BREAKING NEWS |  
الدوري الاسباني (المرحلة 9): ليفانتي - خيتافي 0-0 * ريال سوسييداد - ريال مايوركا 1-0     |    الدوري الايطالي (المرحلة 8): سبيزيا - ساليرنيتانا 2-1 * لازيو - انتر ميلان 3-1 * ميلان - هيلاس فيرونا 3-2     |    الدوري الفرنسي (المرحلة 10): باريس سان جيرمان - انجيه 2-1 * ليون - موناكو 2-0 * كليرمون فوت - ليل 1-0     |    الدوري الالماني (المرحلة 8): هوفنهايم - كولون 5-0 * بروسيا دورتموند - ماينتس 3-1 * فرايبورغ - لايبزيغ 1-1 * اينتراخت فرانكفورت - هرتا برلين 1-2 * غرويتر فورث - بوخوم 0-1 * يونيون برلين - فولفسبورغ 2-0 * بروسيا موينشنغلادباخ - شتوتغارت 1-1     |    الدوري الانكليزي (المرحلة 8): برينتفورد - تشيلسي 0-1 * واتفورد - ليفربول 0-5 * مانشستر سيتي - بيرنلي 2-0 * ليستر سيتي - مانشستر يونايتد 4-2 * استون فيلا - وولفرهامبتون 2-3 * ساوثمبتون - ليدز يونايتد 1-0 * نوريتش سيتي - برايتون 0-0

خسارة لبنان امام كوريا الجنوبية 0-1 في سيول

September 8, 2021 at 7:22
   
خسر منتخب لبنان لمرة القدمأمام منتخب كوريا الجنوبية 0-1 على ستاد كأس العالم في مدينة سوون الكورية، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى للدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.
وبادر منتخب كوريا إلى الهجوم في بداية المباراة وسنحت له فرصة في الدقيقة الثالثة عندما وصلت الكرة إلى كيم مين-جاي في الجهة اليسرى من منطقة الجزاء ليرسل تمريرة خطرة بالعرض مرت عن الجميع وتحولت إلى ركلة مرمى.
وتمكن حارس المنتخب اللبناني مصطفى مطر الذي تألق في المباراة الثانية على التوالي من التصدي لرأسية من سونغ وإبعادها إلى ركنية (10)، وعاد مطر ليبعد تسديدة نفس اللاعب في مواجهة المرمى إلى ركنية ايضًا (16).
وشهدت الدقيقة 26 فرصة جديدة للمنتخب الكوري عندما وصلت الكرة إلى لي دونغ-كيونغ داخل المنطقة ليراوغ مدافعًا قبل أن يسدد كرة نجح المتألق مطر في إيقافها قبل أن يبعد الدفاع الخطر.
واستمر الوضع على ماهو عليه، هجمات كورية متتالية في الدقائق المتبقية من الشوط الأول، حيث تصدى مطر لفرصتين للمنتخب الكوري في الوقت المحتسب بدل عن الضائع من هذا الشوط.
ومع انطلاق الشوط الثاني تواصلت المحاولات الكورية، في حين جاءت أول تسديدة على المرمى الكوري لمنتخب لبنان في الدقيقة 54 عبر ضربة حرة مباشرة نفذها حسن معتوق وتصدى لها الحارس الكوري كيم سيونغ-غيو.
وخطف منتخب كوريا الجنوبية هدف الفوز الوحيد في الدقيقة 60 عن طريق البديل تشانغ هوون-كوان الذي تابع على القائم القريب تمريرة هوانغ هي-تشان بالعرض من الجهة اليسرى ليسدد بيسراه في الشباك 1-0.
بعدها هدأ إيقاع المباراة بشكل واضح مع بعض المحاولات من منتخب لبنان لتعديل النتيجة، وكان أبرزها تسديدة البديل ربيع عطايا التي تصدى لها الحارس الكوري الجنوبي (86).
وفي نفس المجموعة، فازت ايران على العراق 3-0 وتعادلت الإمارات مع سوريا 1-1.
وكانت الجولة الأولى شهدت فوز إيران على سوريا 1-0 في طهران وتعادل كوريا الجنوبية مع العراق 0-0 في سيول والإمارات مع لبنان 0-0 في دبي.
وتصدرت ايران ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، امام كوريا الجنوبية برصيد 4 نقاط من مباراتين، ثم الإمارات نقطتين من مباراتين ولبنان وسوريا والعراق نقطة واحدة من مباراتين.
وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة في 7 تشرين الأول المبل، حيث يلتقي العراق مع لبنان، والإمارات مع إيران، وكوريا الجنوبية مع سوريا.
This article is tagged in:
world cup, lebanon, lebanese national team, korea, football