BREAKING NEWS |  
خسارة هرتا برلين امام هامبورغ 0-1 في ذهاب ملحق الصعود والهبوط في الدوري الالماني لكرة القدم     |    نتائج مباريات مؤجلة في الدوري الانكليزي لكرة القدم: استون فيلا - بيرنلي 1-1 (المرحلة 18) * تشيلسي - ليستر سيتي 1-1 (المرحلة 27) * ايفرتون - كريستال بالاس 3-2 (المرحلة 33)

التغيير في اتحاد الفروسية على نار هادئة؟!

January 5, 2022 at 9:31
   
كتب الزميل جلال بعينو في موقع " الديار" تحت عنوان "طبخة اتحاد الفروسية على نار هادئة؟ اجتماعات بعيدة عن الاضواء ... ودور مستقبلي بارز لفادي نجم" ما يأتي:
"تتقاطع معلومات موثوقة عن تحركات بعيدة عن الأضواء ضمن الاتحاد اللبناني للفروسية في اتجاه ايجاد تغيير اداري ضمن اللجنة الادارية للاتحاد التي يرأسها اللواء المتقاعد سهيل خوري .
الانقسام
يقول مصدر موثوق ضمن عائلة الفروسية: "بعد انتهاء انتخابات اللجنة الادارية للاتحاد التي اجريت في خريف العام 2020 والتي أسفرت عن ولاية جديدة لسهيل خوري  بمواجهة المرشح الرئاسي فادي نجم الذي يملك برنامجاً تطويرياً لرياضة الفروسية على غير صعيد، ترشّح لعضوية اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية عضو الاتحاد مهنّد دبوسي الذي كان معه التفويض للاقتراع باسم اتحاد الفروسية في انتخابات اللجنة التنفيذية التي اجريت في شباط الفائت، لكن وعشية الانتخابات، أصرّ اللواء خوري على التصويت باسم الاتحاد مفاجئاً الجميع بقراره ونزع التفويض من دبوسي وصوّت خوري يومها لأسماء  معظمها لمصلحة لائحة رئيس اتحاد الرماية والصيد بيار جلخ مع اسماء قليلة ضمن لائحة رئيس اتحاد المبارزة جهاد سلامة الذي كان  "رأس الحربة" في انتخابات الفروسية الى جانب خوري.
يومها وقع الانقسام داخل اللجنة الادارية لاتحاد الفروسية بين مؤيد لخطوة خوري ومعارض لها".
وتابع المصدر: "مع استقالة سلامة ورئيس اتحاد ألعاب القوى رولان سعادة في الانتخابات الأولمبية الأولى بعد فوزهما، ومع تحديد موعد انتخابات فرعية لمقعدين شاغرين، أصرّ خوري على ترشيح مساعد الأمين العام في اتحاد الفروسية جورج عبود ما اعتبره البعض غير قانوني لأن تسمية عبود كمرشح لم تكن خلال جلسة علنية بل عبر البريد الالكتروني ما جعل المعارضين يحتكمون الى مجلس التحكيم الرياضي الذي أقر بعدم قانونية ترشيح عبود لكن اركان اللجنة الأولمبية تبلغوا القرار بعد اعلان نتائج انتخابات اللجنة الأولمبية في جزئها الثاني ففاز عبود".
خلل اداري
ويواصل المصدر الموثوق: "يعلم الجميع ان  انقساماً حصل داخل عائلة الفروسية بسبب عدم دعم سلامة بالكامل في انتخابات الأولمبية كرد جميل له على دعمه لائحة خوري في انتخابات اتحاد الفروسية. لكن التحالف بين خوري وعبود والأمين العام نزار زكا (الموجود خارج لبنان) يملك الأكثرية ضمن اللجنة الادارية".
وتابع:"اتحاد الفروسية يعاني من خلل اداري فلا بريد وارد ولا صادر ما جعل عدداً من المعنيين بعالم الفروسية وعلى رأسهم طوني عساف يتحركون لمحاولة تصويب الأمور منعاً لتفاقمها خصوصًا ان اتحاد الفروسية في حاجة الى "دم جديد"، فرئيسه اللواء خوري يترأس الاتحاد منذ العام 1996 مع خرق للرئيسة السابقة سهام تويني التي تولت منصب الرئاسة لسنوات قليلة قبل ان يعود خوري (ابن بطرام في قضاء الكورة) الى الرئاسة مجدداً بعدما فقد مركزه كرئيس للجنة الأولمبية اللبنانية منذ نحو 12 سنة لمصلحة الراحل انطوان شارتييه (3 سنوات) فجان همام (8 سنوات) وبيار جلخ حالياً.
التحرك أطلق شرارته طوني عساف بالتنسيق مع أحمد رضا ومحمد الصلح وحصلت اجتماعات عدة مع عدد من الأطراف المؤثرة في سبيل تصويب الأمور داخل الاتحاد وصولاً الى اجراء تغيير اداري جذري عبر الدعوة الى انتخابات جديدة (الجمعية العمومية لاتحاد الفروسية تضم 14 ناديًا) فعقدت اجتماعات مكثفة بعيداً عن الأضواء للوصول الى تحالف وتمّ طرح  عدة سيناريوهات هي:
- ان يكون رجل الأعمال الشاب وابن لعبة الفروسية الذي يملك رؤية تطويرية لرياضة الفروسية فادي نجم رئيساً ونجيب الشامي نائبه ومحمد الصلح اميناً عاماً.
- ان يكون فادي نجم رئيساً والشامي نائبًا له ومهنّد دبوسي اميناً عاماً
- ان يكون نجم الرئيس والشامي نائبًا له ودبوسي اميناً عاماً والصلح مساعد الامين العام او الأمين العام بالوكالة.
- الطرح الرابع ان يكون نجم رئيساً والشامي نائبه والصلح اميناً عاماً على ان يكون لأحد الأطرف خمسة اعضاء من أصل الأعضاء التسعة الذين يؤلفون اللجنة الادارية للاتحاد.
"طبخة هادئة"
يُكمل المصدر سرده للأمور: "يسعى البعض الى تدوير الزوايا من أجل ايجاد حل سحري  من شأنه اسقاط  اللجنة الادارية الحالية والدعوة الى انتخاب لجنة ادارية جديدة برئاسة نجم الذي تقول اوساط  خبيرة بلعبة الفروسية  أنه قادر على النهوض برياضة الفروسية اللبنانية التي تراجعت كثيراً في الآونة الأخيرة بشكل مخيف.
وعلى رأس الذين يسعون الى تدوير الزوايا بين المعارضين طوني عساف وهو "الخصم" لا بل "العدو" اللدود لخوري وعبود حيث تمّت محاربته من قبلهما في مراحل سابقة وايقافه عن المشاركات لمدة زمنية معينة".
ويختم المصدر: "من الواضح ان اجتماعات هامة عدة ستحصل في المستقبل من شأنها وضع "طبخة" اتحاد الفروسية على نار هادئة قبل ان تصبح على نار حامية عندما يحين الوقت ربما في مرحلة قريبة او بعيدة. ففادي نجم سيلعب حتماً دوراً مركزياً ومحورياً في المستقبل وهو يراقب الوضع من بعيد في انتظار لحظة التحرك.