BREAKING NEWS |  
السعودية تحرز لقب كأس العرب تحت 20 سنة في كرة القدم بفوزها على مصر 5-3 بضربات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقتين الاصلي والإضافي     |    نتائج مباريات ودية استعدادية في كرة القدم: روما - شاختار دونيتسك 5-0 * جيرونا - ريال ساراغوسا 1-1 * الهلال السعودي - الميريا 2-1     |    برشلونة يحرز لقب كأس خوان غامبر بفوزه الساحق على بوماس اونام المكسيكي 6-0 والبولوني ليفاندوفسكي يسجل هدفه الاول مع الفريق     |    الدوري الفرنسي (المرحلة الاولى): مارسيليا - ريمس 4-1 * لنس - بريست 3-2 * مونبولييه - تروا 3-2 * ليل - اوكسير 4-1 *رين - لوريان 0-1 * انجيه - نانت 0-0 * تولوز - نيس 1-1     |    الدوري الالماني (المرحلة الاولى): كولون - شالكه 3-1 * شتوتغارت - لايبزيغ 1-1     |    الدوري الانكليزي (المرحلة الاولى): مانشستر يونايتد - برايتون 1-2 * ليستر سيتي - برينتفورد 2-2 * ويستهام يونايتد - مانشستر سيتي 0-2     |    لاعب التنس الالماني الكسندر زفيريف يكشف عن إصابته بمرض السكري من النوع الاول وعن إنشاء مؤسسة خيرية للمساعدة على مكافحة المرض     |    خسارة كليرمون فوت امام باريس سان جيرمان 0-5 وستراسبورغ امام موناكو 1-2 في المرحلة الاولى من الدوري الفرنسي لكرة القدم     |    الدوري الالماني (المرحلة الاولى): بروسيا دورتموند - باير ليفركوزن 1-0 * يونيون برلين - هرتا برلين 3-1 * بروسيا موينشنغلادباخ - هوفنهايم 3-1 * فولفسبورغ - فيردربريمن 2-2 * بوخوم - ماينتس 1-2 * اوغسبورغ - فرايبورغ 0-4     |    الدوري الانكليزي (المرحلة الاولى): فولهام - ليفربول 2-2 * توتنهام - ساوثمبتون 4-1 * نيوكاسل - نوتنغهام فوريست 2-0 * ليدز يونايتد - وولفرهامبتون 2-1 * بورنماوث - استون فيلا 2-0 * ايفرتون - تشيلسي 0-1

معضلة في مباراة النجمة والعهد وفوز البرج والتضامن

January 9, 2022 at 8:28
   
غاب فريق النجمة عن المباراة المقررة ضد العهد ضمن بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم، على ملعب مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية، بعدما كان رئيس النادي اسعد صقال اعلن تعليق مشاركة النادي في الدوري احتجاجًا على التحكيم.
واعلن النجمة عبر صفحته الرسمية على موقع "فايسبوك" انه تبلغ من الاتحاد اللبناني لكرة القدم إلغاء المباراة قبل نحو 20 دقيقة من موعدها، فيما شهد مجمع فؤاد شهاب في جونية حضور فريق العهد وحكام المباراة وانتظارهم 15 دقيقة، ثم خروجهم من الملعب بحضور الامين العام للاتحاد جهاد الشحف "ابو فراس".
البارز في ما حصل كان حضور قوة من قوى الامن الداخلي لإبلاغ المعنيين قرارًا قيل انه صادر عن وزير الداخلية يقضي بتأجيل المباراة 24 ساعة "لاسباب امنية وحفاظًا على السلم الاهلي" وهو الامر الذب اعترض عليه العهد ورئيسه المحامي تميم سليمان بشدة.
امين عام نادي العهد الحاج محمد عاصي قال في مقابلة تلفزيونية ان وزير الشباب والرياضة جورج كلاس بذل جهودًا في محاولة لتأجيل المباراة واتصل بنادي العهد، إلا ان النادي رفض التأجيل لعدم وجود مبررات لذلك.
أضاف عاصي ان ما حصل لا يخدم كرة القدم وكان كافيًا ان تجلس إدارة الناديين على فنجان قهوة لتحل الامور، كاشفًا عن اتصال اجراه رئيس النجمة اسعد صقال برئيس العهد تميم سليمان مستنكرًا الهتافات المسيئة التي اطلقها بعض المشاركين في التظاهرة التي حصلت امام مقر الاتحاد الاسبوع الماضي.
وبعد، بين قرار وزير الداخلية وجهود وزير الشباب والرياضة، وبيان النجمة حول تبلغه الغاء المباراة، وانتظار الحكام ولاعبي العهد المدة القانونية، وحضور القوى الامنية مباشرة على شاشات التلفزة، يضعان الاتحاد اللبناني لكرة القدم في الواجهة في انتظار القرار الذي سيتخذه مع معلومات عن صعوبة عقد اجتماع واتخذا قرار، فيما لم تعقد لجنة الامرو المستعجلة في الاتحاد اي اجتماع خلال الساعت الماضية لم يعرف مصير مباريات الاحد التي من المقرر ان تجمع الانصار مع الصفاء وشباب البرج مع الحكمة وسبورتينغ مع طرابلس.
الاخاء – البرج
واقيمت قبل المباراة المعضلة مباراتين ضمن المرحلة التاسعة من الدوري مباراتين، فاز في الاولى البرج على مضيفه الإخاء الأهلي عاليه 2-1، على ملعب أمين عبد النور في بحمدون.
سجل للبرج أبو بكر المل في الدقيقة 19، ويوسف عتريس في الدقيقة 40 لينتهي الشوط الأول بتقدم البرج 2-0.
وفي الشوط الثاني، سجل الإخاء الأهلي عاليه هدف تقليص الفارق في الدقيقة 59 عن طريق اللاعب سعيد سعد، لتنتهي المباراة 2-1 للبرج. وبهذا الفوز رفع البرج رصيده الى 17 نقطة في المركز الثالث بفارق الاهداف عن الساحل، بينما تجمد رصيد الإخاء الأهلي عند 7 نقاط.
قاد المباراة الحكم علي رضا وعاونه سليم سراج وأحمد الحسيني وكاظم الخنسا (رابعًا) وراقبها سعيد عبد الخالق.
الساحل - التضامن صور
وعلى ملعب العهد، حقق التضامن صور فوزاً مهماً على الوصيف شباب الساحل بنتيجة 2-1، ليرفع التضامن رصيده الى 11 نقطة في المركز الخامس مؤقتاً، بينما تجمد رصيد الساحل عند 17 نقطة في المركز الثاني.
سجل التضامن صور علاء البابا في الدقيقة 6 وعادل فضل عنتر للساحل في الدقيقة 34. وفي الشوط الثاني سجل رباح مذبوح هدف الفوز للتضامن في الدقيقة 49، لينتهي اللقاء 2-1 للتضامن.
قاد المباراة الحكم سامر السيد قاسم وعاونه هشام قانصو ومحمد حرب والشيخ أحمد علاء الدين (رابعًا) وراقبها حسن مرواني.
* الصورة عن موقع الاتحاد اللبناني لكرة القدم