الجمهور تستضيف ورشة عمل" لـ "بيروت ماراتون"

August 24, 2012 at 13:28
   
نظمت جمعية بيروت ماراتون "ورشة عمل" تحضيراً لسباق "بلوم بيروت ماراتون" للعام 2012 الذي يقام بدعم من وزارة الشباب والرياضة وبلدية بيروت وبالتعاون مع الإدارات والمؤسسات العامة والخاصة وهيئات المجتمع المدني تحت شعار "اركضا كلا" وحدد تاريخه في 11 تشرين الثاني المقبل.
ورشة العمل استضافتها مدرسة سيدة الجمهور وأعدت لها وأدارت فقراتها صفا سالم مسؤولة التسويق، استهلت بكلمة من رئيسة جمعية بيروت ماراتون مي الخليل أثنت فيها وقدرت الجهود التي يقوم بها فريق العمل من أجل تقديم نسخة جديدة من سباقات الماراتون التي باتت تتسم بالمواصفات والشروط الإحترافية الدولية.
وأكدت الخليل أنه على الرغم من الظروف الصعبة التي نواجه فإن هذا الأمر يدفعنا أكثر للعمل الجدي الضامن لتحقيق أعلى نسب النجاح لهذا الحدث.
بعدها تحدث نائب رئيس الجمعية العميد المتقاعد حسان رستم عن المعايير والشروط التي من الواجب أن تحكم أداء فريق العمل وأبرزها الجدية والمسؤولية ،وأشار إلى مفهوم العمل التطوعي وضرورة أن نمتلك ثقافة على هذا الصعيد بما يضمن عدم حصول ثغرات في الجانب التنظيمي مشدداً على أهمية صفة "القائد" أو الدليل وتعاون الآخرين معهما.
بعد ذلك كان عرض لخطة عمل كل قسم حيث تحدثت إلهام حميدان الفقيه حول موضوع الضيافة والبروتوكول للمناسبات والأحداث وأعلنت عن الروزنامة المحددة لتاريخه من نشاطات.
ومن قسم إدارة السباق تحدثت مريم حيدر عن الإتصالات والعلاقات الدولية مع اللجان المنظمة للماراتونات والخطة المقترحة لتبادل الخبرات كما تحدث خالد حمودة وأيمن يعقوب عن التحضيرات اللوجستية للسباق.
من جانبه عرض باسل الفقيه لعمل وحدة التوقيت والإجراءات المقرر اعتمادها بحيث يمكن تحاشي الثغرات التي تحصل جراء عدم الاستعمال الصحيح من قبل بعض المشاركين كذلك عرضت تريز قرقفي المبادئ والأفكار المتعلقة بتصميم المنشورات والإعلانات المتعلقة بالسباق والمأخوذة على قاعدة ومضمون شعار السباق وجوهر الألوان.
أمّا ليليان علامة فقامت بجولة تعريفية بالجمعيات الخيرية الشريكة للعام الحالي والمعايير الجديدة الكفيلة بتحقيق إيرادات وفيرة لهذه الجمعيات.
كذلك كانت محطة حول الموضوع التسويقي وروحية التعاطي مع الجهات الراعية والداعمة قدمتها جوزيان الخطيب فيما تحدثت سابين فاخوري عن علاقات التعاون والشراكة مع الجامعات في لبنان وعن عمل المتطوعين.
وفي الموضوع الإعلامي كان عرض من قبل لمياء شهيب ولنا عودة تحدثتا فيه عن الاستحقاقات القادمة وفي مقدمها المؤتمر الصحافي للإعلان رسمياً عن السباق والمحدد يوم الخميس 6 أيلول المقبل في فندق ريفييرا عند الساعة 17.00 عصراً إضافة للترتيبات المتعلقة بتقديم الخدمات للمؤسسات الإعلامية.
وفي الموضوع المالي مداخلة بالأرقام لأمين الصندوق عضو الهيئة الإدارية ربيع كرباج تضمنت السياسات المالية الجديدة الهادفة لتحقيق التوازن والثبات على هذا الصعيد.
هذا وكانت ورشة العمل التي اختتمت بعرض من قبل الخليل ووسام ترو مدير السباقات في الجمعية حول الانطباعات والمشاهدات لسباق ماراتون براغ تضمنت عرضاً لعدد من الأفلام الترويجية لسباق هذا العام إلى جانب فقرات ترفيهية تثقيفية حول معلومات عامة أبرزها تلك التي قدمت من ريما نعمة وخالد حمودة.v
This article is tagged in:
other news, MARATHON, jamhour, beirut marathon, athletics