BREAKING NEWS |  
البرتغالي كريستيانو رونالدو يصبح اول لاعب في التاريخ يتوج هدافًا لاربعة دوريات مختلفة هي الانكليزي والاسباني والايطالي والسعودي بعدما سجل 39 هدفًا في الدوري السعودي لهذا الموسم     |    عضو مجلس إدارة باير ميونيخ كارل هاينز رومينغه يعلن ان المدرب البلجيكي فينسنت كومباني مدرب بيرنلي الانكليزي سيكون مدرب الفريق البافاري في الموسم المقبل     |    دار مزادات "ام غرونفالد" في برلين يطرح إحدى كرات نهائي مونديال 2014 في البرازيل للبيع في مزاد وسيتراوح سعرها بين 40 و60 الف يورو     |    فوز النجم الإنكليزي جود بيلينغهام نجم خط وسط ريال مدريد الاسباني بجائزة أفضل لاعب في الدوري الاسباني "لا ليغا" لموسم 2023-2024     |    فوز مدرب باير ليفركوزن الاسباني تشابي الونزو بجائزة "كافد جلوب سوكر" كأفضل مدرب في اوروبا للموسم المنتهي     |    النجم الفرنسي كيليان مبابي (25 سنة) يفوز بجائزة "كافد غلوب سوكر" لافضل لاعب اوروبي هذا الموسم     |    مانشستر سيتي الانكليزي يحرز جائزة "كافد غلوب سوكر" وهي النسخة الاوروبية من جائزة "غلوب سوكر" كأفضل فريق للرجال في كرة القدم     |    فوز الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول على الفرنسي بيار هوغ هيربرت 6-4 و7-6 و6-4 في الدور الاول لبطولة فرنسا المفتوحة للتنس في رولان غاروس     |    شبكة GFFN تقول ان مانشستر يونايتد يطمح للتعاقد مع الفرنسي زين الدين زيدان لقيادة الفريق كما يتم التواصل ايضًا مع الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الذي أقيل من تدريب تشيلسي     |    الاسباني رفايل نادال بعد خروجه من بطولة رولان غاروس: "ربما تكون هذه مشاركتي الاخيرة في البطولة"

العهد استعاد الصدارة والساحل يهزم الحكمة المتخاذل

November 22, 2021 at 8:47
   
استعاد فريق العهد صدارة الدوري العام اللبناني الرقم 62 لكرة القدم، بعدما فاز على الانصار (حامل اللقب) 2-0 في المباراة التي جمعتهما على ملعب مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية، في ختام المرحلة السادسة.
وهذا الفوز الخامس للعهد هذا الموسم ومعه رفع رصيده الى 16 نقطة بفارق نقطتين عن شباب الساحل الوصيف الذي فاز على الحكمة 3-1 على ملعب العهد، فيما لقي الانصار خسارته الثانية بعد أولى افتتاحا أمام البرج، واستقر رصيده عند ثماني نقاط، ليفقد فرصة الدفاع عن لقبه الذي عززه الموسم الماضي.
وسجل نور منصور هدف التقدم في الدقيقة الاولى بكرة أرسلها من داخل المنطقة الى يمين الحارس نزيه أسعد، إثر تمريرة متقنة من حسين دقيق من ضربة حرة نفذها من خارج المنطقة.
وفي الدقيقة 90 سجل محمد ناصر إصابة التعزيز الثانية بكرة أرضية أرسلها من داخل المنطقة الى الزاوية اليسرى البعيدة لمرمى الحارس أسعد.
قاد المباراة الحكم حسين ابو يحيى وعاونه ربيع عميرات وسليم سراج وعلى الاشقر حكماً رابعاً وراقبها علي أيوب.
واحتفظ شباب الساحل بالمركز الثاني بفوزه على الحكمة بيروت الذي لقي خسارته الرابعة 3-1 (الشوط الاول  1-0) على ملعب نادي العهد على طريق المطار.
سجل لشباب الساحل الذي قاده محمود علامة بدل المدرب محمود حمود المصاب بكورونا، محمد جعفر في الدقيقة 41 من "بنالتي" بعد عرقلة حارس الحكمة ابراهيم موسى (غير الموفق) على المهاجم حسين جواد خليفة بعد تمريرة خاطئة من قلب دفاع الحكمة أحمد عطوي إلى حارسه.
ولم يحتسب الحكم محمد حداد ضربة جزاء واضحة وفاضحة للحكمة بعدما اصطدمت الكرة بيد مدافع ساحلي بشكل واضح جدًا داخل منطقة الجزاء فتغاضى عنها وسط احتجاجات الجهاز الفني للحكمة.
وفي الشوط الثاني، عادل الحكمة في الدقيقة 66، إثر تمريرة من أحمد بدران "ايتو" اتجهت مباشرة نحو المرمى لتخدع حارس الساحل علي ضاهر.
بعدها  تراخى الحكمة خصوصًا في الدفاع فمنيت شباكه بهدفين يتحمل الدفاع والحارس مسؤوليتهما مباشرة.
في الدقيقة 73  تقدم شباب الساحل مجدداً عن طريق اللاعب حسين جواد خليفة  بعد كرة فشل المدافع حسن حمود في تشتيتها لتصل إلى مهاجم ساحلي لعبها بالعرض وصلت إلى حسين جواد خليفة بمواجهة المرمى فسجل الهدف الثاني.
وعاد حسين جواد خليفة بعد ثلاث دقائق واضاف الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه (76) بعد خطأ دفاعي ومن حارس المرمى الذي مرت الكرة بين يديه.
قاد المباراة الحكم محمد حداد وعاونه حسن قانصو وحمزة قاسم ومحمد زعتر حكماً رابعاً وراقبها حسن مرواني.