BREAKING NEWS |  
السعودية تحرز لقب كأس العرب تحت 20 سنة في كرة القدم بفوزها على مصر 5-3 بضربات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقتين الاصلي والإضافي     |    نتائج مباريات ودية استعدادية في كرة القدم: روما - شاختار دونيتسك 5-0 * جيرونا - ريال ساراغوسا 1-1 * الهلال السعودي - الميريا 2-1     |    برشلونة يحرز لقب كأس خوان غامبر بفوزه الساحق على بوماس اونام المكسيكي 6-0 والبولوني ليفاندوفسكي يسجل هدفه الاول مع الفريق     |    الدوري الفرنسي (المرحلة الاولى): مارسيليا - ريمس 4-1 * لنس - بريست 3-2 * مونبولييه - تروا 3-2 * ليل - اوكسير 4-1 *رين - لوريان 0-1 * انجيه - نانت 0-0 * تولوز - نيس 1-1     |    الدوري الالماني (المرحلة الاولى): كولون - شالكه 3-1 * شتوتغارت - لايبزيغ 1-1     |    الدوري الانكليزي (المرحلة الاولى): مانشستر يونايتد - برايتون 1-2 * ليستر سيتي - برينتفورد 2-2 * ويستهام يونايتد - مانشستر سيتي 0-2     |    لاعب التنس الالماني الكسندر زفيريف يكشف عن إصابته بمرض السكري من النوع الاول وعن إنشاء مؤسسة خيرية للمساعدة على مكافحة المرض     |    خسارة كليرمون فوت امام باريس سان جيرمان 0-5 وستراسبورغ امام موناكو 1-2 في المرحلة الاولى من الدوري الفرنسي لكرة القدم     |    الدوري الالماني (المرحلة الاولى): بروسيا دورتموند - باير ليفركوزن 1-0 * يونيون برلين - هرتا برلين 3-1 * بروسيا موينشنغلادباخ - هوفنهايم 3-1 * فولفسبورغ - فيردربريمن 2-2 * بوخوم - ماينتس 1-2 * اوغسبورغ - فرايبورغ 0-4     |    الدوري الانكليزي (المرحلة الاولى): فولهام - ليفربول 2-2 * توتنهام - ساوثمبتون 4-1 * نيوكاسل - نوتنغهام فوريست 2-0 * ليدز يونايتد - وولفرهامبتون 2-1 * بورنماوث - استون فيلا 2-0 * ايفرتون - تشيلسي 0-1

لعبة الفن النبيل تخسر "نبيلها"

June 27, 2022 at 6:55
   
بعد معاناة طويلة مع المرض، ورحلة مثمرة بالعطاء فوق حلبات الملاكمة لعبة "الفن النبيل"، توقّف قلب البطل نبيل هاشم (50 سنة) عن الخفقان، أغمض بطل لبنان والمدرّب الوطني ومخرّج الأبطال عينيه إلى الأبد، وقلبه المتعب بقي حتى النفس الأخير يخفق بالدعاء لابنه علي الموجود في الجزائر ممثلاً للبنان في بطولة دول البحر المتوسط في لعبة الملاكمة آملاً أن يعود مكللاً بانجاز يهديه للبنان واللبنانيين، وقد سبق للراحل أن مثّل لبنان في نفس البطولة في العام 2001.
ونعى رئيس الاتحاد اللبناني للملاكمة المهندس محمود الحطّاب البطل نبيل هاشم متوجّهاً الى عائلته الصغيرة وأسرة الملاكمة بأسمى آيات العزاء وأصدق مشاعر المواساة سائلاً المولى أن يتغمّده بواسع رحمته ويلهم أهله ومحبّيه الصبر والسلوان.
وأمس وري جثمان "البطل" في الثرى في مقبرة الهادي ـ الأوزاعي بحضور حشد كبير من جيرانه وعارفيه وعائلة الملاكمة.
يذكر، أن رئيس بعثة الملاكمة إلى الجزائر المهندس محمد علي الحطّاب بقي إلى جانب علي حاضناً ومواسياً وقد خيّره بين إكمال المهمة والعودة إلى لبنان، لكن "ابن البطل" اختار البقاء، وقد نشر عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "الفايسبوك" الآتي:
أَبِي... تَعجَزُ الكلماتُ والحُروف عن وصفِك، و تَعجَزُ المعاني عن مَدحِكِ. كُنتَ ذلك الرَجُل الذي يَحرُم نَفسَهُ من أجلِنا، ويُحارب من أجلِي. والآنَ يا أبِي أنا هنا لاحَاربَ من أجلِك ومن أجلِ حِلمِكَ الذي لم تَتَخَلَّ عَنهُ حتى آخِر أنفَاسِكَ، أنا هُنا يا أبي مِن أجلِ إبقَاء إسمِكَ وإسم المُلاكَمة عالياً.
أبِي...
أنتَ ذلك الشُّجاع في نَظَري ونَظَر الجميع، حيثُ لم تَستَسلِم للمَرَض ولم تَرضَخ لهُ بسـهولة. كنتَ صَديق ومُضَحي ومَحبُوب مِن قِبل الجميع. أبِي... لو جمعتُ حُرُوفَ العَالم أجمَعِين لاكتُبَ عنكَ لا يَليقُ بِمقامِكَ أبداً. كنتَ وستَبقى أبي، وأخِي، وصَديقِي، وسَنَدي. وأنا سَأبقى وبِكُلِّ فَخر (عَلِي إبِن نَبِيل هَاشِم).
This article is tagged in:
other news, coach, boxe