BREAKING NEWS |  
نتائج مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم: برشلونة - باريس سان جيرمان 1-4 (3-2 ذهابًا) * بروسيا دورتموند - اتليتيكو مدريد 4-2 (1-2 ذهابًا)     |    نتائج الجولة الأولى من نهائيات كأس الأمم الآسيوية في كرة القدم تحت 23 سنة: اليابان - الصين 1-0 وكوريا الجنوبية - الإمارات 1-0 (المجموعة الثانية) * السعودية - طاجيكستان 4-2 وتايلاند - العراق 2-0 (المجموعة الثالثة)     |    العهد اللبناني يفوز على النهضة العماني 1-0 في ذهاب نهائي منطقة غرب آسيا في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

لبنان يسحق الجزائر (83-66) ويتصدّر مجموعته

February 12, 2022 at 8:12
   
حقّق منتخب لبنان للرجال في كرة السلة فوزه الثاني على التوالي في البطولة العربية الـ 24 للمنتخبات بفوزه الساحق على نظيره الجزائري بفارق 17 نقطة وبنتيجة (83-66) بعد ظهر الجمعة وتزعّم المجموعة الثانية على ملعب نادي النصر في دبي في الاستحقاق العربي الذي تشارك فيه سبعة منتخبات ويختتم في 16 الجاري.
وسيواجه منتخب لبنان نظيره الأردني (رابع المجموعة الأولى) في الدور الثاني الاقصائي الاحد والفائز يتأهل الى الدور نصف النهائي في "بروفة" للمواجهة بين المنتخبين قبل لقائهما ضمن "النافذة الثانية" لتصفيات كأس العالم في 24 شباط الجاري في العاصمة الأردنية عمّان.
وجاءت المباراة، تحت انظار رئيس الاتحاد اللبناني أكرم حلبي الموجود في دبي لمواكبة منتخب الأرز وجمهور كبير من الجالية اللبنانية في الامارات واكب منتخبه بالطبل والزمر والأهازيج، صاخبة ومتقاربة في الربعين الأول (انتهى 18-15 لمصلحة الجزائر) والثاني (انتهى لمصلحة لبنان 39-37) وليحلّق منتخب لبنان في الربعين الثالث (انتهى 69-48 للبنان) والرابع (83-66 لمصلحة لبنان ايضاً) في لقاء قوي في ربعيه الأول والثاني وسهل للبنان في الربعين الثالث والرابع.
وبفوزه الثاني في الاستحقاق العربي، تصدّر لبنان المجموعة الثانية التي تضمه مع الجزائر والصومال بعدما سحق الصومال (115-77) في افتتاح مبارياته الأربعاء.
ظهر التقارب في المستوى بين المنتخبين في بداية المباراة لينهي الجزائريون الربع الاول بتقدمّهم (18-15)، وفي الربع الثاني تقدّمت الجزائر(23-15) لكن اللبنانيين وعبر نجمهم وائل عرقجي قلصوا الفارق رويداً رويداً وينهي ابناء وطن الأرز الربع الثاني بتقدمهم (39-37) بعد ثلاثية بعيدة المدى من أمير سعود في الوقت القاتل.
وفي الربع الثالث بسط منتخب لبنان سيطرته على اجواء المباراة فصال لاعبوه وجالوا وتقدّم منتخب الأرز(55-48) و(62-48) لينتهي الربع الثالث (69-48) وسط انهيار المنتخب الجزائري في ظل المد الهجومي اللبناني بقيادة المدرب جاد الحاج الذي اشرك جميع لاعبيه في المباراة. وفي الربع الأخير، لم يتغيّر المشهد: "تسونامي" لبناني وتضعضع جزائري وسط صدمة جزائرية مما حصل في الربعين الثالث والرابع لتنتهي المباراة بفوز كبير للبنان (83-66) وسط احتفال هستيري من الجمهور اللبناني المحتشد على المدرجات.
وستستريح المنتخبات السبت لتقام 3 مباريات اقصائية في الدور الثاني الاحد ومنها مباراة لبنان والأردن مع راحة الاثنين ليقام الدور نصف النهائي الثلثاء المقبل والنهائي الأربعاء.