منتخب كرة القدم للسيدات غادر إلى القاهرة

August 22, 2021 at 9:40
   
غادرت بعثة منتخب لبنان لكرة القدم للسيدات الى القاهرة للمشاركة في بطولة كأس العرب التي تنطلق في 24 الجاري وتستمر حتى 6 أيلول المقبل بمشاركة 7 منتخبات.
واختار المنتخب اللبناني بقيادة المدير الفني وائل غرز الدين الذي خاض سلسلة من التحضيرات المكثفة تخللها معسكر تدريبي في بحمدون، قائمة تضم 22 لاعبة للمشاركة في كأس العرب هن: كريستي معلوف، نور نجيم، سميرة عوض، ميرا حطيط، ريا طالب، سينال بريش، لاميتا الديب، جوان بومييه، سينيتا صالحة، اسراء طفيلي، يارا بو رضا، رشا ياغي، كارلا عبد الخالق، ستيفاني القزي، ايفلينا حداد، حنين تميم، رنا المقداد، ديما الكستي، آية جمال الدين، نتالي مطر، وعد رعد، زهوة عرابي.
وضمّت بعثة المنتخب برئاسة عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد اللبناني لكرة القدم أسعد سبليني كل من: رنا نخلة (مديرة للمنتخب)، رانيا السمروت (مدربا مساعدا)، أشرف محجوب (مدربا للحراس)، مريم مقلد (معالجا فيزيائيا)، زينة بيروتي (مسؤولة للتجهيزات) وفاتن أبي فرج (منسقة اعلامية).
وكانت قرعة البطولة التي تقام مبارياتها على ملعب الشرطة في القاهرة، أسفرت عن وقوع لبنان الى جانب مصر وتونس والسودان في المجموعة الأولى، بينما جاءت منتخبات الأردن والجزائر وفلسطين في المجموعة الثانية.
ويفتتح المنتخب اللبناني مشواره أمام نظيره التونسي عند الساعة 22.00 مساء 24 آب بتوقيت بيروت، ويلتقي نظيره المصري قي 27 آب في نفس التوقيت، على ان يلتقي لبنان والسودان عند الساعة 22.00 من مساءً 30 اب.
ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي حيث يلتقي بطل المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية في 3 أيلول، فيما يتواجه بطل الثانية مع ثاني الأولى في 4 ايلول، بحيث يتأهل الفائزان إلى المباراة النهائية المقررة عند الساعة 22.00 من مساء 6 أيلول.
و كانت النسخة الأولى من البطولة، أقيمت في مدينة الإسكندرية في مصر عام 2006، وتوج بلقبها منتخب الجزائر، بينما أقيمت النسخة الثانية في الدوحة عام 2015 وتوج منتخب لبنان باللقب.
وتعتبر كأس العرب محطة مهمة قبل المشاركة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للسيدات المقررة في الهند من 20 كانون الثاني ولغاية 6 شباط 2022.
ويشارك 28 منتخباً في التصفيات التي تبدأ منتصف أيلول 2021، حيث تم توزيعها على 8 مجموعات، تضم 4 مجموعات أربعة منتخبات، في حين تضم 4 مجموعات اخرى ثلاثة منتخبات، ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى النهائيات.