BREAKING NEWS |  
مصدر في اللجنة المنظمة لاولمبياد باريس 2024 يكشف ان المرجل الأولمبي الذي يضم الشعلة الاولمبية سيوضع في حديقة "تويلري" قرب متحف اللوفر     |    رئيس الوزراء الجورجي إيراكلي كوباخيدزه يعلن منح جميع أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لنهائيات كأس الأمم الأوروبية وسام الشرف     |    "راديو كتالونيا" يقول ان مدرب منتخب المانيا هانز فليك سيكون خليفة تشافي هرنانديز في تدريب برشلونة الاسباني في نهاية الموسم     |    صحف اسبانية كاتالونية تكشف ان النروجي ايرلينغ هالاند بات الهدف الرئيسي لنادي برشلونة الاسباني لضمه في موسم 2025 وان والده موجود في المدينة لبدء المفاوضات

بعثة الشبيبة كاونتري لودج عادت من بريطانيا

July 12, 2012 at 10:51
   
"موتيف 8" هو أسم المشروع الثاني الذي نفّذه نادي "الشبيبة كاونتري لودج" من خلال البرامج المموّلة من الاتحاد الأوروبي وبالشراكة مع جمعيّات من بريطانيا وتركيا واسبانيا ومصر والأردن.
بعد نجاح المشروع الأول في تركيا في آذار 2012، نفّذ المشروع الثاني في "دادلي – برمنغهام" في بريطانيا منذ ايام عدة وكان بمثابة دورة تدريبية شارك فيها مدرّبون وشباب من الجمعيات والأندية المنفّذة للمشروع ومنهم نادي "الشبيبة كاونتري لودج".
تمثّل النادي برئيسه فادي تابت ومدرّب فريق كرة السلة للسيدات نسيب عون، والعاملة الاجتماعية اليسار الدويهي ومنسّقة المشاريع في النادي لمى تابت.
مشاركة النادي اللبناني كانت أيضاً من خلال إلقاء محاضرات وتنفيذ ورش عمل عن الدور الايجابي للرياضة من نواح مختلفة.
الورشة الأولى ركّزت على الألعاب الاولمبية وتعاون النادي مع رئيس اللجنة الاولمبية اللبنانية انطوان شارتييه الذي مدّه بالمعلومات الكافية والوافية التي تتعلق بمفاهيم الألعاب الاولمبية ومواثيقها والمبادئ التي ترتكز عليها لتحضير هذه الورشة قبل السفر إلى بريطانيا.
الورشة الثانية تمحورت حول كيفية استخدام الرياضة لانخراط الشباب المعرّض للانحراف ايجابياً في المجتمع وهذه المحاضرة التي تضمنت الأساليب التي يعتمدها النادي في نشاطاته الرياضية المعتمدة في لبنان نالت إعجاب الحاضرين.
أما الورشة الثالثة فركّزت على كيفية بناء شراكة وتعاون بين الجمعيات الشبابية والأندية الرياضية والتواصل بين المدربين الرياضيين والعاملين الاجتماعيين في خدمة الشباب المعرّض للانحراف.
أقيم جزء من المشروع في مرحلته الأولى في القرية الاولمبية في لندن وكانت فرصة للمشاركين في لقاء بعض اللجان التنظيمية ثم انتقل في مرحلته الثانية إلى مدينة برمنغهام و"نهار ترفيهي" في دادلي شارك فيه أهالي وأولاد المنطقة بالإضافة إلى مفوّض منطقة دادلي التي هنأ فريق العمل على هذه الدورة ووعد بدعم مشاريع مستقبلية لهذه الشراكة العالمية.
ويتمّ التحضير حالياً لتنفيذ مشروع ثالث في الأردن خلال شهر أيلول المقبل، كما سيتشاور الشركاء في إمكانية التحضير لثلاثة مشاريع أخرى ستنفّذ في مصر واسبانيا ولبنان استكمالاً لماهية وأهداف الشراكة التي تتمحور حول البعد الاجتماعي والثقافي والتربوي للرياضة.
This article is tagged in:
other news, club