BREAKING NEWS |  
النجم الارجنتيني ليونيل ميسي يعلن غيابه عن دورة كرة القدم في الالعاب الاولمبية في باريس للتركيز على المشاركة في مسابقة "كوبا اميركا"     |    اللجنة المنظمة لاولمبياد باريس 2024 تعلن عن إمكانية إعداد خطة بديلة لحفل الإفتتاح الذي من المقرر ان يكون اول حفل إفتتاح في التاريخ خارج ملعب مقفل في حال وجود مخاوف من تهديدات امنية     |    زيادة بنسبة 14.9 في المئة على الجوائز المالية لبطولة انكلترا المفتوحة للتنس في ويمبلدون بحيث ينال بطل وبطلة الفردي 2.7 مليون جنيه استرليني وستكون جوائز البطولة بقيمة 50 مليون جنيه استرليني وهو الرقم الاعلى في تاريخ البطولات الاربع الكبرى     |    نجم التنس الاسباني رفاييل نادال يعلن الغياب عن بطولة انكلترا المفتوحة للتنس في ويمبلدون استعدادًا لخوض دورة الالعاب الاولمبية في باريس     |    صحيفة "ليكيب" الفرنسية تقول ان نادي اتحاد جدة السعودي قريب من التوقيع مع مدافع ريال مدريد الاسباني ناتشو الذي قرر ترك الفريق الملكي     |    إنطلاق عملية بناء أكبر ملعب لكرة القدم في العالم في مدينة الدار البيضاء المغربية بسعة 115 الف متفرج إستعدادًا لنهائيات مونديال 2030     |    بوسطن سلتيكس يتقدم عبى دالاس مافريكس 3-0 من أصل 7 مباريات في الدور النهائي للدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة بفوزه في المباراة الثالثة 106-99     |    كابتن منتخب اسبانيا للتنس دافيد فيرير يستدعي المخضرم رفايل نادال والنجم الصاعد كارلوس ألكاراز للمشاركة في اولمبياد باريس     |    شبكة "ريليفو" الإسبانية تتحدث عن اتفاق بين ريال مدريد الاسباني وممثلي لاعبه الجديد كيليان مبابي لتقديم اللاعب في 16 تموز في "سانتياغو برنابيو"     |    جوفنتوس الايطالي يعلن رسميًا تعيين مدرب فريق بولونيا السابق تياغو موتا مدربا لفريق "السيدة العجوز" بعقد يمتد حتى نهاية موسم 2026-2027

ISKF- لبنان نظّمت بطولة الكاراتيه شوتوكاب الـ23

March 23, 2023 at 7:10
   
نظّمت جمعية كوكوشوكورين(ISKF) – لبنان بطولاتها السنوية الـ23 الشوتوكاب   (Shotocup)  في الشوتوكان كاراتيه-دو في القاعة الرياضية لمدرسة الشانفيل ديك المحدي، بين مختلف الأندية والمدارس التابعة للجمعية في لبنان، بمشاركة 162 لاعبًا ولاعبة ضمن 58 مجموعة من مختلف الأعمار (صغار وناشئين، وكبار) والأحزمة (ابيض-اسود) ضمن فئات الافراد والفرق، تحت الشعار – نيجو كون 12 "لا تعتقد أنه عليك الفوز، فكر بدلاً من ذلك ألا تخسر".
حضر الدكتور رجا لبكي ممثلاً وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلّاس راعي البطولة، والسفير الياباني ماغوشي ماسايوكي، ومستشار وزير الشباب والرياضة المحامي ابراهيم الشويري ورئيس الجمعية المنظمة المحامي فادي عون واعضاء الجمعية واهالي اللاعبين واللاعبات وعناصر الصليب الاحمر اللبناني.
اما الأندية والمدارس المشاركة فكانت من مختلف المناطق: مدرسة الإخوة المريميين – جبيل، نادي كوكورونوميتشي – ساحل علما، مدرسة الشانفيل – ديك المحدي، مدرسة ملكارت – اللويزة، نادي دير القلعة – بيت مري، ونادي القلب الأقدس – الجمّيزة.
وعلى هامش البطولة، أقامت الجمعية علی عرضاً تطبيقياً بودو(BUDO   demonstration)  للفنون القتالية اليابانية التي تعلمها الجمعية: ايايدو، ايكيدو، والكاراتيه-دو.
استهلّت البطولة بعرض للأندية المشاركة مع أعلامها على طريقة المنتخبات الأولمبية، وذلك تحضيراً للمشاركة في البطولات الإقليمية والعالمية.
الكلمة الاولى لأمينة صندوق الجمعية هلا رزق الزغبي فكلمة السفير الياباني فالدكتور رجا لبكي جاء فيها:"تحية طيبة لكم من معالي وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاّس الداعم للجمعية والذي يكُنُّ لدولة اليابان وثقافتِها السامية والغنيّة الاحترام والمودّة والمحبة.
اشتهرت هذه الجمعية بنشاطاتها الرياضية الكثيرة على صعيد لعبتي الكاراتيه والأيكيدو، وبجدّية تنظيمها لتلك النشاطات، وبانضباطها المثالي، وباحترامها للقوانين الرياضية بصرامةٍ عاليةٍ دون شططٍ أومساومة، وبالمحبة وبالاحترام بين أعضائها. وما ذلك سوى انعكاسٍ لمّا اكتسبه مؤسسو هذه الجمعية من اليابان، الدولة القدوة في الاحترام والانضباط والأخلاق العالية والمحبة.
نحن كوزارة شباب ورياضة نغتنم فرصة وجود السفير الياباني السيد ماسايوكي ماغوشي المحترم بيننا لنشكرَه ونشكر دولَتَهُ الشقيقة على الدعم والمساعدة التي تقدّمها للبنان على كافة الأصعدة وخاصةً في مجالات التنمية الشبابية والرياضية. فمن يزرعْ المعروف يحصد الشكر، وبالشكر تدوم النعم!
ونحثُّ اللبنانيين اليوم في ظلِ الظروفِ الصعبةِ أن يقتدوا باليابان كأنموذجٍ في تخطّي الصعاب، إذ إنّها استطاعت أن تنهُضَ بسرعةٍ قياسيةٍ في غضونِ بضعةِ سنين من نكبات الحرب العالمية الثانية التي أصابتها، لتصبح ثاني أكبر اقتصاد في العالم لمدة تقارب نصف قرن. بالإضافة الى ذلك، حقق اليابانيون إنجازات في مجالاتٍ عِدّة كالكهرباء والسيارات والتكنولوجيا، والوقاية من الكوارث الطبيعية والساعات والموسيقى والرياضة وغيرها.
فثقافة اليابان هي ثقافةُ الجماعة والضمير الجماعي والمسؤولية الجماعية والعمل الجماعي، حيث يعمل كل فرد بضميرٍ وأخلاقٍ وجدّيةٍ ومحبةٍ وتكاتفٍ فعّالٍ وإيجابيٍ يداً واحدةً مع الآخرين، جعلتهم بمنأى من الأزمات مهما صَعُبَتْ الأمور ومهما كان نوعُها، لأنه بكل بساطة: في الاتحاد قوة.
استمدّت جمعيةISKF هذه الثقافة من اليابان واعتنقتها ونشرتها على أعضائها من إداريين ومدربين ولاعبين امتداداً على أهل اللاعبين وأصدقائهم. وقد لمسنا هذا التكاتف الجماعي والمحبة عندما تقابلنا، فأُعْجِبْنا بهذه الثقافة النبيلة.
إلاّ أنّه يلتبس على البعض إلتقاء المحبة والنُبل مع الألعاب القتالية، نوضّح برجوعنا للثقافة اليابانية الواسعة، فنذكر المثل الياباني القائل "عندما يُسيء إليك شخصٌ ما، فلإنك لم تمنحْهُ ما يكفي من الحب"
وكما يقول الروائي الشهير إيجي يوشيكاوا: "لا يكون المحارب قوياً بقوسه فحسب، بل يجب أن يكون لديه قلب مليء بالشفقة على جميع الكائنات الحيّة".
فهذه الأخلاقيات العالية والروح الرياضية السامية تساعد في بناء الفرد، حبذا لو تنتشر على كل من يتعاطى في الشأن الرياضي لكانت تنتفي كل الجذور الخلافية وتلتقي الأضداد، في جوٍّ رياضيٍّ سامٍ، ما يساعد في تحسين الصحة النفسية والعقلية للإنسان فينعكس إيجاباً في كل الاتجاهات لأنّ العقل السليم في الجسم السليم.
واليوم، من الضروري أن نضيءَ على حقيقةٍ مرّةٍ وهي استسلام عدد كبير من مجتمعنا لحالات الإدمان التي تتكاثر وتهدد شبابَنَا. ولمواجهة هذه الظاهرة فإنّ وزارة الشباب والرياضة اللبنانية وبتوجيهات وزيرها الدكتور جورج كلاّس تشجع وترعى النشاطات الرياضية الشبابية، لمعالجة الشطط وتصويب الأمور خاصةً ِعبْرَ التحفيز على الرياضة وأخلاقياتها. كما تهنئ الوزارة الأندية على إسهامها بحملة التوعية وتحصين الشباب وتنمية الأولاد على الخير والمحبة والسلام والأخلاق الرياضية.
للرياضيين نقول إنّ طريق الفوز والنجاح يمّر بالخِسارة والفشل، فلا تعتبروا الإخفاقَ نهايةً بل بدايةً. ولا بدّ لنا من ذكر مرةً أخرى حكمةٍ من بلاد الساموراي القائلة : "نتعلم القليل من الانتصار والكثير من الهزيمة"
للبنانيين نقول لا تيأسوا، فالأيام الصعبة تصنع الأقوياء كيف إذا ما كانت تخرّجهم الرياضة؟
وفي ما الترتيب النهائي للفرق:
1- ملكارت 75 ميدالية (16 ذهب و19 فضة و40 برونز)
2- كوكورونوميتشي 33 ميدالية (13 ذهب و5 فضة و15 برونز)
3- الشانفيل 45 ميدالية (10 ذهب و18 فضة و15 برونز)
4- القلب الأقدس 26 ميدالية (7 ذهب و7 فضة و12 برونز)
5- الأخوة المريميين 20 ميدالية (6 ذهب و5 فضة و9 برونز)
6- دير القلعة 22 ميدالية(6 ذهب و4 فضة و12 برونز)
وفي الختام، وزّع كبار الحضور الميداليات على الفائزين بالإضافة الی أفضل روح قتالي، تقنيات فنية وانضباط.
وساهم الرعاة الرسميون للجمعية بإنجاح هذا الحدث السنوي وهم:
CS SHWEIFATY for General Contracting, Nour, Climtech, Emotions, Christelle Tohme, & Lathea Construction
This article is tagged in:
other news, karate