BREAKING NEWS |  
نتائج الجولة الثانية من نهائيات كأس الأمم الآسيوية في كرة القدم تحت 23 سنة: قطر - الاردن 2-1 واندونيسيا - استراليا 1-0 (المجموعة الاولى)     |    نتائج إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري المؤتمر الاوروبي في كرة القدم: ليل - استون فيلا 2-1 و3-4 بضربات الترجيح (1-2 ذهابًا) * فيورنتينا - فيكتوريا بلزن 2-0 (0-0 ذهابًا) * باوك سالونيك - كلوب بروج 0-2 (0-1 ذهابًا) * فناربخشه - اولمبياكوس 1-0 و2-3 بضربات الترجيح (2-3 ذهابًا)     |    نتائج إياب الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" في كرة القدم: روما - ميلان 2-1 (2-0 ذهابًا) * اتالانتا - ليفربول 0-1 (3-0 ذهابًا) * ويستهام يونايتد - باير ليفركوزن 1-1 (0-2 ذهابًا) * مارسيليا - بنفيكا 1-0 و4-2 بضربات الترجيح (1-2 ذهابًا)     |    صحيفة "مترو" البريطانية تقول ان فرق ريال مدريد وبرشلونة ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وارسنال مهتمة بضم جناح غريميو البرازيلي غوستافو نونيز (18 عامًا)     |    صحيفة "آس" الاسبانية تكشف ان نادي برشلونة الاسباني قد يقيل المدرب تشافي هيرنانديز في حال الخسارة امام ريال مدريد في "الكلاسيكو"     |    مدرب بايرن ميونيخ توماس توخيل بات أول مدرب ألماني يصل إلى نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا مع ثلاثة أندية مختلفة هي باريس سان جيرمان وتشيلسي وبايرن ميونيخ     |    نتائج الجولة الأولى من نهائيات كأس الأمم الآسيوية في كرة القدم تحت 23 سنة: فيتنام - الكويت 3-1 واوزبكستان - ماليزيا 2-0 (المجموعة الرابعة)     |    نتائج مباريات إياب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا في كرة القدم: مانشستر سيتي - ريال مدريد 1-1 و3-4 بضربات الترجيح (3-3 ذهابًا) * بايرن ميونيخ - ارسنال 1-0 (2-2 ذهابًا)

نادي الإرشاد شحيم كرّم نادي سبورتينغ

August 18, 2021 at 8:12
   
نظم نادي الإرشاد الرياضي في شحيم، حفل تكريم نادي سبورتنغ الرياضي، بطل لبنان للدرجة الثانية والصاعد حديثا إلى دوري الدرجة الأولى في مجمع الإرشاد الرياضي في منطقة جبل سويد، برعاية رئيس مصلحة الشباب والرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد سعيد عويدات، وحضور الرئيس السابق لاتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي محمد بهيج منصور، ومدير شركة "المخازن" وليد شحادة وعضو المكتب التنفيذي في الإتحاد العربي للجمباز نادرة فواز، ومسؤول الجماعة الإسلامية في شحيم مالك فواز ورئيس نادي سبورتنغ زياد شحادة واعضاء ولاعبي النادي ورئيس نادي الارشاد بلال شحادة واعضاء النادي ولاعبيه، وأندية ومهتمين بالرياضة.
بعد النشيد الوطني، تقديم وترحيب من جمال الجعيد،ثم تحدث رئيس نادي سبورتينغ زياد شحادة فقال: "كلمة من القلب إلى القلب في مدينتنا شحيم، نحن نعتبر مزبود وشحيم مدينة واحدة، لذا اشكر أهالي شحيم، وراعي الحفل محمد سعيد عويدات ونادي الإرشاد ممثلا برئيسه والإدارة واللاعبين، وانا أحد مشجعي نادي الارشاد، لأنه يمثل منطقتنا، فنحن كبرنا على اسم الإرشاد".
اضاف: "ان عمر نادي سبورتينغ ثلاث سنوات، ونعتبر أنفسنا أحد جماهير الإرشاد"، وأشار الى ان النادي "بدأ فكرة، والفكرة أصبحت رؤية ومشروع مبني على ثلاثة أمور رئيسية هي: البنية التحتية الرياضية، والعمل الجماعي والفئات العمرية. وتم عقد لقاءات مع إدارة نادي الارشاد- شحيم، ووضعت الخطط للعمل في المستقبل، وتطوير العمل بين الناديين".
وأثنى على "البنية التحتية لنادي الارشاد"، مؤكدا ان "توافر الملعب للنادي يشكل فخرا للمنطقة". ونوه بالفئات العمرية المنضوية في النادي، والتي "تؤسس لمستقبل زاهر في كرة القدم".
وتحدث عن العمل الجماعي لتطوير فرق كرة القدم، واعتبر أن مشروع سبورتينغ والإرشاد شحيم هو "مشروع واحد، فكان التعاون للاستفادة من خبرات بعضنا البعض. على أن يكونا في الدرجة الأولى".
بعدها قدم لرئيس نادي الارشاد "تي شيرت" لفريق سبورتينغ عندما فاز بالدرجة الثالثة، موقعة من الفائزين بالدوري لتكون حافزا لنادي الإرشاد للفوز بالدرجة الثالثة.
وأكد أن نادي سبورتينغ سيكون داعما وسندا للإرشاد، كما شكر لاعبي نادي سبورتينغ والجهاز الفني، كونهم سبب نجاح النادي.
رئيس نادي الإرشاد
من جهته، رحب رئيس نادي الإرشاد بلال شحادة بالحضور وبنادي سبورتينغ الرياضي، الذي "انتقل بسرعة من الدرجة الثالثة الى الدرجة الثانية"، معتبرا ان "ذلك تم بفعل ادارة حكيمة تمتلك رؤية استراتيجية ثاقبة، يرأسها شاب طموح لا يعرف الإنكسار، ابن بلدة مزبود المهندس زياد شحادة".
أضاف: "هذا النادي الحديث العهد، الذي نحتفي به اليوم، لقب سفير الرياضة اللبنانية، لما له من بصمة كبيرة في علو شأن الرياضة"، مؤكدا ان "استضافة نادي الارشاد اليوم لنادي سبورتينغ يحمل في طياته اهدافا كثيرة، أولها ان نتشرف بتكريم هذا النادي، الذي يصنع المجد بأحرف من ذهب عبر رئيسه المهندس زياد شحادة، وثانيا ان نطلق سويا اتفاقية التعاون غير المحدودة في سبيل اللاعبين والاجهزة الفنية والفئات العمرية والاكاديمية، وان نؤسس سويا قاعدة لتطويراللاعبين اليافعين، وثالثا ان نبدأ بمؤازرة نادي سبورتينغ في الدوري اللبناني، وان تكون قرى وبلدات اقليم الخروب نواة لقاعدة جماهيرية لهذا النادي".
وتطرق الى فريق الرجال في نادي الارشاد، فشكر لاعبي النادي، الذي "كان قاب قوسين من ادنى من الصعود الى الدرجة الثانية"، مؤكدا "العمل والعزم على تحقيق هذا الهدف".
واكد شحادة "استمرار نشاطات النادي"، معتبرا اننا "سنقاتل الجروح، بإبتسامة، ولن نستسلم لظروف الوطن"، شاكرا الجميع وكل من ساهم في انجاح هذا الحفل.
عويدات
ثم القى عويدات كلمة، فاشار الى انه "رغم كل الظروف، بسبب كورونا، وتفاقم الأزمات الحياتية والمعيشية، تحقق في الاقليم انجازان رياضيان هذا العام بفضل ابناء المنطقة، الأول: هو ان أرى أحد اندية اقليم الخروب تتنافس على اعلى مستوى في البطولات اللبنانية في كرة القدم، وتحقق الحلم من خلال نادي سبورتينغ".
والثاني: ضرورة وجود صرح رياضي في المنطقة، وقد تحقق الحلم بفضل نادي الإرشاد في شحيم، على أمل تحقيق الاستاد الكبير".
واثنى عويدات على ادارة الناديين سبورتينغ برئاسة زياد عبد المنعم شحادة، والارشاد برئاسة بلال شحادة، مشيرا الى "وجود قواسم مشتركة بينهما"، لافتا الى ان نادي سبورتينغ "حقق الهدف خلال سنتين واصبح بطلا للبنان في الدرجة الثالثة وصعوده الى الدرجة الاولى".
واضاف:" لم ينته الموسم التالي، الا و"سبورتنغ" بطل للبنان للدرجة الثانية، وصعوده الى مصاف الدرجة الاولى، والمنافسة بين كبار اللعبة النجمة والانصار والعهد وغيرهم".
وأشاد عويدات بنادي الارشاد، الذي" تمكن من انشاء هذه المنشأة الرياضية"، منوها بالنادي ولاعبيه، والذي كان قاب قوسين من الصعود الى الدرجة الثانية هذا العام".
وهنأ الناديين على "ما حققاه، على صعيد لعبة كرة القدم"، مثنيا على "الجهود الجبارة لادارة للناديين والاجهزة المتعاونة من مدربين وفنيين ولاعبين الذين ساهموا في هذا الانجاح".
ودعا الأندية الرياضية في المنطقة ان "تحذو حذوهم"، مشيرا الى ان "الناديين في حاجة الى دعم ابناء المنطقة المادي والمعنوي"، آملا "انشاء رابطة جماهيرية تواكب مباريات النادي في البطولات المقبلة".
ودعا بلدية شحيم، الى "استكمال مشروع انشاء منشأة رياضية في شحيم، الذي بوشر العمل به منذ سنوات، نظرا لحاجة المنطقة اليها".
تكريم
ثم جرى تكريم نادي سبورتينغ، حيث سلم مدير "المخازن" وليد أحمد شحادة كابتن الفريق كأس البطولة. بعدها اجريت مباراة بين الارشاد وسبورتينغ وانتهت بالتعادل 3-3.
This article is tagged in:
sporting, football, club