ختام مباريات الأولمبياد الإعلامي الدولي

October 22, 2012 at 12:00
   
اختتمت مباريات الاولمبياد الإعلامي الدولي على ملاعب مدرسة مون لاسال في عين سعادة بمشاركة ممثلين عن 27 دولة اجنبية بالإضافة إلى فرق لبنانية.
وبعد نهار طويل من المباريات الرياضية، والتي أشرف عليها حكام من قبل "كلاس سبور" وزعت الكؤوس والميداليات على الفائزين بحضور رئيس مجلس أمناء "نادي الشرق لحوار الحضارات" المحامي أنطوان شختورة ورئيس المنظمة الدولية للإعلام داميان دو جردان وممثل المنظمة الدولية للإعلام في الشرق الأوسط ميشال سرغاني ورئيس "نادي الشرق لحوار الحضارات ايلي سرغاني، ورئيس اتحاد نوادي الصحافة في فرنسا والبلدان الفرنكوفونية كارال سيفات.
وجاءت النتائج الفنية على الشكل الآتي:
* كرة السلة: أحرز فوج المدفعية الأول في الجيش اللبناني المركز الاول امام الفريق البلجيكي.
* الكرة الطائرة: احرز فريق بلجيكا "أ" اللقب على حساب بلجيكا "ب".
* كرة القدم للصالات: فازت رومانيا على فريق بلجيكي – فرنسي مشترك.
* كرة المضرب: عند الذكور احرز المركز الأول مصطفى من صربيا بفوزه على السلوفلكي ماريو بورسيبيك، فيما احرزت فرانسواز ديبوا من بلجيكا لقب الاناث على حساب الصربية دوبرانكا مارنا.
* كرة الطاولة: عند الذكور احرز المركز الأول اللبناني جورج كوبالي على حساب البلجيكي ايريك دافو، وعند الإناث فازت البلجيكية آن بيت بفوزها على اللبنانية تيريزا بلتزار.
* سباق الدراجات الهوائية: عند الذكور احرز المركز الاول البلجيكي فيليب جيكان بفوزه على الفرنسي روجيه شانتر وحل في المركز الثالث ألكسندر، وعند الإناث احرزت المركز الأول السلوفاكية بيترا كابلوف امام الفرنسية ايلين ماغارون والبلجيكية بولا لامبير في المركز الثالث.
* سباق الركض (ذكور): احرز السلوفاكي ماريو بورسيبيك امام ادغار تونوس وحل الكسندر في المركز الثالث.
* سباق الركض (إناث): احرزت السلوفاكية بيترا كابلوف امام الفرنسية رينيه بول تالول والفرنسية آن فرانسواز بيه في المركز الثالث.
* السباحة (ذكور): حل في المركز الأول الكسندر باغويافيتش امام فلوش بالازس.
* السباحة (إناث): حلت السلوفاكية بترا كابلوفا اولى امام اللبنانية تيريز بالتازار ثانية والبلجيكية فرانسواز دوبوا ثالثة.
* شد الحبل: حل فريق الجيش اللبناني اولاً ورومانيا في المركز الثاني.
* بيتانك: حل الفريق البلجيكي في المركز الاول امام فرنسا في المركز الثاني.
* القوس والنشاب (ذكور): حل في المركز الأول البلجيكي اميل ديستينيه امام مواطنه لوك غوشال وحل في المركز الثالث البلجيكي داميان دوجردان.
* القوس والنشاب (إناث): حلت الصربية برانكا مالنار في المركز الاول امام البلجيكية جاكلين لو جون والرومانية ماريانا سيربو ثالثة.
* رمي الكرة الحديدية (ذكور): حل في المركز الاول الروماني كاتالان سيرنو امام اللبناني ابراهيم شماس والبلجيكي اوليفيه توموس وحل ادريان دوبريه ثالثاً.
* رمي الكرة الحديدية (إناث): حلت البلجيكية صوفي لافانيسكيه واللبنانية أماني بشارة في المركز الأول امام الرومانية ماريان سيربوه، وحلت البلجيكية ماري سيسيل كوربيسيه في المركز الثالث.
ومساءً اقيم حفل عشاء احتفالاً بانتهاء الألعاب الرياضية في مطعم "اكواريوم" في المعاملتين.