BREAKING NEWS |  
الدوري الاسباني (المرحلة 9): ليفانتي - خيتافي 0-0 * ريال سوسييداد - ريال مايوركا 1-0     |    الدوري الايطالي (المرحلة 8): سبيزيا - ساليرنيتانا 2-1 * لازيو - انتر ميلان 3-1 * ميلان - هيلاس فيرونا 3-2     |    الدوري الفرنسي (المرحلة 10): باريس سان جيرمان - انجيه 2-1 * ليون - موناكو 2-0 * كليرمون فوت - ليل 1-0     |    الدوري الالماني (المرحلة 8): هوفنهايم - كولون 5-0 * بروسيا دورتموند - ماينتس 3-1 * فرايبورغ - لايبزيغ 1-1 * اينتراخت فرانكفورت - هرتا برلين 1-2 * غرويتر فورث - بوخوم 0-1 * يونيون برلين - فولفسبورغ 2-0 * بروسيا موينشنغلادباخ - شتوتغارت 1-1     |    الدوري الانكليزي (المرحلة 8): برينتفورد - تشيلسي 0-1 * واتفورد - ليفربول 0-5 * مانشستر سيتي - بيرنلي 2-0 * ليستر سيتي - مانشستر يونايتد 4-2 * استون فيلا - وولفرهامبتون 2-3 * ساوثمبتون - ليدز يونايتد 1-0 * نوريتش سيتي - برايتون 0-0

مباراة مصيرية بين سوريا ولبنان في تصفيات المونديال

October 12, 2021 at 7:57
   
يتطلع المنتخبان اللبناني والسوري الى تحقيق فوز أول في الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022، عندما يلتقيان السابعة مساء يوم الثلثاء على ملعب الملك عبدالله الثاني في العاصمة الاردنية عمان، المعتمدة أرضا لسوريا في التصفيات، ضمن المرحلة الرابعة من مباريات المجموعة الأولى.
ويملك لبنان نقطتين من تعادلين سلبيين خارج القواعد مع الامارات والعراق (في الدوحة الاسبوع الماضي)، في مقابل خسارة أمام كوريا الجنوبية في سيول 0-1، بينما لسوريا نقطة واحدة من تعادلها في عمان مع الامارات 1-1 في المرحلة الثانية، في مقابل خسارتين أمام ايران 0-1 في طهران، وأمام كوريا الجنوبية في سيول الاسبوع الماضي 1-2 في الوقت القاتل.
ويدرك الطرفان ان الفوز وحده يكفل لهما متابعة المشوار بخلفية تنافسية في المجموعة، التي تبتعد في صدارتها إيران بالعلامة الكاملة تسع نقاط من ثلاث مباريات، أمام كوريا الجنوبية 7 نقاط.
وعلى المنتخب اللبناني فك صيامه عن التهديف في هذه المرحلة من التصفيات. وهو يواجه منتخبا يتمتع بلاعبين موهوبين في خط الهجوم. ويفتقد لبنان ثلاثة لاعبين في الخط الخلفي من منطقة وسط الملعب هم جورج ملكي وقاسم الزين لنيل كل منهما بطاقة صفراء ثانية، وحسين منذر الذي عاد الى بيروت لاسباب خاصة تتعلق بدراسته الجامعية.
وتدرب المنتخب في الاردن التي حضر اليها من العاصمة القطرية حيث خاض مباراته أمام العراق. وأجريت التمارين عل ملعب خريبة السوق في عمان، واختتمت مساء الاثنين بالتمرين الرسمي على ملعب المباراة.
وشدد المدير الفني لمنتخب الأرز التشيكي إيفان هاسيك على ضرورة استمرار اللاعبين بالقيام بواجباتهم لجهة التماسك الدفاعي وتحيّز الفرص المناسبة لشن هجمات مدروسة متى كان ذلك متاحا وبعيدا من الفوضى. ووصف المباراة بـ"المصيرية" للمنتخب السوري.
في المقابل وصف المدير الفني للمنتخب السوري نزار محروس الخسارة أمام كوريا الجنوبية بـ"المؤلمة". وشدد على ان "اليأس غير موجود البتة ونحن مصرون على التعويض".
ويقود المباراة طاقم حكام أوسترالي مؤلف من حكم الساحة جيمس كريستوفر بيث، ومعاونيه أنطوان شيتينن وجورج لكرنديس، والحكم الرابع آدام جونون باريرو.
This article is tagged in:
world cup, syria, lebanon, lebanese national team, football