الطناني "يمسح" مسار ماراتون بيروت 2012

October 1, 2012 at 18:57
   
زار بيروت ليومين المسّاح الدولي لسباقات الطرق الخبير المغربي أحمد الطناني المعتمد من قبل الإتحاد الدولي لألعاب القوى والمنظمة الدولية لسباقات الطرق (AIMS) حيث أجرى مسحاً فنياً لمسار سباق "بلوم بيروت ماراتون" للعام 2012 يرافقه مدير السباقات في جمعية بيروت ماراتون وسام ترّو.
وبنتيجة المسح تقرّر إدخال تعديلين على مسار السباق الأول في المنطقة الممتدة بين 13 – 15 كلم عند جسر المطار وكنيسة مار مخايل – الشيّاح والثاني في المنطقة الممتدة بين 20 – 21 كلم في محلّة فرن الشباك كما تمّت عملية تغيير مسافة 550 متراً من مكان إلى آخر في منطقة انطلياس.
وعبّر الخبير الدولي الطناني الذي سبق وتولى عملية المسح الميداني للسباق عامي 2010 – 2011 عن إعجابه بمسار السباق للعام 2012 الذي كشف عن احتراف من قبل فريق عمل جمعية بيروت ماراتون بحيث يمكن القول إن مسار السباق بات ثانياً في غالبية المسافة الكيلومترية، علماً أن عملية التأكد من سلامة المسار تتم كل 5 سنوات وهي فترة الصلاحية لأي مسار.
وأشار الطناني الذي يحمل في نفس الوقت صفة خبير دولي في إعداد وتقويم الحكام بأنه سيرفع تقريراً حول مهمته مرفقاً بالصور إلى كل من الإتحاد الدولي لألعاب القوى (IAAF) والمنظمة الدولية لسباقات الطرق (AIMS) من أجل إصدار البراءة لتنظيم السباق وهو إجراء تقليدي سنوي.
This article is tagged in:
other news, MARATHON, beirut marathon, athletics