BREAKING NEWS |  
نادي لازيو الايطالي يعلن تعيين المدرب الإيطالي ماركو باروني مدربا للفريق خلفا للكرواتي إيغور تودور الذي كان عيّنه النادي قبل ثلاثة أشهر!     |    نادي مانشستر يونايتد الانكليزي يقرر إبقاء المدرب الهولندي إيريك تين هاغ على رأس الجهاز الفني للفريق في الموسم المقبل     |    نتائج مباريات دولية ودية في كرة القدم: اذربيجان - كازاخستان 3-2 * قبرص - سان مارينو 4-1 * اسرائيل - بيلاروسيا 4-0 * تشيلي - الباراغواي 3-0     |    نتائج مباريات دولية ودية للمنتخبات استعدادًا لنهائيات أمم اوروبا في كرة القدم: البرتغال - ايرلندا 3-0 * اليونان - مالطا 2-0 * اوكرانيا - مولدوفيا 4-0 * ايرلندا الشمالية - اندورا 2-0

حارة صيدا يتقدّم الجيش في نهائي بطولة كرة اليد

August 19, 2023 at 23:38
   
بات فريق الشباب حارة صيدا على بُعد انتصار واحد من الاحتفاظ بلقب بطولة لبنان لكرة اليد للموسم الثاني توالياً، بعدما تقدّم على الجيش (1-صفر)، بفوزه عليه 25-20، في المباراة التي أقيمت بينهما في قاعة حاتم عاشور، ضمن السلسلة النهائية.
 
بدأت المباراة بقوة بين الفريقين، وسط تألق حارس الجيش عباس حمود ونظيره في حارة صيدا سامي همدر، لتتعادل الأرقام خلال أكثر من مناسبة (2-2) في الدقيقة العاشرة و3-3 (12) و4-4 (14)، من دون أن ينجح أي طرف في فرض سيطرته على الآخر مع نهاية منتصف الشوط الأول (5-5).
 
واعتمد الشباب على تشكيلة تضم نخبة من اللاعبين المميزين في اللعبة، على رأسهم خضر نحاس وأحمد شاهين، فيما تسلّح الجيش بأسماء مميزة أيضاً مثل علي صلاح الدين ورقم علي الحاج حسن.
 
واستغل بطل لبنان الضياع غير المبرر في صفوف الجيش، ليوسّع الفارق إلى ثلاث أهداف (8-5) في الدقيقة 22، ثم إلى 5 أهداف (26)، قبل أن ينهي الشوط الأول متقدماً (14-9).
 
وبدأ الجيش الشوط الثاني بقوة، حيث قلّص الفارق إلى هدفين (14-16) في الدقيقة العاشرة، مستفيداً من سرعة لاعبيه وخروج لاعب الشباب حسين شاهين بسبب الإصابة.
 
وواصل الجيش أفضليته في بداية هذا الشوط، بعدما نجح، بقيادة مدربه زياد منصور، في إيقاف خطورة ثنائي منافسه أحمد شاهين وخضر نحاس، ليصل الفارق إلى هدف واحد (16-17) في الدقيقة 14، وسط تألق مجدداً لحارسه عباس حمود.
 
واستعان مدرب الشباب محمد همدر باللاعب حسين شاهين، رغم معاناته من إصابة في قدمه اليسرى، ليعود حامل اللقب إلى أجواء المباراة، التي انتهت بفوزه 25-20، ليتقدم على منافسه 1-صفر في السلسلة النهائية.
 
كان أفضل مسجل في المباراة لاعبالفائز خضر نحاس برصيد 7 أهداف وأضاف حسين شاهين وحسن صقر وحسين صالح 4 أهداف لكل منهم واكتفى حسين صقر بـ3 أهداف، فيما كان محمود حمزة الأفضل من الخاسر بـ5 أهداف وأضاف علي صلاح الدين ورشاد سماحة 4 أهداف لكل منهما.
 
قاد المباراة الحكمان محمد حيدر وطلال حمود، وباسم ناصر (مسجلاً) وقاسم مقشر (ميقاتياً)، وراقبها مازن ديب.
 
وتقام المواجهة الثانية بين الفريقين عند الساعة 20:00 من مساء الأربعاء المقبل في قاعة حاتم عاشور أيضاً، وفي حال فوز حارة صيدا سيحتفظ باللقب للموسم الثاني توالياً، بينما فوز الجيش سيفرض مباراة حاسمة.
This article is tagged in:
leb army, haret saida, handball