BREAKING NEWS |  
نادي لازيو الايطالي يعلن تعيين المدرب الإيطالي ماركو باروني مدربا للفريق خلفا للكرواتي إيغور تودور الذي كان عيّنه النادي قبل ثلاثة أشهر!     |    نادي مانشستر يونايتد الانكليزي يقرر إبقاء المدرب الهولندي إيريك تين هاغ على رأس الجهاز الفني للفريق في الموسم المقبل     |    نتائج مباريات دولية ودية في كرة القدم: اذربيجان - كازاخستان 3-2 * قبرص - سان مارينو 4-1 * اسرائيل - بيلاروسيا 4-0 * تشيلي - الباراغواي 3-0     |    نتائج مباريات دولية ودية للمنتخبات استعدادًا لنهائيات أمم اوروبا في كرة القدم: البرتغال - ايرلندا 3-0 * اليونان - مالطا 2-0 * اوكرانيا - مولدوفيا 4-0 * ايرلندا الشمالية - اندورا 2-0

"القديس يوسف" أولى بطولات الاتحاد الرياضي للجامعات

June 29, 2023 at 7:40
   
حافظت جامعة القديس يوسف على المركز الأوّل في ترتيب جامعات لبنان حسب النتائج الرياضيّة لموسم 2022-2023 محرزة بجدارة درع الاتّحاد الّلبناني الرياضي للجامعات.
وتصدّرت جامعة القديس يوسف الترتيب النهائي للجامعات الـ 20 التي شاركت في البطولات الرسميّة الـ 22 التيّ نظّمها الاتّحاد الّلبناني الرياضي للجامعات هذا الموسم.
وكانت المنافسة على الصدارة قويّة جدّا بين جامعة القديس يوسف والجامعة اللبنانية الأميركية جبيل ولم تحسم الاّ في بطولة التايكوندو الأخيرة التي اختتم بها الاتّحاد موسمه الرياضي الحافل.
وجمع أبطال جامعة القديس يوسف 68 نقطة (مقابل 58 نقطة في الموسم الماضي) فيما حلّت الجامعة اللبنانية الأميركية جبيل ثانية برصيد 56 نقطة (38 نقطة في الموسم الماضي) والجامعة الأنطونيّة ثالثة برصيد 43 نقطة (32 نقطة في الموسم الماضي) وتراجعت الجامعة الأميركية بيروت من المركز الثاني الى المركز الرابع برصيد 39 نقطة (45 نقطة الموسم الماضي) وعادت جامعة الروح القدس الكسليك الى المنافسة الرياضية هذا العام بعد غياب واحتلّت المركز الخامس برصيد 31 نقطة (لم تشارك في الموسم الماضي).
وكان الاتّحاد اللّبناني الرياضي للجامعات نظّم هذا الموسم 22 بطولة منها 8 بطولات للألعاب الجماعيّة و14 للألعاب الفرديّة، ووزّعت النقاط على الفائزين الأربعة الأوائل من كلّ بطولة.
واستطاعت جامعة القديس يوسف جمع النقاط من 16 بطولة من أصل 22 وبنسبة 73 في المئة من بطولات السيدات و77 في المئة من بطولات الرجال.
This article is tagged in:
usj, universities, championship, champions