BREAKING NEWS |  
صحيفة "مترو" البريطانية تقول ان فرق ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وارسنال مهتمة بضم جناح غريميو البرازيلي غوستافو نونيز (18 عامًا)     |    صحيفة "آس" الاسبانية تكشف ان نادي برشلونة الاسباني قد يقيل المدرب تشافي هيرنانديز في حال الخسارة امام ريال مدريد في "الكلاسيكو"     |    مدرب بايرن ميونيخ توماس توخيل بات أول مدرب ألماني يصل إلى نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا مع ثلاثة أندية مختلفة هي باريس سان جيرمان وتشيلسي وبايرن ميونيخ     |    نتائج الجولة الأولى من نهائيات كأس الأمم الآسيوية في كرة القدم تحت 23 سنة: فيتنام - الكويت 3-1 واوزبكستان - ماليزيا 2-0 (المجموعة الرابعة)     |    نتائج مباريات إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم: مانشستر سيتي - ريال مدريد 1-1 و3-4 بضربات الترجيح (3-3 ذهابًا) * بايرن ميونيخ - ارسنال 1-0 (2-2 ذهابًا)     |    نتائج مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم: برشلونة - باريس سان جيرمان 1-4 (3-2 ذهابًا) * بروسيا دورتموند - اتليتيكو مدريد 4-2 (1-2 ذهابًا)     |    نتائج الجولة الأولى من نهائيات كأس الأمم الآسيوية في كرة القدم تحت 23 سنة: اليابان - الصين 1-0 وكوريا الجنوبية - الإمارات 1-0 (المجموعة الثانية) * السعودية - طاجيكستان 4-2 وتايلاند - العراق 2-0 (المجموعة الثالثة)     |    العهد اللبناني يفوز على النهضة العماني 1-0 في ذهاب نهائي منطقة غرب آسيا في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

اتحاد كرة الطاولة كرّم ابطاله برعاية العبسي

January 25, 2013 at 12:24
   
وزّع الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة الكؤوس والجوائز على ابطاله وبطلاته للعام 2012 خلال حفل عشاء حاشد أقيم في مطعم"الأمين" - الفياضية برعاية وحضور رجل الأعمال وديع العبسي.
تقدّم الحضور مدير عام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي ممثلاً الوزير فيصل كرامي، ورئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية انطوان شارتييه وعضو اللجنة الأولمبية الدولية طوني خوري ومستشار وزير الشباب والرياضة ياسر العبوشي، وأعضاء اللجنة الأولمبية اللبنانية رئيس الاتحاد الفرنكوفوني لكرة الطاولة ميشال دو شادرافيان وقائد المركز العالي للرياضة العسكرية العميد أسد الهاشم ورؤساء وأعضاء الاتحادات الرياضية ورؤساء المصالح والدوائر والاقسام في وزارة الشباب والرياضة وعائلة كرة الطاولة والأبطال والبطلات وحشد من رجال الصحافة والاعلام.
بعد النشيد الوطني، كلمة ترحيبية من عرّيف الحفل عضو الاتحاد ميشال رزق الله ففيلم وثائقي اختصر نشاطات اتحاد كرة الطاولة المحلية والخارجية في العام الماضي.
ثم القى رئيس الاتحاد سليم الحاج نقولا كلمة هنأ فيه ابطال وبطلات كرة الطاولة مشيراً الى ان الاتحاد "سيواصل عمله لتطوير اللعبة" مشدداً على "نجاح الاتحاد وعائلته في السير قدماً نحو التألق ورفع مستوى اللاعبين" مؤكداً انه "مع ابعاد السياسة والأحزاب عن الرياضة".
ووجّه الحاج نقولا الشكر الى رجل الأعمال وديع العبسي لرعايته الحفل مرة جديدة والى رئيس مجلس بلدية علما الشعب اسعد زعرب و"الصديق" جو خوري والى وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي ورئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب سيمون ابي رميا واللجنة الأولمبية ومدير عام الوزارة زيد خيامي ونادي مون لاسال لاحتضانه بطولات الاتحاد والى عائلة لعبة كرة الطاولة والى الشركات الراعية والداعمة ورجال الصحافة والاعلام.
ونوّه الحاج نقولا بالمزايا التي يتمتع بها شارتييه على مدار اكثر من 60 عاما من العمل الرياضي والتربوي.
الكلمة الثانية للاعبة تيفين ممجوغوليان التي القت كلمة باسم اللاعبين واللاعبات حيّت فيها اتحاد اللعبة على جهوده الجبارة وشكرت من يقف إلى جانب الاتحاد.
بدوره نوّه خيامي بالدور الكبير الذي يقوم به اتحاد كرة الطاولة على مساحة الوطن مشدداً على التواصل بين الوزارة والاتحادات الرياضية للوصول الى رياضة متطوّرة كمعظم الدول. واضاف خيامي ان السياسيين يتدخلون عندما يختلف العاملون في الوسط الرياضي مؤكداً على العمل من اجل التوافق في انتخابات اللجنة الأولمبية بطلب من رئيس مجلس النواب نبيه برّي للابقاء على الاستقرار الرياضي في لبنان.
الكلمة الأخيرة لراعي الحفل وديع العبسي استهلها بما يقوله منذ سنوات "ابعاد السياسة عن الرياضة لأن ما دخلت السياسة شيئاً الا وأفسدته".
وتحدث العبسي عما جرى في نادي الحكمة فقال: "كنا مصممين ان ننأى بنادي الحكمة عن السياسة لكن سوسة السياسة جاءت لتنخر النادي ولن نسمح بزوال النادي مؤكداً ان النادي سيعود الاقوى محلياً وعربياً وآسيوياً".
وهنأ العبسي الوزير كرامي لخروجه سالماً من حادث الاعتداء الذي تعرّض له منوهاً بدور خيامي الفاعل لايجاد حلّ توافقي في انتخابات اللجنة الاولمبية".
ونوّه العبسي" بالمسيرة الرياضية لرئيس اللجنة الاولمبية انطوان شارتييه الذي سيكمل النهج من بعد الصديق جان همّام".
ثم عُرض فيلم وثائقي شامل عن شارتييه لاقى تصفيق الحضور وقوفاً. ثمّ قدم الحاج نقولا الدروع التذكارية الى العبسي وشارتييه الذي جرى تكريمه والشركات الراعية والشهادات والكؤوس الى الأبطال والبطلات.