BREAKING NEWS |  
السعودية تحرز لقب كأس العرب تحت 20 سنة في كرة القدم بفوزها على مصر 5-3 بضربات الترجيح بعد التعادل 1-1 في الوقتين الاصلي والإضافي     |    نتائج مباريات ودية استعدادية في كرة القدم: روما - شاختار دونيتسك 5-0 * جيرونا - ريال ساراغوسا 1-1 * الهلال السعودي - الميريا 2-1     |    برشلونة يحرز لقب كأس خوان غامبر بفوزه الساحق على بوماس اونام المكسيكي 6-0 والبولوني ليفاندوفسكي يسجل هدفه الاول مع الفريق     |    الدوري الفرنسي (المرحلة الاولى): مارسيليا - ريمس 4-1 * لنس - بريست 3-2 * مونبولييه - تروا 3-2 * ليل - اوكسير 4-1 *رين - لوريان 0-1 * انجيه - نانت 0-0 * تولوز - نيس 1-1     |    الدوري الالماني (المرحلة الاولى): كولون - شالكه 3-1 * شتوتغارت - لايبزيغ 1-1     |    الدوري الانكليزي (المرحلة الاولى): مانشستر يونايتد - برايتون 1-2 * ليستر سيتي - برينتفورد 2-2 * ويستهام يونايتد - مانشستر سيتي 0-2     |    لاعب التنس الالماني الكسندر زفيريف يكشف عن إصابته بمرض السكري من النوع الاول وعن إنشاء مؤسسة خيرية للمساعدة على مكافحة المرض     |    خسارة كليرمون فوت امام باريس سان جيرمان 0-5 وستراسبورغ امام موناكو 1-2 في المرحلة الاولى من الدوري الفرنسي لكرة القدم     |    الدوري الالماني (المرحلة الاولى): بروسيا دورتموند - باير ليفركوزن 1-0 * يونيون برلين - هرتا برلين 3-1 * بروسيا موينشنغلادباخ - هوفنهايم 3-1 * فولفسبورغ - فيردربريمن 2-2 * بوخوم - ماينتس 1-2 * اوغسبورغ - فرايبورغ 0-4     |    الدوري الانكليزي (المرحلة الاولى): فولهام - ليفربول 2-2 * توتنهام - ساوثمبتون 4-1 * نيوكاسل - نوتنغهام فوريست 2-0 * ليدز يونايتد - وولفرهامبتون 2-1 * بورنماوث - استون فيلا 2-0 * ايفرتون - تشيلسي 0-1

الاخاء ينضم إلى النجمة والانصار منتقدًا التحكيم

January 6, 2022 at 9:40
   
أنضم نادي الإخاء الأهلي عاليه إلى ناديي النجمة والأنصار في المطالبة بالتحكيم العادل، ووجه كتابًا إلى الاتحاد انتقد فيه الأداء التحكيمي في مسابقة الدوري اللبناني لكرة القدم.
ومما جاء في كتاب الاخاء: "ان رغم كل الظروف القاسية التي عصفت بالبلاد والتي لا تزال تهيمن بسوادها على لبناننا الغالي، لم يبخل النادي لحظة في تقديم الغالي والنفيس للرياضة اللبنانية خصوصًا رياضة كرة القدم، إذ انه الحريص مثلكم للمحافظة على راية كرة القدم والسباق في تحدي الأزمات مهما اشتدت من اجل ان تبقى الرياضة منارة تحيي آمالنا بغد أفضل.
أضاف متوجهًا غلى اتحاد كرة القدم: "ان النادي الجبلي يأتيكم بكتابه الراهن، لعله ينقل لكم صرخته وشدة حزنه على بعض الاخطاء التحكيمية الرهيبة التي شهدها أخيرًا في بطولة الدوري اللبناني والتي خسّرته نقاطًا ثمينة وادت به دون مبرر مشروع إلى اسفل الترتيب خصوصًا خلال ثلاق مباريات من عمر هذا الموسم مفصلة على الشكل الآتي:
- عند مواجهة نادي شباب الساحل الشقيق ارتكب احد لاعبي شباب الساحل خطأ واضحًا على لاعب الأخاء سعيد عواضة، والغريب ان الخطأ الساطع كنور الشمس لم يحتسب وجاء بعده هدف لشباب الساحل لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي.
- عند مواجهة نادي الانصار الشقيق، وبعدما كانت نتيجة المباراة متجهة إلى التعادل الإيجابي بين الفريقين، جاء هدف التقدم للانصار بعد ان ارتكب احد لاعبيه خطأ واضحًا على احد مدافعي الفريق الجبلي ما جعل المباراة تنتهي بالخسارة.
- عند مواجهة فريق العهد الشقيق، ولما كان فريق العهد متقدمًا على الاخاء 1-0 لم يحتسب الحكم لنادي الاخء خطًأ كاد يراه الكفيف من شدة وضوحهداخل منطقة الجزاء ما حرم النادي فرصة التعديل من ضربة جزاء والخروج أقله بنقطة ثمينة.
ان الحالات التحكيمية المنوه عنها اعلاه، التي شابتها الكثير من الشكوك كان اجمع أغلب لجان وخبراء التحكيم على فظاعتها، ووصفوها انها تشكل فضيحة على مستوى التحكيم! والمستغرب ان الاخطاء باتت ترتكب من دون محاسبة وتترك الضحية دون ان يحرك ساكن.
هنا يبقى السؤال، هل يجوز ان يتم الاستمرار في ارتكاب الاخطاء التحكيمية خلال المباريات دون ان يتم اقله التطرق اليها أة إعادة النظر بها وإجراء المساءلةوالمحاسبة في شانها؟ او ان الممنوع اضحى مشروعًا وهو ما يجعل النادي الجبلي يخشى ان يكون ما يحصل استهداف ممنهج ضده، وتبقى كرة القدم الخاسر الاكبر. والموضوع برسم التوضيح من لجنة الحكام والاتحاد اللبناني لكرة القدم.