشعوب.
بدوره، تحدث  رئيس اللجنة الاولمبية ورئيس اتحاد اللعبة جان همّام عن استضافة لبنان البطولة للمرة الثالثة خلال اربع سنوات معتبراً ان لبنان بات على الخارطة العربية والآسيوية والعالمية من خلال انتشار ممثليه في لجان هذه الاتحادات وان لبنان سيتضيف بطولة المنتخبات العام المقبل.
واعلن همّام ان التركيز على تحقيق النتائج في البطولة الحالية من خلال فريق البوشرية بطل لبنان ووصيفه الأنوار الى جانب السعي لتحضير منتخب لبنان تحضيراً للاستحقاقات المقبلة.
ووجّه  رئيس الاتحاد اللبناني الشكر لراعي البطولة الوزير فيصل كرامي  الداعم للرياضيين واندفاعه لمصلحة الرياضة اللبنانية.
وفي الختام شكر همّام شركة "اكس اكس ال" لصحابها الصديق ميشال ابي رميا.
ثم القى عكاش كلمة اكد فيها ثقة الاتحاد العربي بنظيره االلبناني منوهاً بانجازات الاتحاد اللبناني في الآونة الأخيرة على كافة الصعد و بقدراته  التنظيمية.
الكلمة الأخيرة لممثل راع البطولة تحدث فيها عن تلاشي الخصومات وانصهار الأفكار في ملاعب الرياضة، واعتبر العبوشي ان الرياضة اضحت عنوان عمران البلاد وتقدّمها متحدثاً عن سعي  وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي الى احداث اصلاحات جذرية في هيكيلة الوزارة منذ تسلّمه مهامه ودعمها وتحصينها مادياً ومعنوياً.
وذكر العبوشي ان لبنان فخور بالوفود العربية .
وفي الختام هنأ العبوشي رئيس اتحاد الكرة الطائرة جان همّام لانتخابه رئيساً للجنة الاولمبية "وهو الرجل الذي ضحى في سبيل اعلاء شأن الرياضة اللبنانية" معلناً دعمه وشد أزره، ثم أعلن العبوشي افتتح البطولة باسم راعي المسابقة.
وفي الختام،رفع العبوشي وهمّام وعكاش والقاصوف الأعلام وسط تصفيق الحاضرين.
شريط المباريات
فنياً استهل الشبيبة البوشرية (بطل لبنان) المنافسات بخسارته أمام صحم العماني 2-3 بصعوبة بالغة كالآتي: (25 – 21 و 24 – 26 و 22 – 25 و 25 – 20 و 13 – 15) في المجموعة الثانية على ملعب مجمع ميشال المر.
وكان الفريق اللبناني يستحق الفوز إلا ان حماسة الخصم وهدوء اعصاب لاعبيه في الشوط الحاسم منحاه نقاط المباراة.
قاد المباراة الحكمان الدوليان التونسي سفيان جراب والكويتي علي تميمي.
من جهته، مني الأنوار اللبناني بخسارة غير متوقعة  امام نظيره العربي الكويتي 1 – 3 كالآتي: (22 – 25 و 21 – 25 و 25-22 و20-25) على ملعب مجمع المر في مباريات المجموعة الرابعة.
وأثبت العربي في الشوط الأول انه فريق منافس ولعب بطريقة قوية إذ فرض أسلوبه على الأنوار الذي بات متمرساً في هذه البطولة لكن الفارق كان في الحماسة والخبرة الذي امتلكهما الفريق الكويتي،
قاد المباراة الحكمان الدوليان المصري عصام شحاتة والليبي عبد الكريم رمضان.
 
وعلى نفس الملعب، فاز الصفاقسي التونسي على غاز الجنوب العراقي، في المجموعة الرابعة، 3-1 كالآتي: (25 – 20 و 21 – 25 و 25 – 11 و 25 – 20) في مباراة متوسطة المستوى مع افضلية للفريق التونسي الذي تفوق على خصمه بخبرة لاعبيه في الاستقبال والصد والضرب، رغم محاولة الفريق العراقي مفاجاة خصمه في الشوط الثاني.
قاد المباراة الحكمان الدوليان العُماني محمد يعقوب الريامي، والمغربي عبد الرحمن الزبير.
وعلى ملعب نادي غزير لم يجد فريق الأهلي الليبي أيّ صعوبة في تخطي عقبة خصمه سيب العماني بثلاثة أشواط نظيفة كالآتي: (25-20 و 25 – 18 و 25 -18) في افتتاح منافسات المجموعة الأولى.
قاد المباراة الحكم اللبناني الدولي إلياس وهبه وعاونه الحكم الكويتي الدولي أحمد عودة.
وعلى نفس الملعب، وضمن المجموعة الثالثة إستهل فريق الأهلي المصري مشواره في البطولة بفوز صعب على منافسه كاظمة الكويتي بثلاثة أشواط مقابل شوطين كالآتي: (25-20 و25-19 و22-25 و25-23 و15-7).
وقدّم الفريق المصري عرضاً قوياً ومثيراً خصوصاً في الشوطين الأوليين مستفيداً من تألق لاعبه المميز أحمد القطب والى جانبه زميلاه عبد الحليم فهيم وعبد اللطيف عثمان.
قاد اللقاء الحكم الليبي الدولي جلال دهان وعاونه الحكم اللبناني الدولي حنا الزيلع.
برنامج الاثنين
وفي ما يلي برنامج الاثنين 4 شباط:
*ملعب غزير
- الساعة 14,00:السيب (عمان)- البشمركة (العراق) المجموعة الأولى
- الساعة 16,00: الأهلي(مصر) - الجمعية الملكية (المغرب) المجموعة الثالثة
* مجمّع ميشال المر
-الساعة 14,00: السويحلي (ليبيا)- صحم (عمان) المجموعة الرابعة
- الساعة 16,00: الصفاقسي(تونس) – العربي (الكويت) المجموعة الثانية
- الساعة 18,00: غاز الجنوب (العراق)- الأنوار(لبنان) المجموعة الثانية.