BREAKING NEWS |  
الاتحاد الإماراتي لكرة القدم يعتذرعن استضافة بطولة غرب آسيا العاشرة للرجال التي كانت مقررة من 20 آذار إلى 2 نيسان 2023     |    العثور على اللاعب الغاني كريستيان أتسو نجم هاتاي سبور التركي حيًا تحت الأنقاض بعد الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا     |    "كوبا اميركا" تحت 20 سنة: فوز البرازيل على الباراغواي 2-0 والاوروغواي على فنزويلا 4-1 وكولومبيا على الاكوادور 1-0 في المرحلة الثالثة من الدور النهائي     |    نتائج مباريات الـ NBA: نيو اورليانز - ساكرامنتو 136-104 * مينيسوتا - دنفر 128-98 * نيويورك - فيلادلفيا 108-97 * ممفيس - تورونتو 103-106 * انديانا - كليفلاند 103-122     |    فوز توتنهام هوتسبر على مانشستر سيتي 1-0 ونوتنغهام فوريست على ليدز يونايتد 1-0 في ختام مباريات المرحلة 22 من الدوري الانكليزي لكرة القدم     |    خسارة فولفسبورغ امام بايرن ميونيخ 2-4 وشتوتغارت امام فيردربريمن 0-2 في ختام مباريات المرحلة 19 من الدوري الالماني لكرة القدم     |    الدوري الفرنسي (المرحلة 22): ستراسبورغ - مونبولييه 2-0 * لوريان - انجيه 0-0 * اوكسير - ريمس 0-0 * بريست - لنس 1-1 * مارسيليا - نيس 1-3 * كليرمون فوت - موناكو 0-2 * اجاكسيو - نانت 0-2     |    الدوري الايطالي (المرحلة 21): انتر ميلان - ميلان 1-0 * تورينو - اودينيزي 1-0 * سبيزيا - نابولي 0-3 * فيورنتينا - بولونيا 1-2     |    الدوري الاسباني (المرحلة 20): ريال مايوركا - ريال مدريد 1-0 * برشلونة - اشبيلية 3-0 * جيرونا - فالنسيا 1-0 * ريال سوسييداد - فالادوليد 0-1

انطلاقة موفقة للسائق السعودي الصاعد عمر السندي

January 22, 2023 at 9:08
   
حقق السائق السعودي اليافع عمر السندي (13عامًا)، بدايةً رائعة في مسيرته ليصبح نجمًا صاعدًا في رياضة السيارات في المستقبل.
وحصل عُمر اخيرًاعلى ترشيح الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية لتمثيل المملكة العربية السعودية في بطولة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للكارتينغ (كأس الأمم) التي اجريت في سلطنة عُمان في شهر كانون الأول الماضي لفئة الناشئين "ميني ماكس"، حيث أنهاها في المركز الثالث في الترتيب العام، ليصبح أول سائق سعودي يصل إلى منصة تتويج هذه البُطولة، حيث تُقام تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات "فيا"، وتُعدّ واحدةً من أكثر الجولات تنافسيةً في المنطقة.
كما يتطلّع النجم الصاعد إلى مواصلة التطوُّر والنجاح في هذا الموسم من سلسلة أيامي السعودية،وهي بُطولة احترافية للكارتينغ من تنظيم حلبة "ذا تراك" في جدة، بإشراف الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية، وتُعدّ إحدى سلاسل سباقات أيامي للكارتينغ التي تُقام حول العالم.
وفاز عُمر في الجولة الافتتاحية، ونافس على الفوز في الجولة الثانية، إنما فُرِضَت عليه عقوبة زمنية أرجعته إلى مركز الوصافة علمًا أنه يتصدَّر حاليًا الترتيب العام المؤقت لفئة الناشئين (جونيورز) ويضع نُصب عينيه الانتقال إلى مُنافسات فورمولا ما إن يبلغ الـ 15 من عمره.
ويضع عُمر حاليًا اللمسات الأخيرة لمشاركته المقبلة، وذلك للمنافسة في فئة الناشئين في كأس فالنسيا الشتوي في اسبانيا، التي ستُقام في الخامس من شباط المقبل.
وقال عُمر: "لقد بدأت مسيرتي التنافسية العام الماضي، رشحني الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية لتمثيل المملكة العربية السعودية في كأس الكارتينغ للمنطقة العربية التي أُقيمت في عُمان، وحصلت على المركز الثالث في فئتي. كما أشارك بانتظام في سباقات كارتينغ في المملكة المتحدة، وأتطلع لخوض أول سباق لي في أوروبا".
وتابع عُمر بالقول: "أود أن أشكر الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية لمنحي شرف تمثيل بلادي. كما أود أن أشكر عائلتي على كل الدعم الذي قدموه لي، ومعلمي في جدَّة حمزة الديراني، والميكانيكي خورخي فيتورينو، وزميلي عبدالله الخريجي، وبقية الفريق السعودي. أتطلَّع لرفع راية بلادي عالياً في السباقات القادمة".
يمكن مطالعة فعاليات حلبة "ذا تراك" على الرابط التالي: www.thetrackjeddah.com
This article is tagged in:
Saudi Arabia, motor sports, KARTING, driver