BREAKING NEWS |  
مدرب ريال مدريد الايطالي كارلو انشيلوتي بات اكثر مدرب فوزًا بالكؤوس الاوروبية بإحرازه كأس السوبر الاوروبية 4 مرات ودوري ابطال اوروبا 4 مرات وهو الوحيد الفائز بالدوريات الاوربية الخمس الكبيرة     |    اختيار لاعب وسط ريال مدريد البرازيلي كاسيميرو كافضل لاعب في مباراة كأس السوبر الاوروبية امام اينتراخت فرانكفورت     |    الفرنسي كريم بنزيما يسجل في شباك فرانكفورت الالماني محققًا هدفه الرقم الـ 324 بقميص ريال مدريد متخطيًا راوول غونزاليس الذي سجل 323 هدفًا ليبقى البرتغالي كريستيانو رونالدو في الصدارة برصيد 450 هدفًا سجلها بقميص النادي الملكي     |    ريال مدريد الاسباني يتوج بلقب كأس السوبر الاوروبي في كرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه بفوزه على اينتراخت فرانكفورت الالماني 2-0 في هلسنكي     |    اللبنانية ليتيسيا عون تحرز اول ميدالية للبنان وهي برونزية في التايكواندو في العاب التضامن الاسلامي المقامة في مدينة في قونيا التركية     |    ريال مدريد الاسباني يواجه اينتراخت فرانكفورت الالماني على كأس السوبر الاوروبي في هلسنكي الاربعاء 10 اب ومدربه كارلو انشيلوتي امام صناعة التاريخ ليصبح أكثر مدرب إحرازًا للكؤوس الاوروبية في التاريخ     |    نادي مارسيليا الفرنسي يعلن ضم المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز (33 عامًا) في صفقة انتقال حر بعد تركه انتر ميلان الايطالي     |    تأهل ايندهوفن الهولندي وفيكتوريا بلزن التشيكي وبودو غليمت النروجي والنجم الاحمر الصربي وبنفيكا البرتغالي ودينامو زغرب الكرواتي كاراباخ اغدام الاذربيجاني ودينامو كييف الاوكراني وراينجرز الاسكتلندي إلى دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم

انترانيك كرّم بطلاته وأبطاله في كرة الطاولة

November 2, 2021 at 14:38
   
احتفى نادي انترانيك بيروت ببطلاته وأبطاله في كرة الطاولة الذين حصدوا أخيراً 6 من أصل 7 ألقاب ممكنة في بطولات لبنان للعبة للأفراد والفرق. فشهد مقره في سنتر دمرجيان – انطلياس النقاش، تكريماً خاصاً لهم نظمته اللجنة الإدارية برئاسة فييكين جرجيان، حضر جانباً منه الرئيس الإقليمي للجمعية العمومية الخيرية الأرمنيةAGBU جيرار تفنكجيان، كما شارك فيه رئيس الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة جورج كوبلي وأعضاء في النادي والمكرّمات والمكرّمون وذووهم ومدربون وإعلاميون وأصدقاء.
إفتتاحاً النشيد الوطني ونشيد أنترانيك، ثم رحّب مسؤول اللعبة في النادي وعضو اللجنة التنفيذية لإتحادها ساهاك بدينيان بالحضور، عارضاً مسيرة أنترانيك في حقل كرة الطاولة وعراقته في ميدانها كونه نشط فيها وأحرز الانتصارات منذ التأسيس في العام 1931، مشيراً إلى أن الحصيلة التاريخية المحققة أخيراً هي ثمرة عمل طويل ونتاج يتطوّر مع تعاقب الأجيال، شاكراً البطلات والأبطال على ثقتهم بالنادي وبالجهاز الفني والتزامهم وتضحياتهم، خصوصًا في هذه الظروف.
وأشار بدينيان إلى أن جمعية شباب انترانيك تضم أكاديميتين لكرة الطاولة يشرف عليهما المدرّب مالك الطويل.
وبعدما عدّد الانجازات منوّهاً بالمستوى العالي الذي ظهر خلال المنافسات، أطلع الحضور على ضوئيات وصور من الماضي، هي جزء من سجلات النادي وأرشيفه الغني، التي تؤرّخ لمحطات وانتصارات في عالم اللعبة، ومنها مثلاً صورة للفريق الفائز ببطولة العام 1959 على سلم الطائرة في طريقه لتمثيل لبنان في سلسلة مباريات أجريت في ألمانيا في العام التالي. وضمت صفوفه الراحلين فاروجان أرزومانيان وجورج شبير وجورج بافيت، ومرسيل برصوميان الذي أصرّ على حضور أمسية التكريم مغالباً تقدّمه في السن.
وفي كلمته، لفت جرجيان إلى أهمية لعبة كرة الطاولة في أندية انترانيك "التي تضج حيوية، ويقودها اتحاد نشيط يجابه الصعوبات ويفتح الآفاق". وقال: "وجدنا في جمعيتنا وأنديتنا منذ عقود، أن كرة الطاولة درب للجمع والالفة والمنافسة الشريفة. فحقق لاعباتنا ولاعبونا فيها تألقاً. وما هي الصورُ التي تشاهدونها عن وفدٍ من نادينا الذي حقق اللقبَ المحلي عام 1959 ويغادر للمشاركة في دورة دولية في ألمانيا، إلا أصدق مثال على ما تقدّم. وأوضح صورة أيضاً وأنصعها عن النهج المتبع في أنترانيك، ألا وهو الإستمراية في ظل تعاقب الأجيال وتدعيم الانجازات وصونها وتطويرها. لذا، لم تتبدّل خطواتنا وتطلعاتنا هذه السنة، ولن تتبدّل في السنوات المقبلة، نحن ماضون في ذلك عن إيمان راسخ. لقد أحرزَ لاعباتنا ولاعبونا غالبية ألقاب بطولات لبنان للفردي والزوجي والفرق، فضلاً عن نتائج أخرى مميزة في بطولات الفئات العمرية وسيتابعون خوض المنافسات الرسمية والودية متطلّعين إلى الأفضل على غرار ما حصل في مواسمَ سابقة، وهذا لا يتحقق الا بتعاون الجميع وتضحياتهم، خصوصًا في هذه الظروفِ الحرجة. عنيت المتباريات والمتبارين وذويهم وأفراد
الجهاز الفني والإداري. من هنا شكرنا وتقديرنا لهم واعتزازنا بحماستهم وإخلاصهم. كما ننوّه بجهد المدرّب مالك الطويل والمسوؤل عن اللعبة ساهاك بيدينيان ممثلنا في اللجنة الإدارية للاتحاد".
كما حيّا جرجيان الرعيل من القدامى "وبينهم البطل السابق والمدرّب مرسيل برصوميان عضو اتحاد اللعبة لأعوام والذي شرّفنا بحضوره، أطال الله في عمره وأمدّه بالصحة. ونحن نستلهم من هؤلاء الكبار شعلة الاستمرار والمضي قدماً في خدمة الرياضة التي تجمعنا وتحفّزنا على العطاء الدائم".
وقبل تسليم الدروع التذكارية والجوائز المالية التحفيزية المقدّمة من تفنكجيان، ألقت ميرنا الهبش، والدة البطلين سعد الدين ومحمد، قصيدة وجدانية وبإسم الأهالي، تطرّقت فيها إلى "الخذلان والتخلّي الذي يعيشه وطننا".
كما توّقف كوبلي عند دور انترانيك الرائد عبر تاريخ الرياضة والجمعيات في لبنان، متحدّثاً في شهادة عن تجربته الشخصية معه. وناشد المضي قدماً في هذه الرسالة، والاعتناء بالمواهب الصغيرة وتحفيز الإناث خصوصاً للانخراط في عالم اللعبة.
وبعد إلتقاط صور تذكارية للمحتفى بهم متحلّقين حول جرجيان وبرصوميان وبدينيان والطويل، قطعوا بالمناسبة قالب حلوى على شكل طاولة للعبة. ثم دعي الحضور إلى كوكتيل أقيم على شرفهم.
سجل انترانيك في بطولات لبنان 2021:
الفرق للسيدات: ماريانا سهاكيان وتاليا عازار وليتسيا عازار
الفرق للرجال: سعد الدين ومحمد الهبش ومالك الطويل
الفردي للسيدات: ماريان سهاكيان (اللقب الـ11 في مسيرتها)، تاليا عازار (وصيفة).
الفردي للرجال: سعد الدين الهبش
الزوجي للسيدات: ماريانا سهاكيان وتاليا عازار.
الزوجي للرجال: سعد اللدين ومحمد الهبش (وصيفان).
الزوجي المختلط: سعد الدين الهبش وتاليا عازار.