"بيروت ماراتون" قدمت البرنامج الخيري لسباق 2012

June 11, 2012 at 11:59
   
بدعوة من جمعية بيروت ماراتون شارك عدد من الجمعيات الخيرية في اللقاء الذي استضافته الجامعة اللبنانية الأميركية(LAU) في منطقة السادات – الحمراء والذي خصص للإعلان عن آلية الشراكة تحت عنوان جعل الحدث الرياضي في خدمة الخير وكيف يمكن للجمعيات أن تحفز الآخرين ليركضوا لأجل هدف معين.
حضر اللقاء عدد من الشخصيات الرسمية والأهلية المهتمة، تقدمتهم عقيلة سفير نيجيريا في لبنان إيديو وممثل رئيس الجامعة اللبنانية الأميركية الدكتور جوزف جبرا ومساعد نائب الرئيس لتنمية الموارد نسيب نصر وعضو مجلس الأمناء في جمعية بيروت ماراتون فيصل الخليل ورئيسة الجمعية مي الخليل ونائب رئيس الجمعية العميد المتقاعد حسان رستم إلى ممثلي وسائل الإعلام.
كلمة الافتتاح لمي الخليل رحبت فيها وشكرت الحضور ثم أكدت أهمية أن نركض لأجل هدف معيّن مشيرة إلى تجارب الآخرين على هذا الصعيد خصوصاً في الماراتونات العالمية مشيرة إلى سباق لندن حيث تركض غالبية المشاركين لأجل هدف ويصل المبلغ إلى أكثر من مليون جنيه استرليني سنوياً.
بعدها قدم نصر عرضاً حول آلية جمع التبرعات من خلال عدة نشاطات بينها النشاط الرياضي كما هي الحال مع سباق "بلوم بيروت ماراتون" متوقفاً عند تجربة الجامعة اللبنانية – الأميركية(LAU) والنشاطات التي تقيمها الجامعة.
من جانبه تحدث فيصل الخليل عن تجربته حول كيفية تحفيز الآخرين حتى الذين لا نعرفهم وكيف يمكن أن نزور مواقع ولوائح إلكترونية لمؤسسات وشركات ولشخصيات كريمة ونطرح عليها فكرة المبادرة لأجل الخير والركض تحت هذا العنوان.
أمّا مريم حيدر المسؤولة عن البرنامج التدريبي لجمعية بيروت ماراتون فأشارت إلى ماهية هذا البرنامج الهادف لاكتساب المواهب والطاقات البدنية وكيف أمكن تطوير فكرة البرنامج عبر السباقات المناطقية التي أطلقتها الجمعية.
كذلك تحدث باسل الفقيه المسؤول عن وحدة التوقيت حول آلية التسجيل والتواصل عبر المواقع الإلكترونية وضرورة التنبه لإعطاء معلومات صحيحة ما يحول دون أخطاء تنظيمية.
أمّا المنسقة لدى الجمعيات ليليان علامة فكانت لها مداخلة تضمنت شكل الشراكة مع الجمعيات وهذه الشراكة مفتوحة أمام الجميع دون الطابع الحصري علماً أن عدد الجمعيات العام الماضي بلغ 109 جمعيات وقد تصدرت القائمة جمعية "برايف هارت" التي سجلت أعلى نسبة مشاركة.
This article is tagged in:
other news, MARATHON, beirut marathon, athletics