BREAKING NEWS |  
الدوري الاسباني (المرحلة 9): ليفانتي - خيتافي 0-0 * ريال سوسييداد - ريال مايوركا 1-0     |    الدوري الايطالي (المرحلة 8): سبيزيا - ساليرنيتانا 2-1 * لازيو - انتر ميلان 3-1 * ميلان - هيلاس فيرونا 3-2     |    الدوري الفرنسي (المرحلة 10): باريس سان جيرمان - انجيه 2-1 * ليون - موناكو 2-0 * كليرمون فوت - ليل 1-0     |    الدوري الالماني (المرحلة 8): هوفنهايم - كولون 5-0 * بروسيا دورتموند - ماينتس 3-1 * فرايبورغ - لايبزيغ 1-1 * اينتراخت فرانكفورت - هرتا برلين 1-2 * غرويتر فورث - بوخوم 0-1 * يونيون برلين - فولفسبورغ 2-0 * بروسيا موينشنغلادباخ - شتوتغارت 1-1     |    الدوري الانكليزي (المرحلة 8): برينتفورد - تشيلسي 0-1 * واتفورد - ليفربول 0-5 * مانشستر سيتي - بيرنلي 2-0 * ليستر سيتي - مانشستر يونايتد 4-2 * استون فيلا - وولفرهامبتون 2-3 * ساوثمبتون - ليدز يونايتد 1-0 * نوريتش سيتي - برايتون 0-0

لبنان يسقط سوريا 3-2 في تصفيات مونديال قطر

October 13, 2021 at 8:08
   
حقق منتخب لبنان لكرة القدم فوزه الاول في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الأولى للدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022، على حساب منتخب سوريا 3-2 (الشوط الاول 2-1)، في المباراة التي جمعتهما على ملعب ستاد الملك عبدالله الثاني في العاصمة الاردنية عمان، وهو فوز تاريخي للمتخب اللبناني في هذا الدور من تصفيات كأس العالم الذي يبلغه لاول مرة.
وبعد صيام عن التهديف في المباريات الثلاث السابقة أمام الامارات والعراق (0-0) وكوريا الجنوبية (0-1)، عرف مهاجمو منتخب الأرز الطريق الى الشباك، بعد اهتزاز شباك حارسهم مصطفى مطر عبر المهاجم السوري عمر خريبين في الدقيقة 20.
وسجل محمد قدوح ثنائية قلب فيها التأخر الى تقدم في الدقائق الثلاث الأخيرة من عمر الشوط الاول. وأدرك قدوح التعادل محولا من داخل المربع الكرة التي تلقاها اثر تمريرة متقنة من الكابتن حسن معتوق المتياسر الى شباك الحارس ابراهيم عالمة في الدقيقة 45. وفي الدقيقة 48، الثالثة من الوقت المحتسب بدل عن ضائع للشوط الاول، سدد قدوح من خارج المنطقة كرة في المقص الايسر لمرمى عالمة مسجلا هدف التقدم للبنان 2-1.
وفي الدقيقة 53 سجل حسن "سوني" سعد إصاب التعزيز اللبنانية 3-1 بتسديدة أرضية من خارج المنطقة خدعت الحارس عالمة، الا ان عمر السومة قلص الفارق بتسجيله الاصابة الثانية لسوريا في الدقيقة 65.
ورفع لبنان رصيده الى خمس نقاط من أربع مباريات، علما انه يستقبل إيران الشهر المقبل في المرحلة الخامسة، في اولى المباريات التي يخوضها على ارضه، والتي يتحتضنها ملعب صيدا البلدي.
وبعد المباراة، أبدى المدرب التشيكي للمنتخب اللبناني إيفان هاشيك فخره بلاعبي فريقه، مطالبًا بالبناء على هذا الانتصار.
وقال هاشيك في المؤتمر الصحافي: "المباراة كانت صعبة كما توقعناها.. أنا فخور بهؤلاء اللاعبين، استوعبوا الضغط الكبير بفضل روحهم العالية وعزيمتهم وتعاونهم، فحولوا تأخرهم إلى فوز مستحق خصوصًا بعد صمودهم في آخر 20 دقيقة".
أضاف: "يستحقون الاحتفال بالفوز، والمطلوب أن نبني على هذا الانتصار، ما تحقق خطوة صغيرة في طريق الحلم، يجب أن نؤمن بقدراتنا ونطورها في المباريات المرتقبة على أرضنا التي لن تكون سهلة، سنتابع العمل، هذا الفوز جاء بفضل اللاعبين جميعهم من دون شك".
من جهته، أهدى محمد قدوح الذي اختير افضل لاعب في المباراة، الفوز إلى الشعب اللبنانين معتبرًا ان الهدف هو الوصول إلى نهائيات كأس العالم.
وفي المجموعة نفسها، تعادلت إيران المتصدرة ووصيفتها كوريا الجنوبية 1-1 في ستاد أزادي الدولي في العاصمة طهران، كما تعادلت الإمارات مع العراق 2-2 في المباراة التي جمعتهما على ملعب نادي الوصل في دبي.
This article is tagged in:
world cup, syria, lebanon, football