BREAKING NEWS |  
خسارة هرتا برلين امام هامبورغ 0-1 في ذهاب ملحق الصعود والهبوط في الدوري الالماني لكرة القدم     |    نتائج مباريات مؤجلة في الدوري الانكليزي لكرة القدم: استون فيلا - بيرنلي 1-1 (المرحلة 18) * تشيلسي - ليستر سيتي 1-1 (المرحلة 27) * ايفرتون - كريستال بالاس 3-2 (المرحلة 33)

لبنان الى نهائيات سلة آسيا تحت 16 سنة

May 14, 2022 at 7:13
   
تأهل منتخب لبنان لكرة السلة تحت 16 سنة الى نهائيات بطولة الأمم الآسيوية للذكور بعدما أنهى مبارياته الأربع في بطولة غرب آسيا في الأردن التي تختتم السبت بمشاركة 5 دول، بفوزه على نظيره السوري بفارق 16 نقطة وبنتيجة (79-63) في مباراته الرابعة التي اجريت عصر الجمعة.
وحقق المنتخب اللبناني فوزه الثالث في البطولة الاقليمية بعد انتصاراته الكبيرة على الأردن الثلاثاء وعلى العراق الأربعاء وعلى سوريا الجمعة وهو تلقى خسارة واحدة امام ايران الخميس ليترافق لبنان وايران الى نهائيات البطولة القارية التي تقام في العاصمة القطرية الدوحة في حزيران المقبل.
وأثبت المنتخبان الايراني واللبناني انهما الأقوى على صعيد المنطقة وتأهلا بجدارة الى نهائيات بطولة آسيا.
وتختتم بطولة غرب آسيا السبت بلقائين بين العراق وايران وبين الاردن وسوريا.
ويأتي تأهل منتخب الناشئين الى البطولة القارية بعد احراز منتخب لبنان للرجال لقب بطولة العرب لأول مرة في تاريخه منذ اشهر قليلة وهو دليل على المدى الذي وصلت اليه كرة السلة اللبنانية لجهة رعاية الاتحاد اللبناني للجيل الواعد عبر اقامة بطولات الفئات العمرية التي تلقى النجاح الكبير على كافة الصعد.
وفي العودة الى اجواء مباراة لبنان وسوريا، نجح منتخب الأرز في السيطرة على اللقاء منذ بدايته وحتى نهايته وتفوّق اللاعبون اللبنانيون دفاعاً وهجوماً وانهوا الربع الأول (25-16) والربع الثاني (37-28) والربع الثالث (56-38) وظهر فارق المستوى بين المنتخبين لينهي لبنان المباراة بفوزه وبنتيجة (79-63) بعد محاولة سورية لتقليص الفارق في الربع الرابع.
وكان افضل مسجل في المباراة اللبناني جان بول الشامي (21 نقطة) يليه جاد طبارة(13).
يشار الى ان اربعة منتخبات مشاركة في بطولة آسيا (ستقام في حزيران المقبل) ستتأهل الى بطولة العالم التي ستقام في اسبانيا في تموز المقبل.