BREAKING NEWS |  
معلومات صحافية برتغالية تتحدث عن إمكانية عودة البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى الفريق الذي بدأ معه مسيرته سبورتينغ ليشبونة تحقيقًا لامنية والدته     |    فوز الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول على الكوري الجنوبي سوون وو كوون 6-3 و3-6 و6-3 و6-4 في الدور الاول لبطولة انكلترا المفتوحة للتنس في ويمبلدون     |    فرنسا وبولونيا تتصدران دوري الأمم في الكرة الطائرة للرجال بفوز الاولى على المانيا 3-1 (25-16 و25-19 و19-25 و25-21) والثانية على الولايات المتحدة 3-1 (21-25 و25-23 و26-24 و25-22)     |    نادي الانصار اللبناني يعيّن نجمه السابق جمال طه مدربًا لفريقه الاول في كرة القدم مع صلاحيات واسعة لاختيار فريق العمل المعاون

لبنان يستضيف بطولة آسيا وأوقيانيا للسامبو

May 20, 2022 at 7:48
   
يستضيف الاتحاد اللبناني للجودو وفروعه بطولة آسيا واوقيانيا في السامبو بين 1 و5 حزيران المقبل تحت اشراف الاتحاد الآسيوي للسامبو.
البطولة القارية مخصصة لجميع الفئات العمرية للكبار والناشئين للذكور والاناث.
ويقول رئيس الاتحاد اللبناني للجودو وفروعه والامين العام للاتحاد الآسيوي للسامبو (الذي يشغل منصبه الآسيوي منذ 12 سنة) وعضو اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية المحامي فرنسوا سعادة: "لأول مرة في لبنان سيستضيف لبنان بطولة آسيا وأوقيانيا في السامبو اوائل شهر حزيران المقبل لجميع الفئات العمرية من كبار وناشئين (ذكور واناث).
رياضة السامبو من اصل روسي أبصرت النور في عشرينيات القرن الماضي ويُسمح فيها باللكمات والركلات وضربات الفخذ واستخدام المرفقين والركبتين. ويرتدي ممارس السامبو زياً مستوحى من الجودو واحذية تتناسب مع الزي الرسمي".
وتابع:"سيشارك اكثر من 500 لاعب ولاعبة من 12 دولة في البطولة القارية، والدول المشاركة هي: لبنان والأردن وايران العراق وكازاخستان وبنغلادش وكوريا الجنوبية وقيرغيزستان وماليزيا ومنغوليا وفلسطين وباكستان والفيليبين وسنغافورة وسوريا وتركمانستان وطاجكستان واوزبكستان واليمن واوستراليا ونيوزيلندا.
وسيكون وفد كازاخستان هو الأكبر(92 شخصًا)، وسيحضر البطولة مسؤولون كبار في مقدمتهم رئيس الاتحاد الآسيوي ألمجون مولاييف (من اوزبكستان) الذي سبق  له ان زار لبنان منذ فترة بحيث اطلعناه على التحضيرات المتعلقة بالبطولة وابدى اعجابه بها".
وقال سعادة: "مرة جديدة يستضيف الاتحاد اللبناني للجودو وفروعه حدثاً دولياً جديداً بعد بطولة آسيا للجودو للناشئين التي استضافها لبنان في اواخر العام الماضي ولقيت الصدى الايجابي".
واشار سعادة الى انه تم تشكيل كافة اللجان العاملة في بطولة آسيا للسامبو وان لبنان سيشارك بـ37 لاعبًا ولاعبة في مسابقتي السامبو والكومبات سامبو انخرطوا في تدربيات مكثفة منذ فترة مشيراً الى ان اتحاد الجودو يعمل لانجاح هذا الاستحقاق الرياضي الكبير".
وكشف سعادة ان دورة حكام دولية للسامبو ستقام في 28 و29 و30 أيار الجاري على ان تنطلق تصفيات البطولة القارية في 1 حزيران، وسيقام حفل الافتتاح الرسمي في 2 حزيران بحضور الفاعيات الرسمية والعسكرية والرياضية والعائلة الرياضية وعشاق الرياضة ".
ووجّه سعادة الشكر الى كل من سيساهم في انجاح البطولة على كافة الصعد موجهاً التحية والامتنان الى رجال الصحافة والاعلام لمواكبتهم اخبار اتحاد الجودو وفروعه وبطولة آسيا واوقيانيا في السامبو".
This article is tagged in:
sambo, other news, lebanon, judo, asian championship