BREAKING NEWS |  
نجم ليفربول المصري محمد صلاح يتبرع بمبلغ مالي لإعادة بناء كنيسة ابو سيفين في القاهرة التي تعرضت للحريق وتوفي فيها 41 شخصًا     |    الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يوافق على إلغاء مباراة البرازيل والارجنتين المعادة ضمن تصفيات اميركا الجنوبية للمونديال على ان يستعاض عنها بمباراة ودية بين المنتخبين قبل مونديال قطر     |    صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية تكشف ان إدارة باريس سان جيرمان "وبخت" النجمين كيليان مبابي ونيمار بعد الذي حصل بينهما في المباراة ضد مونبولييه     |    شبكة "أوبتا" المتخصصة في إحصاءات كرة القدم تقول ان كل مباريات المرحلة الاولى من الدوري الايطالي انتهت بفائز من دون تعادل لاول مرة في "الكالتشيو" منذ 50 عامًا لكن سبق ان حصل ذلك في مواسم 33-34 و34-35 و71-72     |    فوز جوفنتوس على ساسولو 3-0 وخسارة هيلاس فيرونا امام نابولي 2-5 في ختام مباريات المرحلة الاولى من الدوري الايطالي لكرة القدم     |    الدوري الاسباني (المرحلة الاولى): ريال بيتيس - التشي 3-0 * اتليتيكو بيلباو - ريال مايوركا 0-0 * خيتافي - اتليتيكو مدريد 0-3     |    تعادل ليفربول مع كريستال بالاس 1-1 في ختام مباريات المرحلة الثانية من الدوري الانكليزي لكرة القدم

"اليوم العالمي لكرة الطاولة" ساحة تلاق ومحبة

April 8, 2022 at 8:08
   
نظّم الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة كعادته كل عام، "اليوم العالمي لكرة الطاولة" في "بارك الشياح"تحت اشراف الاتحاد الدولي تزامناً مع اقامته في جميع دول العالم بتاريخ 6 نيسان من كل عام.
وتحوّل اللقاءفي ظل تنظيم مميّز، الى مساحة تلاقي ومحبة بين الرياضيين وعشاق لعبة كرة الطاولة ومهتمين من جميع الفئات العمرية.
حضر رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات ممثلاً الوزير الدكتور جورج كلّاس،ورئيس وامين عام اللجنة الأولمبية ورئيس بلدية الشياح ادمون غاريوس وعضو البلدية ريتا طويل، رئيس اتحاد كرة الطاولة جورج كوبلي وأعضاء الاتحاد، والرئيس الفخري للاتحاد سليم الحاج نقولا والرئيس السابق للاتحاد ميشال دو شدارفيان وعائلة اللعبة من اداريين ومدربين ولاعبين من كافة الفئات العمرية ورجال صحافة واعلام.
وتحولّت باحة "الشياح بارك" الى ساحة لممارسة كرة الطاولة بحيث توافد المهتمون من كافة المناطق اللبنانية ومنهم رجال دين أتوا للاحتفال بهذا اليوم للعبة كرة الطاولة صاحبة الشعبية الكبيرة في لبنان والعالم.
وخلال 3 ساعات، تبارى الحاضرون في كرة الطاولة وسط اجواء رياضية واخوية بامتياز، وبعد اكتمال الحضور القى رئيس الاتحاد جورج كوبلي كلمة رحّب فيها بالحاضرين وقال: "اشكر رئيس بلدية الشياح ادمون غاريوس لوضعه منشآت "الشياح بارك" بتصرّف اتحاد كرة الطاولة لاقامة هذا الحدث الذي ننظمه سنوياً. وهذا العام اختار الاتحاد الدولي لهذا اليوم عنوان "السلام وحل النزاعات" في ظل الحروب التي يعيشها العالم مع دعوتنا الى نشر السلام والمحبة. ويأتي احتفالنا اليوم في منطقة لها رمزيتها الخاصة اذ شهدت معارك خلال الحرب المشؤومة التي عصفت بلبنان لسنوات طويلة و"تنذكر وما تنعاد" فلا شرقية ولا غربية بل وحدة وطنية . الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة الحالي يكمل مسيرة الذين سبقوه وهو اتحاد فاعل كما تعرفون وتلاحظون. اوجّه تحية الى عائلة اللعبة من هذا المكان على نشاطها الدائم، واود ان اشكر كل شخص ساهم انجاح هذا اليوم من رئيس بلدية الشياح غاريوس مجدداً الى ميساء بصيبص المروّجة لـ"اليوم العالمي لكرة الطاولة وفريق عملها والى رئيس وحدة الأنشطة الرياضية في وزارة الشباب والرياضة مازن قبيسي لتقديمه خمس طاولات للتباري عليها في هذا المكان ".
ثم سلّم عويدات وكوبلي هدية رمزية الى غاريوس عربون محبة وتقدير وشكر.
This article is tagged in:
ping pong, other news, LEBANESE FEDERATION, federation