BREAKING NEWS |  
اللجنة المنظمة لبطولة سينسيناتي الاميركية للتنس تمنع الصربي نوفاك ديوكوفيتش من المشاركة في البطولة بسبب عدم تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا     |    الارجنتيني ليونيل ميسي خارج ترشيحات "فرانس فوتبول" لجائزة "الكرة الذهبية" لاول مرة منذ العام 2006     |    تعادل منتخب لبنان للسيدات مع منتخب سوريا 1-1 في مباراة ودية استعدادية اجريت على ملعب امين عبد النور في بحمدون     |    فوز اوساسونا على اشبيلية 2-1 في إفتتاح مباريات المرحلة الاولى من الدوري الاسباني لكرة القدم     |    تعادل نانت مع ليل 1-1 في إفتتاح مباريات المرحلة الثانية من الدوري الفرنسي لكرة القدم     |    خسارة فرايبورغ امام بروسيا دورتموند 1-2 في إفتتاح مباريات المرحلة الثانية من الدوري الالماني لكرة القدم

تاني حنا من السائق البطل إلى الإطفائي

July 31, 2021 at 9:19
   
كتب الزميل جلال بعينو في جريدة "الديار" اللبنانية تحت عنوان" تاني حنا من السائق البطل إلى الإطفائي" ما ياتي:
عند الساعة الرابعة والدقيقة 46 من بعد ظهر الأربعاء الفائت، رنّ الهاتف الخليوي لبطل "تحدي فيراري" ورئيس نادي عندقت السائق البطل تاني حنا وأبلغه محدثه ان عكار تحترق ومن البلدات التي اجتاحتها النار عندقت.
أقفل تاني حنا الهاتف فوراً وغادر دارته في كسروان وقاد سيارته متوجهاً نحو بلدته عندقت التي شهدت رحلة مشي منذ عشرة ايام في جوارها من تنظيم نادي عندقت بمشاركة300  شخص وعلى رأسهم تاني حنا.
وصل تاني حنا الى بلدته بزمن قياسي لشاب لا يبخل بشيء من اجل محافظة عكار عامة وعندقت خاصة. شمّر حنا عن ساعديه واستّل خرطوم مياه وبدأ باطفاء النار ومساعدة عناصر الدفاع المدني ورجال الاطفاء وعناصر الجيش اللبناني وابناء البلدة والجوار في احتواء الحريق. لم ييأس تاني حنا فاستمر مكافحاً ومثابراً بهدف القضاء على النار التي اجتاحت عدد من البلدات في كارثة بيئية ضربت محافظة عكار.
لم ينم تاني حنا منذ انطلاق شرارة النار وهو المعروف بولائه لمحافظة عكار وبلدة عندقت حيث يربطه الحنين بالبلدة التي ترعرع فيها ثم جال في أصقاع الدنيا لكن عندقت ما زالت حبّه الأول.
عمل البطل تاني حنا الكثير لبلدته فأسّس ناد مع منشآت رياضية حديثة وضعها بتصرّف الرياضيين في بلدته وفي الجوار وباتت ملاعب النادي ملتقى الرياضيين وتوطدّت اواصر الصداقة بين رياضيي المنطقة وهو الأمر الذي عمل حنا عليه .
عندما غزت جائحة كورونا العالم، بادر تاني حنا الى تقديم اللقاحات الى ابناء بلدته. واذا راقبت صفحته على "الفايسبوك" تلاحظ الارشادات والتعليميات التي كان يعطيها لأبناء بلدته طالباً منهم أخذ الحيطة والحذر من الوباء اللعين والى التوجّه فوراً لأخذ اللقاح.
المعروف عن تاني حنا ان يده اليمنى لا تعرف ما تفعله يده اليسرى وهو الذي برع في الأمور الميكانيكية واستهوته منذ نعومة أظافره حتى قاده القدر الى العمل في الخارج من افريقيا الى اوروبا فآسيا فنجح في كل ما فعله، فهو شاب مقدام وجريء وشفاف وآدمي و"جنتلمان" ومتواضع وصاحب اياد بيض.
لم يدخل تاني حنا ميداناً الا وبرع فيه من ميدان الأعمال والعقارات والسباقات حيث برز  في "تحدي فيراري" وأحرز عدد من الألقاب جعلته يتربّع على عرش البطولة لسنوات ليدخل الى السجل الذهبي للبطولة مرات عدة.
وتاني حنا محبوب جداً وما المشاركة الكثيفة وعلى كافة المستويات (خاصة من محافظة عكار) في المؤتمر الصحافي الحاشد الذي عقده في فندق "لورويال"(ضبية) منذ 3 سنوات الذي خصّصه لانجازاته في بطولة "تحدي فيراري" سوى دليل على ذلك.
يومها كان تاني فخوراً عندما شاهد التصفيق المدوي لمن كان حاضراً المؤتمر الصحافي بعد الانتهاء من كلمته.
تاني حنا نموذج للشاب اللبناني المعطاء والطامح الذي يرغب برؤية وطنه ينهض من الكبوة الموجود فيها حالياً ويعيش شعبه بطمأنينة وأمان ورفاهية.
تحية الى تاني حنا فهذا النموذج من الرجال هو المطلوب لقيامة لبنان.
تاني حنا وفّقك الله وحماك…
This article is tagged in:
other news, champion, champ