BREAKING NEWS |  
صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية تكشف ان إدارة باريس سان جيرمان "وبخت" النجمين كيليان مبابي ونيمار بعد الذي حصل بينهما في المباراة ضد مونبولييه     |    شبكة "أوبتا" المتخصصة في إحصاءات كرة القدم تقول ان كل مباريات المرحلة الاولى من الدوري الايطالي انتهت بفائز من دون تعادل لاول مرة في "الكالتشيو" منذ 50 عامًا لكن سبق ان حصل ذلك في مواسم 33-34 و34-35 و71-72     |    فوز جوفنتوس على ساسولو 3-0 وخسارة هيلاس فيرونا امام نابولي 2-5 في ختام مباريات المرحلة الاولى من الدوري الايطالي لكرة القدم     |    الدوري الاسباني (المرحلة الاولى): ريال بيتيس - التشي 3-0 * اتليتيكو بيلباو - ريال مايوركا 0-0 * خيتافي - اتليتيكو مدريد 0-3     |    تعادل ليفربول مع كريستال بالاس 1-1 في ختام مباريات المرحلة الثانية من الدوري الانكليزي لكرة القدم

حجيج زار سليمان والموسوي عارضاً برنامجه الانتخابي

June 22, 2021 at 7:22
   
تابع المرشح لرئاسة الاتحاد اللبناني لكرة القدم الكابتن موسى حجيج، زيارته رؤساء الأندية لعرض برنامجه ورؤيته للإنتخابات المقررة في الثالثة بعد ظهر الثلاثاء المقبل، في 29 حزيران 2021 في فندق "موفنبيك" الروشة.
وزار حجيج للغاية رئيس نادي العهد تميم سليمان وعرض معه أوضاع اللعبة مستعيداً وإياه ملاحظات الأخير المتكررة لإضفاء بعض التغييرات لما فيه مصلحة اللعبة.
وعرض حجيج بدوره برنامجه الانتخابي منتقداً النظام المعتمد الذي يحرم ثلاثة أرباع أندية كرة القدم حقها في المشاركة في التصويت المباشر لاختيار قيادة اللعبة.
وقال حجيج: "هناك 50 نادياً فقط بحسب النظام يحق لها المشاركة في أعمال الجمعية العمومية والتصويت في الانتخابات لاختيار الرئيس وأعضاء الهيئة التنفيذية الذين يقودون اللعبة لأربع سنوات، علماً أن هناك نحو 200 نادٍ تمارس اللعبة دون أن يكون لها كلمة في هذا الشأن. فهل يعقل أن يقوم 14 نادياً فقط بالمشاركة في العملية الانتخابية من أصل 100 نادٍ موجودين في الدرجة الرابعة، علماً أن اختيار هؤلاء الاندية الاربعة عشر يتم من قبل الاتحاد من المحسوبين عليه وتفرض الاسماء على الاتحادات الفرعية بدليل أنهم جميعهم فازوا بالتزكية.
أضاف حجيج: "أن هذا التوجّه بتقليص الهيئة الناخبة هو مخالف لتوجهات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إذ يسعى إلى توسيع قاعدة المشاركة في القرار تعزيزاً لمبدأ الشفافية، معتبراً أن اختصار الهيئة الناخبة ب50 نادياً من أصل 200 هو لتسهيل عملية السيطرة على الجمعية العمومية ما يحرم الجمعية العمومية أبرز مهامها وهي المراقبة والمحاسبة لاعمال السلطة التنفيذية التي باتت هي من يتحكم بالجمعية العمومية.
وتمنى سليمان بعد الزيارة لحجيج التوفيق لما فيه مصلحة اللعبة.
وزار الكابتن حجيج رئيس نادي البقاع الرياضي أحمد الموسوي وتباحثا في الشأن الانتخابي.
وجدد الموسوي أمام ضيفه احترامه وتقديره للكابتن حجيج ومسيرته في اللعبة لاعباً ومدرباً خصوصًا أنه كانت له تجربة مع النادي البقاعي الوحيد الذي خاض غمار الدرجة الاولى متمنياً له التوفيق في مسيرته الادارية في خدمة اللعبة.
This article is tagged in:
LEBANESE FEDERATION, football, federation, ELECTION