BREAKING NEWS |  
مدرب ريال مدريد الايطالي كارلو انشيلوتي بات اكثر مدرب فوزًا بالكؤوس الاوروبية بإحرازه كأس السوبر الاوروبية 4 مرات ودوري ابطال اوروبا 4 مرات وهو الوحيد الفائز بالدوريات الاوربية الخمس الكبيرة     |    اختيار لاعب وسط ريال مدريد البرازيلي كاسيميرو كافضل لاعب في مباراة كأس السوبر الاوروبية امام اينتراخت فرانكفورت     |    الفرنسي كريم بنزيما يسجل في شباك فرانكفورت الالماني محققًا هدفه الرقم الـ 324 بقميص ريال مدريد متخطيًا راوول غونزاليس الذي سجل 323 هدفًا ليبقى البرتغالي كريستيانو رونالدو في الصدارة برصيد 450 هدفًا سجلها بقميص النادي الملكي     |    ريال مدريد الاسباني يتوج بلقب كأس السوبر الاوروبي في كرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه بفوزه على اينتراخت فرانكفورت الالماني 2-0 في هلسنكي     |    اللبنانية ليتيسيا عون تحرز اول ميدالية للبنان وهي برونزية في التايكواندو في العاب التضامن الاسلامي المقامة في مدينة في قونيا التركية     |    ريال مدريد الاسباني يواجه اينتراخت فرانكفورت الالماني على كأس السوبر الاوروبي في هلسنكي الاربعاء 10 اب ومدربه كارلو انشيلوتي امام صناعة التاريخ ليصبح أكثر مدرب إحرازًا للكؤوس الاوروبية في التاريخ     |    نادي مارسيليا الفرنسي يعلن ضم المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز (33 عامًا) في صفقة انتقال حر بعد تركه انتر ميلان الايطالي     |    تأهل ايندهوفن الهولندي وفيكتوريا بلزن التشيكي وبودو غليمت النروجي والنجم الاحمر الصربي وبنفيكا البرتغالي ودينامو زغرب الكرواتي كاراباخ اغدام الاذربيجاني ودينامو كييف الاوكراني وراينجرز الاسكتلندي إلى دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم

نادي بيروت كرّم رئيسه نديم حكيم

March 3, 2022 at 8:46
   
أقامت اللجنة الادارية لنادي بيروت حفل عشاء تكريمي على شرف رئيسها نديم حكيم لمناسبة انتخابه نائبًا لرئيس الاتحاد العربي لكرة السلة في مطعم "بريمو" (الأشرفية).
حضر رئيس لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النائب سيمون ابي رميا والنائب جان طالوزيان والمحامي ابراهيم الشويري ممثلاً وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلّاس ومدير عام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي ومحافظ بيروت القاضي مروان عبود والوزير السابق جان لوي قرداحي والنائب السابق أمل ابو زيد ومدير مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات ورئيس اللجنة الأولمبية ونواب رئيس اتحاد كرة السلة ضومط كلّاب وتمام جارودي وسامي ناصر والأب جهاد صليبا وعدد من اعضاء الاتحاد ورؤساء واعضاء عدد من أندية الدرجة الأولى ورئيس بلدية الشياح ادمون غاريوس واصدقاء نديم حكيم من رجال أعمال ومصرفيين وممثلي الشركات الراعية لنادي بيروت وممثلي الرياضة في الأحزاب وعميد رؤساء اندية كرة السلة هشام جارودي وحشد من رجال الصحافة والاعلام.
النشيد الوطني افتتاحاً فنشيد نادي بيروت، ثم كلمة ترحيبية من عريّف الحفل الزميل فارس كرم رحّب فيها بالحضور معتبراً ان انتخاب رئيس النادي نديم حكيم نائباً لرئيس الاتحاد العربي "هو نصر اداري للبنان" بعد احراز منتخب لبنان لقب البطولة العربية للمنتخبات.
ثم عرض فيديو عن نديم حكيم لاقى اعجاب الحاضرين.
بعدها، القى امين صندوق نادي بيروت طارق كرم كلمة باسم اللجنة الادارية للنادي جاء فيها: "لقد شرفتني اللجنة الادارية لنادي بيروت بالقاء كلمة باسمها. أرافق نديم حكيم منذ 11 سنة وفي ذهني شريط ذكريات واسرار مع هذا الرجل حيث اجتمعنا ضمن عائلة النادي".
وتحدث كرم "عن وجود حكيم وعدد من اداريي نادي بيروت في نادي الحكمة لسنوات عدة وصولاً الى تأسيس نادي بيروت الذي يحمل اسم العاصمة التي ستظل واقفة ونادي بيروت سيبقى ونحن سنذهب في نهاية المطاف. رئيس واعضاء اللجنة الادارية للنادي يمتازون بجدية العمل وبالتضامن من اجل النادي .هدفنا الوصول الى أعلى المراتب".
وتحدث كرم عن مزايا نديم حكيم "الذي لا تعرف يده اليمنى ما تفعله يده اليسرى. ثقتنا عمياء برئيسنا والكلام لا ينتهي عن هذا الرجل، فنديم حكيم هو فخر للبنان ونحن في بداية المشوار. لقد أنشأنا أكاديميات الفئات العمرية من عمر 8 سنوات وبهذه المناسبة أحيي فريقي الرجال والسيدات واتمنى لهما باسم رئيس واعضاء اللجنة الادارية للنادي التوفيق في البطولات والمسابقات الرسمية واتحاد كرة السلة يقوم بواجباته على أكمل وجه ونأمل ان يتأهل منتخب لبنان الى نهائيات كأس العالم.
ومن هنا، أعلن اننا سنباشر العام المقبل انشاء ملعبنا الخاص في العاصمة بيروت" وختم كرم قائلاً: "نديم حكيم نحن نفتخر بك والاتحاد العربي بيكبر فيك".
الكلمة الثالثة للنائب الأول لرئيس اتحاد كرة السلة ضومط كلاّب جاء فيها:
" باسم رئيس الاتحاد أكرم حلبي وباسم اللجنة الادارية للاتحاد أجدّد التهنئة بانتخاب رئيس نادي بيروت نديم حكيم نائباً لرئيس الاتحاد العربي لكرة السلة، والاتحاد اللبناني رشّح حكيم ودعم ترشيحه الى اقصى الحدود وكرة السلة اللبنانية في مسار تصاعدي وانا واثق ان حكيم سيعمل مع رئيس واعضاء الاتحاد العربي لتطوير اللعبة في الوطن العربي.
نكرّر التهنئة ونديم حكيم سيكون خير سفير لكرة السلة اللبنانية على الصعيد العربي".
بدوره، قال زيد خيامي: "نديم حكيم صاحب البسمة التي لا تفارقه واليوم يتم تكريمه وهو تكريم لرجل يخدم الرياضة من موقعه، وفي هذه المناسبة، أحيي شخصين.الاول رئيس نادي الحكمة الراحل انطوان شويري والثاني الرئيس السابق للنادي الرياضي المهندس هشام جارودي فمن خلال "التحدي الايجابي" رفعا كرة السلة الى الأعالي. نديم حكيم انت مؤتمن على هذا الارث مع رؤساء الاندية في جميع الالعاب وانت فخر للبنان ومكسب للاتحاد العربي".
ثم قدّم نائب رئيس اللجنة الادارية لنادي بيروت ايلي سماحة والى جانبه اعضاء اللجنة الادارية  ممثلي الشركات الراعية درعاً تذكارياً الى حكيم عربون محبة وتقدير وسط تصفيق الحاضرين.
حكيم
الكلمة الأخيرة للمكرّم نديم حكيم جاء فيها: "اشكر اللجنة الادارية للنادي على هذا التكريم واشكر الحاضرين على حضورهم أود ان اشكر رئيس الاتحاد اللبناني أكرم حلبي واعضاء اللجنة الادارية للاتحاد على ترشيحهم لي لانتخابات الاتحاد العربي وحلبي اجرى سلسلة اتصالات مع المعنيين لضمان نجاحي، والشكر أيضاً الى أمين عام الاتحاد الآسيوي هاغوب خاتشاريان والى رئيس الاتحاد العربي اللواء اسماعيل قرقاوي.
سنقوم بنقلة نوعية في الاتحاد العربي على صعيد كرة السلة العربية فنياً وتحكيمياً وتدريبياً وسنطّوّر العلاقات بين الاتحاد الدولي (فيبا) والاتحاد العربي مع اعطاء حوافز للاتحادات والأندية للمشاركة في البطولات. الرياضة تجمع، اشكر زيد خيامي وضومط كلّاب وطارق كرم وفارس كرم على كلامهم، نمر بظروف اقتصادية صعبة ونضحي وعلى الدولة ان تتحرك من اجل دعم القطاع الرياضي وهناك عدد من الأمثلة. نعلم ان امكانات الدولة معدومة لكن من الواجب ان تلقى الرياضة الدعم الرسمي عبر عدة طرق، سنُكمل المسيرة لرفع اسم لبنان.
وفي الختام أود ان اشكر رجال الصحافة والاعلام على مواكبتهم لأخبار نادي بيروت ولخبر انتخابي نائباً لرئيس الاتحاد العربي".
ثم قطع كبار الحضور قالب الحلوى وسط اجواء احتفالية.
وفي الختام اقيم حفل عشاء على شرف الحاضرين.