BREAKING NEWS |  
مصدر في اللجنة المنظمة لاولمبياد باريس 2024 يكشف ان المرجل الأولمبي الذي يضم الشعلة الاولمبية سيوضع في حديقة "تويلري" قرب متحف اللوفر     |    رئيس الوزراء الجورجي إيراكلي كوباخيدزه يعلن منح جميع أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم الذي تأهل لأول مرة في تاريخه لنهائيات كأس الأمم الأوروبية وسام الشرف     |    "راديو كتالونيا" يقول ان مدرب منتخب المانيا هانز فليك سيكون خليفة تشافي هرنانديز في تدريب برشلونة الاسباني في نهاية الموسم     |    صحف اسبانية كاتالونية تكشف ان النروجي ايرلينغ هالاند بات الهدف الرئيسي لنادي برشلونة الاسباني لضمه في موسم 2025 وان والده موجود في المدينة لبدء المفاوضات

لبنان - سوريا في صيدا ضمن تصفيات مونديال قطر 2022

March 24, 2022 at 8:28
   
يتواجه منتخبا لبنان وسوريا الخميس 24 آذار عند الساعة 14.15 بعد الظهر على ملعب رفيق الحريري - صيدا البلدي، في المرحلة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الآسيوية الاولى في الدور الحاسم المؤهل لمونديال قطر2022.
ومع فقدان "نسور قاسيون" الأمل بمتابعة المشوار المونديالي، تلوح ملامح ضئيلة لـ"منتخب الأرز" عبر بوابة الملحق الآسيوي، شرط انتزاع المركز الثالث في المجموعة الذي يبدو أقرب الى المنتخب الاماراتي.
واستعد المنتخبان بتدريبات نهائية، اللبناني على ملعب صيدا البلدي بعد طلب المدير الفني التشيكي ايفان هاشيك صرف النظر عن التدريب على ملعب البابلية بسبب سوء ارضيته والخشية من تعرض "من تبقى" من اللاعبين للاصابة.
في حين يتمرن المنتخب السوري على ملعب نادي العهد على طريق المطار بعد وصول افراده الى بيروت براً من طريق بوابة المصنع الحدودية. ونزل المنتخب السوري في فندق "كورال بيتش" في منطقة الجناح على مسافة قريبة من ملعب التدريب.
ويفتقد المنتخب اللبناني عددا كبيرا من لاعبيه الاساسيين الذين خاضوا التصفيات، وذلك بداعي الاصابة، وهم: الكابتن حسن معتوق الذي خرج باكرا من مباراة فريقه الانصار والعهد الاسبوع الماضي، والشقيقان روبير وجورج ملكي، والمهاجم حسن "سوني" سعد، ووليد شور.
وانضم اليهم باسل جرادي المحترف في أبولون القبرصي، والذي لم يتعافَ من عملية في غضروفه، ولعب 10 دقائق بعد غيابه ستة اسابيع عن الملاعب.
يقود المباراة الحكم القطري عبد الرحمن الجاسم، ويعاونه مواطنوه حكما التماس سالم المري واحمد المقالح والحكم الرابع احمد فلاحي، ويراقبها الهندي سورش سوفرات تهاتي.
وبعد المباراة، تسافر البعثة اللبنانية الى إيران الجمعة 25 منه، لختام التصفيات امام المنتخب الإيراني الذي انتزاع إحدى بطاقتي التأهل الخاصة بالمجموعة.
وقد نقلت المباراة من العاصمة الإيرانية طهران الى مدينة مشهد في 29 منه.
This article is tagged in:
world cup, syria, qatar, lebanon, lebanese national team, football